-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بن غبريط والأخبار الكاذبة!

قادة بن عمار
  • 3235
  • 8
بن غبريط والأخبار الكاذبة!

تقول وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط إنها تحارب “الأخبار الكاذبة”، وهي تمقت الإشاعات مقتا شديدا، بل وتعتبرها حربا مدروسة ضدّها من أجل إنهاء فترة مسؤوليتها، على رأس واحدة من أهم الوزارات بالحكومة!
كلام يمكن الموافقة عليه شكلا، لكن بن غبريط لا تريد الاعتراف، بأن كثيرا من تلك الإشاعات “المغرضة” تسببت فيها شخصيا، ومن معها بالوزارة أو من يحيطون بها، حيث كثيرا ما تصدر عنهم تصريحات وتعليمات ناقصة، تتسبب في إثارة الكثير من الفتن والمشاكل وردود الفعل السلبية!
ولنأخذ مثلا آخر قضية تمت إثارتها منذ يومين، وتتعلق بسحب الكتب الدراسية من تلاميذ الخامسة ابتدائي والرابعة متوسط، حيث صدرت تعليمة رسمية وتم كشفها من طرف بعض المديرين للصحافة، فراجت وانتشرت وأثارت العديد من التساؤلات قبل أن يخرج علينا مسؤول بديوان المطبوعات المدرسية ليقول إن السحب إجراء داخلي يتكرر كل سنة، والسؤال هنا: لماذا لم يخرج هذا المسؤول بتصريحه قبل صدور التعليمة لشرح الأمر بدلا من كل هذه البلبلة؟
تعتقد بن غبريط أنه باتصالها الكثير عبر الفايسبوك وتغريداتها التي لا تتوقف عبر تويتر، تؤدي مهمتها كاملة في التواصل مع أعضاء الأسرة التربوية والأولياء، لكنها لم تنظر إلى تسببها في تعطيل عملية الاتصال الرسمي داخل القطاع وشل خلية الاتصال التابعة لها كما أنها باتت تتخذ جملة من القرارات والتصريحات الغامضة التي تضطر فيما بعد إلى شرحها أو توضيحها، ولعلنا نذكر هنا الكثير من الأمور على غرار التعليم بالعامية وتعميم الأمازيغية وحذف البسملة وأخطاء الكتب الدراسية، فضلا عن تأجيل الإصلاح الذي جاء من أعلى مستوى بعدما تبين أن الوزيرة بن غبريط غير قادرة على شرح المسألة ولا احتواء تداعياتها في الفترة الحالية، فالوزير الذي لا يعرف كيف يتصل لا يمكن ائتمانه على وظيفة هامة مثل الإصلاح!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • المحلل السياسي

    1-هذا المعلق رقم1 يستحيل ان يكون جزائريا-- تحدث عن بلدك ان كانت لك الشجاعة.
    2-بالنسبة لبن لغبريط في كل مرة تريد تمرير شئ ضد الثوابت فتصطدم برفض شعبي قوي فتتراجع وستكرر ذالك العام المقبل وهكذا.

  • جزائري حر

    في أغلب الأحيان هي تطلق هذه الأكاذيب وبعدا بقليل تفندها.

  • ساسي

    المنافقون والكذابون والحاقدون والحساد والمرضي نفسيا ودينيا هم من يحارب السيدة العاملة المخلصة الشريفة بن غبريط
    احفاد مسيلمة الكذاب وبن سلول وامية بن خلف وابا جهل هم من يحسد ويحقد علي السيدة الوزيرة بن غبريط
    كل اعداء الجزائر هم من يححقد عليها
    فاللهم احفظها منهم يا رب العالمين امين امين

  • عبد الحفيظ

    وأي منظومة تربوية تتكلم عنها بن غبريط ...؟ لقد أصبحت المدرسة الجزائرية مشلولة تماما .... ليتهم يعودون إلى برامج السبعينات حيث كانت النتائج أفضل بكثير، سواءا النتائج التعليمية أو التربوية ...أما اليوم فمعظم التلاميذ غير قادرين على استيعاب ما يعطى لهم . أما الأخلاق فحدث ولا حرج .. .

  • محمد

    القاعدة الأساسية في توظيف المعلم أن يحسن الخطاب ويصدق في الكلام زيادة على احترام الوسط الذي يشتغل فيه.ثم تأتي كفاءته العلمية لما يليق بوظيفته.أما حسن الخطاب فمفقود لدى هذه الوزيرة إذ تجهل اللغة التي تزعم أنها توجه تدريسها للتلاميذ فلا تستطيع تبليغ رسالتها.قاعدة الفصاحة غائبة عنها.إن استعمال المراوغة والتضليل مناف للصدق في المعاملة.أما الكفاءة العلمية فكيف لمن درس الأنتربولوجيا من الجامعة الفرنسية أن يطبق نظرية المستعمر حول الشعوب في تعليمهم لأن ينهض بحضارتهم وترقيتهم؟لقد شهدنا إجراءاتها القمعية والطعن في مبادئ أمتنا مثلما ينظر إلينا من كانوا يستعبدوننا.المربي لا يسلك هذا المنهج المتجبر الماكر.

  • امازيغي حر

    الى رقم1 -احسن ماتقلته افك وبهتان **قال الله تعلى : كلمااوقدوا نارا للحرب اطفأها الله --وقال ايضا: ولا تطع المكذبين *ودوا لو تدهنوا فيدهنون* ولا تطع كل حلاف مهين *هماز مشاء بنميم*مناع للخير معتد اثيم *عتل بعد ذلك زنيم *ان كان ذامال وبنين اذا تتلى عليه آياتنا قال اساطر الاولين*-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها - وعليه ايها العربيد الماسوني اللائكي كف عنك لسانك بتهجمك وتشرذمك على اهل العروبة والامازيغ الاحرار انت في عقدة نفسك تحب نشر النعرات الشعوبية ماذا تريد ايها العلماني الماسوني في جزائر الاحرار الاشاوس المحافظين على الثوابت الوطنية ومقدساتها فانها خط احمر

  • احسن

    بومدين قائلا لهم "اما النصر او الاستشهاد" و تاركا اخوين له شابين في مقتدى العمر يحضرون الباكالوريا في مؤسسة تعليميةمسيحية كاثوليكية سانت شارل في تيليملي في هدوء تاما بعيدا عن دقات الهون و صراغ القتلى و الجرحى. و انتضر الى ان ينجح اخوين لمحمد بوخروبة بن ابراهيم ليغلق المؤسسة الدينية و يلحق تلاميدها بالمنضلومة التغبوية اللتى كانت تعرب بل في اوج تعريبها و انتم تصفقون لانهيار الدولة الوطنية ليلحقها بومدين بالاسلاميين و العروبيون...اين كنت عندما كان بومدين يصف منطقة القبائل بالعنصريين و الانفصاليين..اين كنت عندما شن بومدين و جيشه هجوما على الاهالي العزل في جرجر و يفتخر بالقضاء على صهاينة المغرب

  • احسن

    قل انت تقول صراحة و لكن لا تملك الشجاعة و النزاهة الانتلاكتيال (الثقافية)لتنحية بن غبريط....لانك لا تملك القدرة الدهنية لتبرر ما تقول. الامازيغية تتقدم و اللئكية تستحود على مساحاة كبيرة من المجتمع و الالحاد يجتاح المسلمين و نحن نستبشر خير لهده التحولات اللتي لم تكن ان يكن اشباه صحفيين مثلك اللدين يروا في القبائلي العدو اللدود و في عمر ابن الخطاب سيده و البخاري مهديه و مكة قبلته.بينكم و بيننا بحر لا يمكن عبره. بينكم و بيننا اودية من الاحزان و الاغتيالات...بينكم و بيننا غزوات امجادك و اسيادك لا ننتمي الى ملتهم و لا الى دينهم... بنكم و بيننا جور نبيكم و غزاتكم عقبة و بن نصير و بومدين و 121 شهيد