-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تلتقي الإثنين الشركاء الاجتماعيين جماعيا

بن غبريط “تفاوض” النقابات تجنبا للإضرابات

نشيدة قوادري
  • 2059
  • 4
بن غبريط “تفاوض” النقابات تجنبا للإضرابات
ح.م

تجتمع وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، بالشركاء الاجتماعيين، الإثنين، لتفكيك قنابل الدخول المدرسي الجاري، حيث سيتم إعادة فتح النقاش حول الملفات العالقة التي لم تسو بسبب العراقيل التي واجهتها، أبرزها ملف إعادة إصلاح امتحان شهادة البكالوريا “القديم-الجديد” ومشكل الاكتظاظ خاصة بعدما  بلغ عدد التلاميذ بالقسم الواحد 52 تلميذا وهو رقم قياسي وغير مسبوق.

أفادت النقابة الوطنية المستقلة لعمال التربية والتكوين “الساتاف” على لسان أمينها العام بوعلام عمورة، لـ”الشروق”، بأن اللقاء الأول من نوعه بعد تدشين الموسم الدراسي الجاري سيكون جماعيا وسيكون بحضور 10 نقابات مستقلة وجمعيتين لأولياء التلاميذ، للسعي نحو تفكيك قنابل الدخول والعمل على إيجاد حلول للمشاكل “المتكررة” سنويا خاصة ما تعلق “بالاكتظاظ بالأقسام أين وصل عدد التلاميذ بالقسم الواحد إلى 52 تلميذا وبالجزائر العاصمة، إلى جانب فتح النقاش حول ملف القانون الأساسي لمستخدمي القطاع الذي لم يسو بصفة نهائية.

كما سيتم مناقشة ملف “الاحتياطيين” وضرورة التقيد بالترتيب الاستحقاقي في استدعائهم، لكي لا يضيع حق أي أستاذ احتياطي، إلى جانب تسليط الضوء على ملف إسكان الأساتذة الجدد خاصة بعدما أضحى التوظيف وطنيا وليس ولائيا كما جرت العادة، وبالتالي فالأستاذ الناجح في ولايته الأصلية يمكن استدعاؤه وتعيينه في منصب مالي بولاية أخرى، لسد الشغور في بعض التخصصات وعدم ترك التلاميذ دون تأطير بيداغوجي، لكن هذه الفئة تصطدم سنويا بمشكل الإسكان خاصة النسوة منهن اللواتي يرفضن الإقامة بمراقد جماعية ومراحيض مشتركة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • سمير DZ

    إنسانة محدودة المستوى، الضرع الحصين للفرنسية في الجزائر، مدمرة الأجيال ......

  • جزئري حر

    كما قال لي احد اليهود ان اليهود يحبون الظهور والشهرة حتى ولو في صورة دواب. هده هي بن غبريظ

  • الوطني

    الحل لن يكون ترقيعي هذه الغبريطة خادمة فرنسا لن تحل اي مشكل وحوارك مع النقابات على حساب اينائنا لا يهمنا نريد ان تستمعي الى اولياء التلاميذ في كل شبر من الجزاتئر لان نقابة اولياء تلاميذ الولاية 16 و15 لا تمثلنا ولن نعترف بها لاننا لا نعرفهم وهم اقرب لك ولفرنسا ايضا وبالتالي نحن الغالبية نريد مناهج السبعينياتن والثمانينيات والتسعينيات فقط نحسنها لانها هي من اخرجت لنا تومي ابن لمدية وبوجلخة وحبة ابن الوادي وبشر حليمي ابن مداورزش وزرهزني ابن تلمسان ..... وهؤلاء كلهم في امريكا وكندا ..... ارحلي انت واملاءات فرنسا التي ستدمر التعليم في الجزائر الذي تقاس به الامم ..

  • معلمة ..

    الابتدائيات تتخبط في مشاكل لا حصر لها اليس من الافضل ان يتم دفع 1000دج في السنة لكل تلميذ و المداخيل توجه لبناء اقسام جديدة تحل مشكل الاكتظاظ و غياب الوسائل حتى اقلام الماركور غير موجودة
    يا اولياء اطفالكم لن يتعلموا الكثير باقسام بها 49 و 50 تلميذ حتى المعلم و لو كان خياليا لن يستطيع ان يعطي الكثير لابنائكم بظروف عمله المزرية.