-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ألقى كلمة بساحته وسط مناصرين ورافضين

بن قرينة: سأحول البريد المركزي إلى متحف لارتباطه بالحراك

نادية سليماني
  • 1782
  • 10

صنع مرشح رئاسيات 12 ديسمبر، عبد القادر بن قرينة الحدث، صبيحة الأحد، بساحة البريد المركزي وسط العاصمة، بعد ما اختارها مكانا لبداية حملته الانتخابية… فانطلاقا من مقر مداومته الانتخابية بدالي ابرهيم، توجه مرشح حركة البناء الوطني رفقة جمع من أنصاره نحو ساحة البريد المركزي بالعاصمة.

وبمجرد وصوله، ترجل من سيارته وصعد أدراج البريد المركزي، ليلقي كلمة على الحضور، فيما أحاط به عشرات من مناصريه ومؤيديه الذين كانوا يحملون الأعلام الوطنية وصورا للمرشح، وهم يرددون شعارات “بن قرينة رئيس” و”أولي أولا أوليا بن قرينة رئيس الجمهورية” و”جيش شعب خاوة خاوة.. أولاد فرنسا مع الخونة” وسط تعزيزات أمنية، فيما شوهدت صور كبيرة لبن قرينة معلقة على شرفات مُطلة على ساحة البريد المركزي.

وبمجرد ترجل المرشح، شرع المواطنون في التجمهر، فمنهم فضوليون، ورافضون للانتخابات. وبرّر بن قرينة، اختياره ساحة البريد المركزي نقطة انطلاق لحملته الانتخابية “لما لها من رمزية وارتباط بالحراك الشعبي ودور في إسقاط امبراطوريات الفساد وجزائر جديدة”، بعد ما باشر كلمته بالترحم على شهيدي الحراك ومنهم حسان بن خدة.
وأكد بن قرينة، بأنه ترشح لاستكمال ما بدأه الحراك، حيث قال “جئت لألتزم وأوفي بعهدي، من حيث ابتدأ الحراك ونحن جزء منه وأوفياء لمطالبه، كما سنعمل على بناء جزائر جديدة تتحقق فيها تطلعات الشباب لغد أفضل”، معتبرا أن الحوار السّياسي والشراكة الاقتصادية “سيجعل منهما مبدأ عاما لتسيير المرحلة المقبلة، مع وضع حد لكل إشكال الفساد، واسترجاع كرامة المواطن الجزائري، التي أهينت في طوابير عمليات التضامن التي تقيمها الدولة..”.
ودشّن بن قرينة في خرجته مقر المداومة الولائية وسط العاصمة، ليتوجه بعدها نحو ميناء الجزائر، باعتباره محطة رمزية، أو “مناخ استثماري، سيتم التركيز عليه مستقبلا، للارتقاء بالاقتصاد الجزائري في الصناعة والفلاحة” على حدّ قوله.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • HOCINE HECHAICHI

    المترشحون سي بن فليس وسي بلعيد وسي بن قرينة (تبون وميهوبي من المفروض معنويا ألا يترشحا أصلا) يستحقون أن يكونوا رؤساء ولكن برامجهم يجب أن تقدم "حلا جذريا" لأزمة تخلف الجزائر المزمن وليس خطبا رنانة وكلاما معسولا ووعودا لا يمكنهم الوفاء بها .
    الحل الجذري هو الدخول فورا في "اقتصاد الحرب" الذي أساسه الشعب العامل والمتفاني وليس الشعب الخامل و المسعف الذي شعاره ( ragda wa t’manger ) والتقشف (austérité) و الاستكفاء ( autarcie) وتنظيم النسل والتشجير المكثف والابتعاد عن القدرية (fatalisme) وغيرها من الإجراءات الصارمة قبل انهيار البلاد.

  • ابوعمر

    المتاحف يقصدها المثقفين ...فمن انت.......؟

  • Karim

    هذه ليست ملكية خاصة.

  • عبان رمضان الفلاڤ

    حان لنا أن نحتكر كل شيء كما احتكر العلمانيون كل شيء و جاهزون للمعركة بعز عزيز أو ذا ذليل و إن غدا لناظره قريب.

  • bakreti

    البريد المركزي رمز الحراك لا يدخل للمتحف بل الذي يدخل للمتحف هو أنت يا سي بن قرينة
    بدايتك غير موفقة كان عليك أن تقول الذي يدخل للمتحف هو الافلان و ليس البريد المركزي ذ
    سي بن قرينة ليس لديك نظرة ثاقبة بدأت بالمتحف
    عندما خاطبت الناس من البريد المركزي كانك أنت من قمت بالحراك بل أنت استوليت على الحراك

  • جزائري حر

    فولكم عمرو ما طاب فكيف له أن يطيب اليوم . يقولون ان الأرض يحرثها عجلها فكيف للدي لم يقدر على حرث أرضه أن يحرث أرض الاخرين.

  • ملاحظ

    يا بن قرينة خاطبت الشعب من وراء الكاميرات وبجوار حارسيك bodygard في زعم انك تتمتع بشعبية...لقد وعدت استفتاء على شعب من اجل اطلاق سراح كل المسجونين من العصابة ياوووفاقوااااا

  • الشيخ عقبة

    (( يبدأ حملته الأنتخابية من البريد المركزي !؟ )) أستغباء الشعب أمر جد مقرف خاصة أن يصدر من شخص يطمح إلى الوصول إلى السلطة بأساليب وطرق ملتوية وحيل لا تشرف أحدا ولا تخدم استقرار الأمن الوطني ، بن اقرينة أعلن ضمنيا وبوضوح نيته السيئة أنه مع الإسلاميين وكل من يعارض الأنتخابات ويشجع أستمرار الحراك المحتكر أخيرا من بقايا عصابة النهب والجماعات الإرهابية الإسلامية

  • الجيلالي بوراس

    بدأت مسببات الحب الجارف و العشق الفياض بالتقرب بالكلام العسلي يريد من خلاله التقرب من الحراك أتركك أيها المتيم بحب الحراك فهذا لا يقيم دولة و لا يؤديك الى قصر المرادية فهو كلام أطفال و لعب بهلواني فأنت تذم و تشتم الشعب على أن الحراكيين سذج و أطنوحة يصدقونك بسهولة إن أقمت لهم متحف بالبريد المركزي إفصح عن برنامجك إن كان لديك برنامج ينهض بالإقتصاد و يدر مالا على خزائن الدولة أما المتحف أمره سهل لك مني من الآن سالب

  • HakimUk

    N'importe quoi. pays de mickey mouse