-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدت أنها مرضية وشعبة الرياضيات في الريادة

بن غبريط تدافع عن حصيلة نتائج التلاميذ في الفصل الأول

نشيدة قوادري
  • 1645
  • 8
بن غبريط تدافع عن حصيلة نتائج التلاميذ في الفصل الأول
أرشيف
نورية بن غبريط

أفرجت وزارة التربية بالأرقام عن حصيلة نتائج التلاميذ لاختبارات الفصل الأول، الثلاثاء، التي وصفتها بالمرضية، أين أكدت أن نسبة 80 بالمائة من تلاميذ الطور الابتدائي تحصلوا على المعدل، في حين بلغت نسبة النجاح في المتوسط 66 بالمائة و43 بالمائة بالطور الثانوي، في ظل حديث عن نسبة 43 بالمائة من التلاميذ لم يستلموا كشوف نقاطهم الرقمية بسبب تعثر العملية تقنيا.

وخلال ندوة تقييمية حول نتائج اختبارات الفصل الأول، نشطتها مديرة التقويم والاستشراف بوزارة التربية، سامية ميزاب، أين وصفت نسب النجاح في الأطوار التعليمية الثلاثة بالمرضية، مؤكدة أن هذه الحوصلة أنجزت بناء على النتائج المتحصل عليها من قبل التلاميذ في اختبارات الفصل الدراسي الأول، والتي شملت 95 بالمائة من المؤسسات التربوية أي ما يعادل 27 ألفا و420 مؤسسة تربوية وطنيا.

وقالت المديرة إنه لا يمكن التشكيك في هذه النسب لأنه تم الاعتماد بالدرجة الأولى في إنجازها على “الأرضية الرقمية” للوزارة التي تعطي نتائج دقيقة، حسبها.

وبلغة الأرقام، أعلنت المسؤولة الأولى عن التقويم والاستشراف بالوزارة، عن نسب النجاح في الأطوار التعليمية الثلاثة، حيث تحصل 80 بالمائة من تلاميذ الطور الابتدائي على المعدل، فيما تراوحت نسب النجاح في الطور المتوسط ما بين 63 و66 بالمائة، أين تحصل تلاميذ السنة الأولى على نسبة نجاح بلغت 66 بالمائة، و63.68 بالمائة نسبة نجاح في السنة الثانية، مقابل نسبة نجاح قدرت بـ65.27 بالمائة في الثالثة و63 بالمائة نسبة نجاح في الرابعة. وأما نسب النجاح في الطور الثانوي فقد بلغت 60 بالمائة في السنة الأولى و65 بالمائة في الثانية و 43 بالمائة في أقسام السنة الثالثة.

كما أكدت ميزاب، أن شعبة الرياضيات بالطور الثانوي قد حققت الريادة في النتائج، حيث تعدت نسبة النجاح 62 بالمائة وطنيا بالنسبة لتلاميذ السنة الأول ثانوي، فيما تعدت نسبة النجاح في شعبة “تقني رياضي” 72 بالمائة. ونفس المعطيات على تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، أين بلغت نسبة النجاح في شعبة رياضيات 62 بالمائة، وأكدت بالمقابل أن علامات التلاميذ في الطور المتوسط قد وردت بين الحسنة والجيدة، خاصة في مادة اللغة العربية ونقاط متقاربة في مواد أخرى كالرياضيات واللغات الأجنبية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • سي الهادي

    ربي ينصرك وينصر كل ذو فكر سليم وجزائري شريف على امثال قسوم وعبد القادر حجار ( بوناني للغبريطة الباهية شكلا وفكرا ورحم الله جدك العظيم واسكنه فسيح جنانه مبعدا إياه عن مقر إقامة الإسلامين المتواجدة باسفل السافلين حيث لهيب السعير آمين )

  • سقراط

    انها تناقض نفسها امام البرلمان تقول ان 63 في المائة من التلاميد لم يتحصلوا على المعدل واليوم تقول ان نتائج الفصل الاول كانت جيدة والله ما فهمناها الى اين هي داهبة بالابرياء ولرامجها اين ستقودنا فهمينا

  • farida

    ولدي جايب اقل من المعدل لا الوم احد سواي حتى بباه .خاوتو اوقفتلهم كانو الاواءل اهوالحمد لله في المتوسطة التربية يشكرو لقراية نقريه اجيب مانقريهش ماكانش. انا نضن كاين مشكل كبير دخلناه كي لولاد كي لوالدين ان لقراية والشهادة متوكلش الخبز وما عرفناش نربيوهم علي حب وفايدة لقراية وحكمنا لكسر معرفناش نواكبو العصر

  • عتاغفل

    الله لا تربحك ولا تشوفي الربح .اولادي في الثانوي لم يحصلوا على معدل رغم تفوقهم فيما سبق سقطوا سقوطا حرا . واحدهم تناول مخدرات كانت توزع في احدى ثانويات الدار البيضاء
    الله يلطف بنا و باولادنا

  • عبد الحكيم الثانى

    كولى تلميذ قمت باستقصاء اليكموه 1- فى التعليم الابتدائى يجب تكثيف الدورات التكوينية لتدارك
    معضلات الجيل الثانى التى اثرت على الاساتذة وجعلتهم يجدون صعوبات فى تحصيلها بيداغوجيا للتلاميذ2-
    فى التعليم المتوسط.. هناك مشكل فى المواد الادبية على النقيض من المواد العلمية كما صرح بذلك الكثير من الاساتذة

  • حائر في بلادي الجزائر

    والله ما فهمنا والو في هذي البلاد مرة تقولوا نتائج كارثية ومرة تقولوا نتائج جيدة اللي فهم يفهمنا ماكانش مصداقية حتى في حاجة في بلادنا اليوم راه أمر وغدوة يخرج النقيض نتاعه تماما

  • ابن الجبل

    حصيلة بن غبريط في واد والواقع في واد آخر ... مستوى التلاميذ في الحضيض ، وهذا مايؤكده الأساتذة والمعلمون ... لكن حوحو يشكر روحو ، رغم الفشل الذريع للمسؤولين على المدرسة الجزائرية .

  • zaki l algerien

    مول الفول يقول طياب