-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
انتقد أداء وزيري الداخلية والفلاحة

بن فليس: الجزائر تعاني أزمة شرعية والانتخابات هي الحل

بن فليس: الجزائر تعاني أزمة شرعية والانتخابات هي الحل
ح.م

قال المترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر المقبل، علي بن فليس، إن الجزائر تعاني من أزمة الشرعية، داعيا الشعب إلى تقرير مصيره بنفسه عبر الصندوق.

وفي تجمع الشعبي الذي نشطه بولاية البيض، تحدث بن فليس عن ملف مستقبل الجزائر ومستقبل الأبناء، ومصير الجزائر المستقبلي والدولة الوطنية، مؤكدا أن “شرعية المؤسسات تأتي من خلال الانتخابات النزيهة والنظيفة”.

وأوضح بن فليس أن “الجزائر تعيش جدلا وأزمة اقتصادية وسياسية بالدرجة الأولى وأزمة اجتماعية، في كل يوم نشاهد أوضاع وصعوبات العيش ومساس بكرامة المواطنين”.

وأضاف في هذا السياق أن “الجزائر أمام خيارين لا ثالث لهما، إما الوقوف مكتوفي الأيدي، أو الخروج إلى الميدان وتقديم التضحيات والنضال من أجل استعادة الجزائر”.

وتابع علي بن فليس: “لقد فضلت أن أكون في المعركة وفي قلبها وفي قلب النضال والتضحيات، مع من يشاطرني هذا الرأي، حتى يقنع الشعب قاطبة لأن لا مخرج للجزائر من أزمتها إلا بأبنائها وبالنضال والتفاني في العطاء”.

ووعد بن فليس، في تجمعه الشعبي، أنه في حال انتخابه رئيسا، سيعمل على القضاء نهائيا على التزوير، والمحاباة والتوظيف بالحسب والنسب.

من جهة أخرى، أعرب علي بن فليس، عن تذمره من تهميش كفاءات المناطق الداخلية، وحرمانها من المناصب.

وفي هذا الخصوص وجّه المتحدث سؤالا لوزير الفلاحة قائلا: “يا وزير الفلاحة، البيض والنعامة، ولايات الجزائر أم لا؟ هي ملك للجزائريين قاطبة وليس لـ 4 من الناس”.

وتساءل بقوله: “لماذا قمتم بحرمان أهلها وقاطنيها من الأراضي ومنحتم عقود الاستثمار الفلاحي فيها لمن لا يعرفونها ولم يزوروها حتى؟”.

كما وجه بن فليس سؤالا لوزير الداخلية “يا وزير الداخلية، لماذا هذا التهميش لكفاءات البيض والنعامة، أيعقل أن لا يتم تنصيب إطارات من هذه المناطق، أي والي ولا رئيس دائرة ولا حتى أية شركة من الشركات الوطنية؟”.

وبتعبير شديد اللهجة، رد بن فليس على تهميش إطارات المناطق الداخلية قائلا: “كونوا صادقين أو اتركوها للأجدر!”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • جزائري حر

    يسمى الإنتخابات اللي قاعدين تهرولو ليها غير شرعية.

  • HOCINE HECHAICHI

    يا سي بن فليس تستحق أن تكون رئيسا
    لكن برنامجك يجب أن يقدم "حلا جذريا" لأزمة تخلف الجزائر المزمن وليس" حلولا كلاسيكية ".
    الحل الجذري هو تطبيق "برنامج استعجالي" مبني على اقتصاد الحرب لذي أساسه الشعب العامل والمتفاني وليس الشعب الخامل و المسعف الذي شعاره ( ragda wa t’manger ) والتقشف (austérité) و الاستكفاء ( autarcie) وتنظيم النسل والتشجير المكثف والابتعاد عن القدرية (fatalisme) وغيرها من الإجراءات الصارمة قبل انهيار البلاد.

    فأدخل التاريخ بمصارحتك للشعب بهذه الحقيقة .

  • قدور

    فيقو ياناس داركم الجزائر يريدون إحراقها و أنتم غافلون !!! الحراك انقلب وأصبح ثورة مضادة !!!
    انتبهوا للأمر حدث خطأ ولم يذهب الحراك لاختيار مرشح مثل سعيد قيس في تونس و لكل حصان كبوة !
    لكن ما الحل؟ نترك بلدنا الذي هو أمانة الشهداء أن يذهب إلى الفراغ الدستوري ؟؟؟ هل نتركه بلا رأس مثل ليبيا ؟؟؟ إذن الانتخاب شر لابد منه فلننتخب على الأدنى سوءا ثم نتطلع إلى مرحلة جديدة ولا تظنون الديموقراطية تبنى في 6 أشهر
    تركيا لزمها الأمر 100 سنة من 1918 إلى 2018 حتى أصبحت مدنية عاشت عشرات الانقلابات !! فرنسا لزمها ألأمر قرنان ونصف أي 5 جمهوريات !
    فلننتخب هذه المرة وننتقل إلى مرحلة دولة المؤسسان ونرى

  • TADAZ TABRAZ

    بن فليس: الجزائر تعاني أزمة شرعية والانتخابات هي الحل... اذا كانت الجزائر تعاني أزمة الشرعية فالرئيس القادم سوف يعاني أزمة شرعية لم تشهد لها الجزائر مثيلا نتيجة المقاطعة التي سوف تتجاوز كل التوقعات وهنا يطرح السؤال التالي : كيف لرئيس انتخب عليه 10 % من الهيئة الناخبة أن يخاطب شعب بأكمله بل هل من الأخلاق أن يقبل هذا الرئيس بمنصبه أصلا وهو مرفوض من قبل 90% من أبناء وطنه

  • جزائري

    المجتمع الجزا ءري يعاني ازمة اخلاقية. فساد السلطة وايضا فساد المجتمع. كلاهما يعاني الفساد. ما رايكم في اسرة يتناحر افرادها حتى القتل. ما رايكم في انتشار الجريمة على نطاق واسع. ما رايكم في عدم احترام متبادل بين افراد المجتمع. المقام لا يكفي لكن اريد القول ان الثورة اللتي يجب ان نقوم بها هي الثورة الاخلاقية وبعد ذلك يسهل كل شيىء.

  • أستاذ

    يا صحراوي لاتلقي التهم مجانا هل سافرت معه أو جورته هل وظفت عنده ؟
    يانا والله العظيم بعض الأحيان يكون يدخل نفسه بنفسه مجانا في جهنم لأجل لسانه أو حصائد لسانه كما يقول الرسول صلى الله عليه وسلم.
    الحراك اخترق من طرف جهات مشبوهة لأنها ترفض الانتخابات تريد مجلس تأسيسي ! أتدرون لماذا لتحويل الدولة إلى دولة لائكية و40 مليون لن يقبل باللائكية.
    إذن تجنيا للفراغ ولأن الحراك اخترق ولم يقدم مرشحا ولم تريدون ملء الاستمارات لمسدور والنوي وبخليلي فأنا أرى أنه من الواجب مساندة بن فليس لأنه الوحيد مع بن بيتور الذان تفطنا للعصابة سنة 2002 واستقالا
    ننتخب على بن فليس لسد الطريق لتبون وربي يجيب الخير

  • صحراوي

    بن فليس هدا انسان مجرم وهو من ادناب العصابة اتعجب من هكدا مخلوق يتبجح والشعب التافه يصفق ان اصبحت رئيسا فسوف امزق
    الجنسية الجزائرية

  • alilao

    الانتخابات اذا كانت مفروضة على الشعب تزيد من المشاكل بدل أن تحلها. نحن في مرحلة اعادة بناء الثقة في مؤسسات الدولة بعد أن دمرها بوتفليقة ومن سبقه. كيف نبني الثقة بدون اشراك الشعب؟ مستحيل. لهذا فأن هذه الإنتخابات غير مجدية بل ستزيد من حدة الأزمة الناتجة عن فقدان الثقة. الجميع يعلم ذلك. لكن البعض يواصل اتهام الحراك برفض الإنتخابات وهي مغالطة. الحراك قام من أجل ان تكون في البلاد انتخابات فعلية وشفافة لا مسرحية يمثل فيها بقايا النظام أدوارا سطرت لهم.