-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
السلطة لم تعد تقوى على حل الأزمة

بن فليس: مرافقة الجيش للحراك خيار لا بديل عنه

منير ركاب
  • 325
  • 2
بن فليس: مرافقة الجيش للحراك خيار لا بديل عنه
علي بن فليس رئيس حزب طلائع الحريات
ح.م

أكد علي بن فليس، رئيس حزب طلائع الحريات، أن مرافقة الجيش للحراك الشعبي خيار لا بديل عنه، وأن إيجاد حل للخروج من الأزمة لن يكون إلا تحت شعار” جيش شعب خاوة خاوة”، وأنه من أوائل المطالبين بمرافقة المؤسسة العسكرية للشعب منذ العام 2014.

وقال بن فليس، الأربعاء، خلال نزوله ضيفا على منتدى جريدة “الوسط”، أن الأبعاد الثلاثة للأزمة الحالية المتمثلة في السياسة والمؤسسة والدستور، ليست حادثة حوكمة عابرة، أو إخلالا في نظام الحكم، بل في تعد على الطابع المنظوماتي، لأن الأمر- حسبه- يتعلق بانهيار منظومة الحكم بأكملها، واصفا إياها بالمنظمة المبنية على الرمال المتحركة.

وقال رئيس حزب طلائع الحريات، أن ما يحصل حاليا من قمع للفساد، ومتابعة للفاسدين، كشف أن الدولة لم تكن لها حوكمة ولا منظومة ولا نظام سياسي، بل كانت تسير بطرق عشوائية ملتوية، تحت غطاء مافيوي ولوبيات الفساد من رجال الأعمال المدعومة من طرف صانعي القرار.
وقال رئيس الحكومة الأسبق، أن الأزمة الراهنة أضحى فيها الحوار الوطني أكثر من خيار، وفيه تكمن المصلحة العليا للوطن، مؤكدا أن السلطة لم تعد تقوى على حل الأزمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • انيس

    راك تحوس على منصب صحيح باتعيين راك حاس بلي صندوق يرفضكم ويرفض كل احزاب الكرطون المفبركة

  • هند

    انك بن النظام ومنه وستبقى دائما معه هل نسيت انك في يوم ما كنت مديرا لحملة بوسريقة وكنت وزيرا اولا وكنت ولا زلت من رموز النظام الهالك واليوم تريد العودة الشعب لقظك في الانتخابات الفارطة ولا زال يلفظك فيما سياتي روح خطينا انك تداهن الجيش وتتملقه رغم ان دور ه معروف مقدس من طرف الجميع ....لا ازيد