-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد أن مديرية الضرائب تشهد مرحلة إصلاحات

بن عبد الرحمن: تم تسجيل تباطؤ في التحصيل الضريبي

بن عبد الرحمن: تم تسجيل تباطؤ في التحصيل الضريبي
ح.م

قال وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمن، الخميس، إن “مديرية الضرائب تشهد مرحلة تطوير من خلال الإصلاحات التي باشرتها بخصوص التحصيل الضريبي”.

وكشف وزير المالية، خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني، أنه “تم تسجيل تباطؤ في التحصيل الضريبي”، مضيفا أن “وزارة المالية تعكف لتطهير الديون الجبائية، من ثم إعداد بطاقية وطنية”.

وأشار بن عبد الرحمن إلى أن “مديرية الضرائب تشهد مرحلة تطوير ومرحلة إصلاحات، وذلك من أجل التحصيل الضريبي الجيد، وتقديم خدمات أحسن”، مشيرا في السياق ذلك أنه ذلك يتم “من خلال إعادة المنظومة القانونية وكذا عصرنة ورقمنة القطاع”.

وبخصوص تسوية الوضعية الأراضي قال الوزير أنه “هدف استراتيجي يبنى على أسس قانونية سليمة”، مؤكدا أن “مسح الأراضي الحضرية يعرف نوع من التأخر لذا يجب النتسيق بين المصالح المكلفة بذلك”.

وأكد وزير المالية أن الوزارة “تعمل على عصرنة المحافظات العقارية وهذا لتسهيل عملية مسح الأراضي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • مواطن

    تكري محل تجاري صغير ب15% ضرائب سنوي غير معقول يجب الإصلاحات

  • مواطن

    الموظف النزيه في قطاع الظرايب وصل الى مرحلة من الغبن تجعله لا يشتغل الا بحسب الفتات الذي يتقاضاه كاجرة شهرية بمعنى الكلمات الوردية بالتفاني وبذل الجهد لم يعد له صدى خاصة وان الامر ينتهي به الى النعوت المختلفة نتيجة القلة التي انتهجت مسار غير اخلاقي كالرشوة وما شابه ، وعليه الاستثمار في المخزون البشري احسن الحلول واظمنها للتحصيل الحقيقي والكامل للضرايب اما الترقيعات والكلام الشعبوي من المسؤولين هنا وهناك كمن يقرع في طبل مقطع ، ارفعوا الغبن عن عمال الضرايب وكفوا عن انتهاك حقوقهم الوظيفية وردوا الاعتبار لهم ولعلى احسن مثال عن التعدي عليهم هو الاستيلاء على حقهم في منحة جيزي ونهبها دون وجه ، كفى

  • Malek

    لماذا تقتطع الضريبة على الدخل الإجمالي - l'IRG - من المتقاعد أكثر من العامل الذي مازال يعمل......

  • محمد

    مثلا الضرائب على المتاجر والمحلات يتم تحديدها على حسب حجم المحل وليس حسب قيمة السلع!
    صديق لي عنده محل يبيع الطحين والسميد والسكر والسلع داخل المحل لا تتجاوز ٥٠ مليون سنتيم، جائت مصالح الضرائب وبعدها ارسلوا له فاتورة ب٨٠٠ مليون سنتيم! ذهب ليشتكي ولا أذان صاغية لأن مصالح الضرائب يأخذون رشاوي مقابل تخفيض القيمة! من حظ صديقي أنه وجد معريفة وتم تحديد الضريبة ب١٠٠ مليون سنتيم! هو يدفع ايجار المحل والكهرباء والشخصين الذين يعملون بالمحل ومتجره لا يبيع كل المواد الغذائية مثل محلات البيع بالجملة الموجودة بالشارع بجنبه!
    مصالح الضرائب ومعهم الجمارك حرامية مرتشين يرهقون الشعب ولزم تغييرهم!

  • مواطن صالح

    ملاحظة = كاين بزاف اللي يغلقوا الكاراجات ديالهم او الهانقارات ويخدموا ( اونوار ) باه مايخلصوش الضرائب .. وكاين منهم اللي يشتغل في الغش وتقليد السلع