-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكّد أنهم يستهدفون ثوابت الأمة المكرسة في الدستور

بن قرينة: بعض المطالبين بالمرحلة الانتقالية كانوا حلفاء للعصابة

الشروق أونلاين
  • 1421
  • 14
بن قرينة: بعض المطالبين بالمرحلة الانتقالية كانوا حلفاء للعصابة
ح.م
عبد القادر بن قرينة

قال المترشح للإنتخابات الرئاسية، عبد القادر بن قرينة، الخميس، إن “بعض المطالبين بالمرحلة الانتقالية والمجلس التأسيسي ركبوا قطار المعارضة في الوقت الضائع بعدما كانوا حلفاء للعصابة في السر والعلن”.

وخلال تجمع شعبي نظمه بولاية غلیزان، في اليوم الخامس من الحملة الانتخابیة، إن “جزء من دعاة المرحلة الانتقالیة حلفاء العصابة ركبوا الدبابة في التسعینات وخططوا للتمديد لبوتفلیقة في أوت 2018، يھاجمون الیوم من يرون أن الانتخابات ھي الحل”، مؤكدا أن “من ضاعت مصالحھم كانوا مستعدين لرفع السلاح الشھر الماضي دفاعا عنھا”.

وأوضح بأنهم “يتشدقون بالديمقراطية ويطالبون بها لكنهم كانوا حلفاء للعصابة التي يقبع أفرادها في السجون”.

وأضاف بن قرينة بقوله: “في تحلیلي الشخصي ولیس بناء على معلومة، ھؤلاء لم يكن مستبعدا أن يرفعوا السلاح خلال الشھر الماضي لولا يقظة الجیش الوطني الشعبي”.

وأكد عبد القادر بن قرينة، أن “المعركة الیوم ظھرت جلیا، إنھا التلاعب بديباجة الدستور الجزائري والھوية العربیة الإسلامیة للشعب الجزائري”، مشیرا: “أتفھمھم قیاداتھم السیاسیة موجودة في السجون، عاشوا عشرين سنة بل من التسعینات من وقت إلغاء المسار الانتخابي بل ھم مستعدون للعنف … يدعون أنھم رمز الحرية والديمقراطیة وأنھم يمثلون الحراك وكل شبر من أرض الوطن”.

واتهم المترشح الرئاسي من سماها “العصابة المسجونة في الحراش” بتمويل تأسيس أحزاب وجمعيات ومؤسسات همها خدمة مصالح فئة معينة دون التفكير في مصلحة الجزائر وشعبها.

وشدد مرشح حركة البناء الوطني بأن كل جزائري له الحق في التفكير فيما يشاء، موضحا: “من حق أي جزائري أن يختار بين الانتخابات أو لا، ومن حق كل جزائري أن يختار بين المرحلة الانتقالية أو المسار الدستوري لكن أن نلعب بأمن واستقرار هذا الوطن فهذا أمر لن نسمح به”.

وأفاد أنه “من حق الجزائريین الاختلاف بشأن الانتخابات، لكن لیس من حق من كانوا حلفاء للعصابة في السر والعلن وخططوا لتمديد عھدة بوتفلیقة في جويلیة 2018، أن يركبوا “الحراك” الیوم للتلاعب باستقرار الوطن”.

وأوضح بأن “الأقنعة الیوم قد سقطت وانكشف المخطط أنه يستھدف الھوية، بعدما حرر الحراك الشعب وفضح العصابة أراد المعادون لمشروع نوفمبر ولھوية الأمة الجزائرية ركوب القطار وھم كانوا حلفاء للعصابة في السر والعلن”.

وقال إن “ھؤلاء كانوا يتلقون تمويلا ودعما من الذين يوجدون الیوم في سجن الحراش، وصنعوا منھم شخصیات قانونیة وسیاسیة وجمعیات على أساس الدفاع عن الديمقراطیة”، معلنا: “إن لم يتوقفوا سأسمي الأمور بمسمیاتھا وأعلمكم من ھم ھؤلاء بالإسم”.

وأضاف بن قرينة في هذا السياق: “سأعمل على فضح أصحاب النوايا الخبيثة أصحاب فكرة التأجيل والتمديد بالاتفاق مع المستعمر الفرنسي من أجل خط دستور بعيد عن أصالة الجزائر خادم لمصالح المستعمر”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • ابوعمر

    الشعب ليس حليفا للعصابة......أنتم الخمسة لكم صلات وقرابات وأواصر وعلاقات حميمية مع العصابة وخاصة السعيد بوتفليقة.....الشعب على دراية بكل كبيرة وصغيرة يا واحد من العصابة

  • Adel

    لا نريد وجوهكم البالية ارحلوا انت و اللذين على شاكلتك

  • كريم

    لا تتكلم على الرجال يا ارنب السباق، احمد بن بيتور سيدك و رجل شجاع قال الحق في وقتو، ماشي كيما انت حتى اداو ملزي باش بديت تحكي يا اكبر عميل للعصابة.

  • الجزائري الحر

    كل كلامك حقيقة اكبر مجرمين وخلاطين هم من يدعون انهم احزاب ديمقراطية بالمقابل يرفضون الصندوق ويريدون مجلس تاسيسي لتقسيم المناصب لانهم قلة لا علاقة لهم بالجزائر وثوابتها وهم يعرفون جيدا ان الصندوق لا ولن يعطيهم ابدا لانهم لا علاقة لهم بثوابت الشعب الجزائر والذي يرفضهم وبالتالي هم يرفضون الانتخابات يريدون عصابة جديدة تدمر البلاد من جديد ليتم تعيينهم حسب الولاء ... هم نفسهم من باركو انقلاب التسعينيا وخرج عليهم واصبحو اثرياء على حساب الديمقراطية التي يتغنون بها وعليه سنحارب هذه الفئة العميلة التي تكذب عن الديمقراطية وتريد التعيينات مثلما فعلو في التسعينيات ...

  • أعمر الشاوي

    و أنت كنت الخادم المطيع للعصابلة اليس كذلك ؟ إنشققي عن حزبك حمس بإيعاز من العصابة أليس كذلك ؟ كن رجل و أذكر أسما الشخصيات التي تتكلم عنها .

  • أستاذ متقاعد

    قال بن قرينة اليوم في تجمع نظمه بتيارت : حلمت بمرشح فاسد يريد أن يصبح رئيسا وأن هذا المترشح قدم له أحد المتهمين في قضايا فساد، نصف مليون دولار ....وأن هذا المرشح تنازل عن أسهمه إلى زوجته ... ثم شدد أخيرا أن كلامه مجرد أحلام .... فهل يعقل أن يكون رجل من هذا المستوى رئيسا لدولة بحجم الجزائر وينطبق ذلك على زملائه من نوع بلعيد وتبون الذين كانت وجهتهم الأولى في بداية الحملة الانتخابية زيارة الأضرحة والزوايا وهي ممارسات أكل عليها الدهر وشرب أما ميهوبي الذي انفجر بكاءا ، وهو يُمسك وجهه باكيا في الوقت الذي كان فيه شيخ الزاوية يُخاطبه فحدث ولا حرج

  • نمام

    ثقافة شوفينية دينية يظن ان ترشيحه قيام بواجبه الوطني ولصالح الوطن من ثقافة لا تسمح لنا ان نسال زعيم حزب ا و رئيس ايدرك احلامه اوامر ومن يملك القوة سلاحا او نفوذا او سياسية لا يعترض عليه هو يدرك لا احد يجرؤ على سؤاله وفي هذا الصخب و العراك غابت البرامج و المشاريع غفلنا عن حقيقة ان هناك منظومة جمعية و ثقافية لا تسمح لنا ان تحرر من الابوية نريد وطن يحترم ابناءه على اختلافهم لا يقسمهم مناضلين و متعاطفين و اعداء ويكونوا سواء امام القانون لا لتحريات قدتخطئ و تصيب من مناضلين قناديز بثقافة سيدي الشيخ قال ,,,

  • الطيب

    مستوى في الحضيض. أتساءل كيف لهذا البليد أن يترشح لقيادة مصير أمة؟ وكيف توصل الى مناصب وزارية في السابق؟ وإن كان الجواب عن السؤال الثاني بسيط لأن النظام لا يتعامل الا مع البلداء المنبطحين أمثال هذا الشخص

  • إسماعيل الجزائري

    لولا العصابة لم نعرفك!!!

  • Rania Madani

    ماذا ينتظر حتى يعطي الأسماء ويعلم الشعب بأسماء المتآمرين؟ هذه طريقة المبتزين وهو يستعمل الإبتزاز و التخوين حتى يشوه الحراك و المواطنين الشرفاء الرافضين للإنتخابات و لفرضه هو و المترشحين الآخرين كحل وحيد لا بديل عنه، و أن الشعب عليه أن يقبل بواحد منهم لا غير. بن قرينة نفسه كان و ما يزال جزءا من النظام الفاسد رغم تنقله من حزب إلى آخر و لقد كان من المتملقين لبوتفليقة يوم كان بوتفليقة الآمر الناهي لكن لما هرم بوتفليقة ودارت الدوائر انتقل للتملق إلى قايد صالح. كفى استخفافا بعقول الشعب، لقد سئمنا منك يا بن قرينة، صلاتك في الشارع تظهر مدى نفاقك ، إنه الهوان أن يترشح شخص مثلك لرئاسة الجزائر.

  • TADAZ TABRAZ

    بن قرينة وفي ندوة صحفية نظمها مع جمال ولد عباس في بداية فيفري الماضي يقول :
    " ...نحن الى جانب جبهة التحرير الوطني نطلب من رئيس الجمهورية الاستمرار ونأمل أن جبهة التحرير الوطني تقبل هذه الدعوة وحركة البناء الوطني يوم يقبل رئيس الجمهورية هذه الدعوة سوف يجتمع مجلس الشورى ... "
    بن قرينة وبتاريخ اليوم 21 نوفمبر 2019 يخاطب من غليزان ويهاجم الرافضين للانتخابات ويقول : "... هناك أطرافا دعمت العهدة الخامسة واليوم يدعون للحرية والديموقراطية ...." وأخيرا : ماذا يفعل ذو مروءة بين أهل الخداع في أرض المنافقين.حيث لا يعلو صوت على النفاق، وهذه هي مأساتنا.

  • alilao

    كل المترشحين متورطين في الفساد او متواطئين مع الصابات أو سكتوا عنها والشعب لا يغفر للمفسدين مهما كانوا.

  • El jijeli tamazight

    YAKHI BOUROUROU YAKHI ,TOI TU ETAIT MINISTRE DE EL 3ISSABA ,ET TU VIENS MAINTENANT NOUS DONNER DES LECONS
    DEGAGE YAKHI BOUROUROU YAKHI .

  • طاش ما طاش

    وانت الم تكن عميلا مخبرا للسلطة كما انك كنت وزيرا للسياحة مع بل في حكومة بوسريقة انت وجميع المترشحين قطع واجزاء من العصابة ...