-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدت تأجيل موعد امتحان البكالوريا

بن غبريط: سنستدرك الدروس المتأخرة

بن غبريط: سنستدرك الدروس المتأخرة
ح.م
وزيرة التربية، نورية بن غبريط

أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، الأحد، أنه تم القيام بعمل تنظيمي لاستدراك الدروس المتأخرة، مؤكدة تأجيل موعد إجراء امتحان البكالوريا لعام 2018 إلى غاية 19 جوان المقبل بعدما تقرر ذلك من خلال نتائج استشارة قامت بها الوزارة على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

وقالت بن غبريط التي حلت على برنامج “ضيف التحرير” للقناة الإذاعية الثالثة، إن وزارة التربية الوطنية ستعتمد هذا التاريخ بعدما تم استشارة التلاميذ وأوليائهم الذين فضلوا تأجيل تاريخ امتحان البكالوريا من الـ 3 جوان إلى الـ 19 جوان، وهو نفس الخيار الذي ذهب إليه مفتشو التربية ومدراء المؤسسات التربوية وكذا المعلمين.

كما أكدت وزيرة التربية أن جميع المترشحين سيجتازون الامتحان في نفس الظروف المريحة والمحكمة بغض النظر عن الاضطرابات التي سببها إضراب الأساتذة، وأضافت أنه تم القيام بعمل تنظيمي كبير من أجل استدراك التأخر الذي نجم عن الإضراب والذي قدر بـ 50 يوما في ولايتي البليدة وبجاية وبـ20 يوما في الولايات الأخرى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • Driss Eulmi Nacereddinr

    المرأة الحديدية

  • عبد الحفيظ

    كفانا نفاقا ... والله مهما فعلتم فلن تتمكنوا من استدراك الدروس الضائعة بالطريقة العقلانية ... أما إذا استعملتم طريقة "لبريكولاج" كما عودتمونا فهذا ممكن وعندئذ سنقول السلام على التعليم كما قلنا ذلك منذ حوالي 20 سنة .
    عجيب أمركم متى ستتركون القطاع لأهله ؟ فأنتم لستم أهلا للتربية والتعليم . والمثل يقول : فاقد الشيء لا يعطيه...!

  • الشيخ راشد

    يستحيل استدراكها ... إلا إذا نفذت بمنهجية " كعور و مد للعور"

  • كمال

    قدمي استقالتك يا بن غبريط

  • fnte

    مدراء تربية ومديرين و نظار الثانويات و المتوسطات متواطئون مع نقابات الأضراب في تقديم التمثيل النقابي مليئ بالإقصاءات النقابات الأخرى.