-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تعويضات عينية للمتضررين من حرائق الغابات

بن عبد الرحمن: عدم تواصل الجزائر بالحركة الاقتصادية الدولية جنّبها الصدمة

الشروق أونلاين
  • 2235
  • 9
بن عبد الرحمن: عدم تواصل الجزائر بالحركة الاقتصادية الدولية جنّبها الصدمة
ح.م
أيمن بن عبد الرحمن

قال وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمن، الخميس، إن منذ 22 مارس 2020، التاريخ الذي قررت فيه الدولة اتخاذ إجراءات شاملة لوقاية المواطنين من فيروس كورونا، تراجع الاقتصاد الجزائري كغيره من اقتصادات دول العالم.

وكشف وزير المالية في لدى استضافته ببرنامج “ضيف الصباح” بالقناة الإذاعية الأولى، أن عدم تواصل الجزائر بالحركة الاقتصادية الشاملة الدولية، جنّبها الصدمة على غرار ما تم ملاحظته في الدول الأخرى التي تعتمد على السياحة والتبادلات التجارية والاقتصادية الكبرى أين شاهدنا- يضيف بن عبد الرحمن- مستويات قياسية للتراجع الاقتصادي وتفشي البطالة بشهادة الخبراء الذين أكدوا أنه يستلزم عقدا من الزمن لعودة الحركة الاقتصادية إلى طبيعتها في هذه البلدان.

وأضاف أن مؤشر النمو الاقتصادي خارج قطاع المحروقات، عرف ارتفاعا على غرار قطاع الصناعات الغذائية بـ+2.6 بالمائة وقطاع الأشغال العمومية بـ+0.8 بالمائة  خلال الثلاثي الأول من 2020 بالإضافة إلى قطاعات الصناعة الصيدلانية و والصيد البحري التي شهدت نموا معتبرا  خلال الفترة ذاتها يؤكد أيمن بن عبد الرحمن.

وقال المتحدث، إن الإجراءات التي أقرها رئيس الجمهورية لتقليص فاتورة الاستيراد، وتراجع تضخيم الفواتير أثرت بشكل إيجابي على ميزان المدفوعات.

وصرح المسؤول الأول في القطاع، أنه سيتم تقديم النسب والأرقام بكل شفافية في نهاية الثلاثي الثالث من السنة الجارية.

وكشف وزير المالية أيمن بن عبد الرحمن، أن تعويضات الفلاحين والمتضررين من حرائق الغابات، ستكون عينية وذلك بعد استكمال التقارير الخاصة بتقييم الخسائر.

وأوضح بن عبد الرحمن أن الفلاحين أو الموالين الذي تضررت أشجارهم المثمرة أو قطعان ماشيتهم ليس بحاجة إلى أموال بقدر حاجتهم إلى أشجار ورؤوس ماشية فقدوها حتى يستمروا في نشاطهم، مشيرا إلى أن معظم المتضررين يفضلون التعويضات العينية، مشيرا أن المعاينة الميدانية ستظهر حجم الخسائر الحقيقة لكل متضرر والتعويض سيكون على هذا الاساس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • algeriana

    الصدمة الكبيرة هي انتم و تصريحاتكم

  • hako

    في الجزائر الفشل نعمة

  • صليح

    ههههههه أي صددمة تتجنب الجزائر وهي تعاني أصلا إغماءة وغيبوبة متلازمة منذ الإستقلال ...!!! وهل يشعر الميت بالصدمة؟ لله في خلقه شؤون ....

  • Contrôleur

    مسكين هذا الوزير.ليس له كلام اخر لتبرير فشله .هو مثل غيره لانريد المديونية ولكن ما يجهله هو انه يتجه نحوها رغما عن انفه.الجايحة مستمرة والنفط يتهاوى والسيد الوزير يحكي حكاية رمانة وبرطال.سنرى !!!!!!!!

  • Sami

    الحمد لله ماعندناش اقتصاد ندخلو بيه منظمة التجارة العالمية. ما هي معايير اختيارك وزرائك يا سي تبون؟

  • العربي العربي

    و فرحان اوي.
    شر البلية ما يضحك، يقول اننا خارج الاقتصاد العالمي و فرحان، الله يديك بالكورونا ان شالله ،اي مستوى هذا
    المسعول الخردة ؟؟؟ .

  • محمد

    وزراء بمستوى هذا الوزير الذي يذكرني بكرنفال في دشرة حيث نصدر البترول والروينة وبالتالي اقتصاد البلاد لن يتأثر طبعا كما يعتقد هذا الوزير الذكي!
    لو حضرة الوزير يجيبنا على هذا السؤال: ما فائدة إنتاج النفط وبيعه ثم الأموال التي نتحصل عليها تذهب للاستيراد وشراء كل شيء ماعدا التمر! وليكن في علم الوزير أن أسعار المواد الغذائية التي نستوردها ارتفعت بسبب غلق المجالات الجوية، وتوقف الفلاحين والعمال عن العمل في دول العالم!
    انا لا اريد الجزائر أن تكون قطب سياحي لأن السياحة تنشر الفساد ! المهم هو الفلاحة والصناعة الغذائية والمتوسطة!

  • Nabil Benmoussa

    عيب تصدر تصريحات مثل هته من وزير المالية، كل يوم تثبت ان الحكومة هزيلة جدا ولا أمل يرجى منها.

  • ادم فارس

    عدم وجود اقصاد نعمة ههههه و كانه يقول لك الحمد لله انك ميت فلا خوف عليك اذا من المرض هههه و الله الكارثة العظمى هي انتم.