-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تعهد بفتح حوار موسع مع كل الرافضين للانتخابات

بن فليس: “الشقاقات” تهدد البلاد وسأكون “جامعا” للجزائريين

الشروق أونلاين
  • 867
  • 11
بن فليس: “الشقاقات” تهدد البلاد وسأكون “جامعا” للجزائريين
ح.م
علي بن فليس

حذّر المترشح لانتخابات الرئاسة علي بن فليس، الثلاثاء، بغرداية، من “الشقاقات” التي تهدد البلاد وتعهد بأن يكون “جامعا” للجزائريين في حال فوزه في الاستحقاق المقبل.

وقال بن فليس في تجمع شعبي إن الجزائر مهددة بـ”صعوبات وشقاقات وأخطار”، داعيا إلى “التمسك بالوطنية والوحدة والوفاء لرسالة المجاهدين والشهداء”.

وأكد المترشح على ضرورة تقوية “الدولة الوطنية”، موجها تحيته للحراك الشعبي الذي “أسقط العصابة”، وأشار إلى أن “الرئاسيات فرصة لتحذير الشعب من محاولات بقايا العصابة لإرجاع الجزائر للعهد الفاسد”.

كما أوضح المتحدث أنه في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية، فإنه سيفتح “حوارا موسعا مع كل الطبقة السياسية وكذا الرافضين للانتخابات لزرع الثقة في الشعب الذي أصبح لا يثق في السياسيين”.

وأكد بن فليس أن برنامجه الانتخابي “جامع للشعب الجزائري”، ويهدف إلى “تأسيس نظام سياسي ينتخبه الشعب ويمنحه الشرعية ويحقق المساواة ببن المواطنين وبين جهات الوطن، مع إنهاء الفوارق ومحاسبة المسؤولين”.

واعتبر المترشح أن “مشكلة البطالة يتم حلها بخلق مناخ أعمال في الجزائر، يعتمد على الرقمنة ومحاربة البيروقراطية وفتح المبادرة أمام الاستثمار الفلاحي والصناعي”.

وتعهد رئيس حزب طلائع الحريات برقمنة الاقتصاد بهدف القضاء على الرشوة والمحسوبية والفساد، ودعا أصحاب عقود ما قبل التشغيل إلى تنظيم جمعية وطنية، قصد التحاور وإيجاد حلول ترضي الجميع. ولم يفوت بن فليس الفرصة، داعيا إلى ضرورة التحاور مع المعلمين وتلبية مطالبهم.

كما ثمن في الختام دور الجيش ومختلف أسلاك الأمن من خلال عملها الدؤوب والمستمر للحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • Mohamed

    ههها
    مدير حملة رئيس العصابة...
    رئيس حكومة العصابة...
    و لاحقا رئيس جمهورية العصابة...
    ألا لعنة الله على العصابة و أعضائها و أذنابها و فضلاتها...

  • سي الهادي

    واش بها مينوشة ؟ عن معرفة لشخصه ومساره المهني أقول بصدق أن السيد سي علي بن أفليس إنسان جزائري أصيل غير متلون إبن شهيد وإطار كفىء ونظيف شريف يستحق كل التقدير كونه أفضل المرشحين عن جدارة " كنت ضده في أنتخابات 2004 عن قناعة عقلانية ومنطقية وحاليا لست مع أي كان منهم لكن الحق أحق ان يقال وصوتي سيكون له إن بقيت قناعتي كما هي عليها "

  • جزائري حر

    نفس الأغنية التي لطلما غنتها العصابة مند الستينيات

  • مينوشا

    لا يصلح العطار ما أفسد الدهر . كان جات فيك غير ڨرام حشمة راك حاكم دارك و متلهي بأحوالك الشخصية ...
    الله يذلك و الله لا يوصلك باش تحكم الجزائريين .

  • كمال من العاصمة

    الرجل الوحيد الذي يستحق ان يكون رئيسا للجزاءر فكلامه منطقي جدا و خبرته السياسية واسعة و إدراكه للأخطار المحيطة بالوطن تجعل منه الرجل المناسب في المكان المناسب... بالتوفيق ان شاء الله سيدي الكريم و مستقبل أفضل للبلاد بحول ألله و قوته.

  • mourad

    Quel unité vous parlez, donner de l'avantage aux autres sur le dos des autres , comme il a fait nsibak Boiuteflika , la justice, la loi et la richesse doit être pour tous sans exception, et celui qui ne veut pas de cela, il n'a qu'a partir

  • Koukou

    Ben flis President

  • جزائري حر

    ما انا متأكد منه أنك طموحك لمنصب الرئيس أكثر من أي شيئ أخر. فأمثالك يحبون الشهرة ولو بالخرطي.

  • HOCINE HECHAICHI

    يا سي بن فليس تستحق أن تكون رئيسا
    لكن برنامجك يجب أن يقدم "حلا جذريا" لأزمة تخلف الجزائر المزمن وليس" حلولا كلاسيكية ".
    الحل الجذري هو تطبيق "برنامج استعجالي" مبني على اقتصاد الحرب لذي أساسه الشعب العامل والمتفاني وليس الشعب الخامل و المسعف الذي شعاره ( ragda wa t’manger ) والتقشف (austérité) و الاستكفاء ( autarcie) وتنظيم النسل والتشجير المكثف والابتعاد عن القدرية (fatalisme) وغيرها من الإجراءات الصارمة قبل انهيار البلاد.

    فأدخل التاريخ بمصارحتك للشعب بهذه الحقيقة .

  • قدور

    المرشح الوحيد الذي يقول الحقيقة
    الباقي واحد يقول ندير سكة حديد إلى أدرار وواحد يقول ندير شهرية للمرأة الماكثة في البيت وواحد يقول نزيد الصالير وواحد يقول نجيب الدراهم المسروقين toute suite وراني عارف وين راهم وواحد يقول ندي الناس للحج وواحد بقول ......
    وعود كلها كاذبة يوجد صادق وحيد هو بن فليس

  • أستاذ

    نعم هذا هو المهم، التحاور مع الذين مازالو في الحراك من شباب وطلبة لإرجاع الثقة وتهدئة الأمور لأن البلد منهك ولا يتحمل المزيد ...
    ياناس عمي علي المرشح الوحيد الذي قال سأتحاور مع الحراك و أدعوه للاستمرار لمراقبة الرئيس المقبل
    عمي علي إبن الشهيد واخ الشهيد والله لو كان من العصابة لما استقال سنة 2003 وقبله بن بيتور ورحابي فمنذ ذلك الوقت وهو يقول البلاد رايحة في 60 داهية مع بوتفليقة !! وفعلا العصابة أهلكت الحرث والنسل
    إذن أملنا في الله و بعده في رئيس ينقذ البلد من الفتنة