-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مع تنامي الأحقاد ضد المسلمين بفرنسا

بن قرينة: على السلطات الجزائرية التدخل لحماية الجالية

نادية شريف
  • 918
  • 4
بن قرينة: على السلطات الجزائرية التدخل لحماية الجالية
أرشيف
عبد القادر بن قرينة

دعا عبد القادر بن قرينة، رئيس حركة البناء الوطني، الأحد، السلطات الجزائرية إلى التدخل لحماية الجالية المسلمة بفرنسا.

وجاء في بيان للحركة إنه أمام الاعتداءات السافرة على حرمة الإسلام والمسلمين والمساس الفرنسي الرسمي العلني بحرمة مقدسات الأمة، وفي ظل تزايد الأحكام العنصرية ومقاربات متعصبي الساسة ضد الإسلام، فإنّ الواجب الشرعي على كل مسلم من جهة، وعلى الأمة الإسلامية كلها من جهة أخرى حماية الإسلام والدفاع عن عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفرض احترام المقدسات.

وجددت الحركة من خلال البيان، رفضها لسياسات العدوان والصراع على الدين الإسلامي، كما جددت إنكارها ورفضها للإرهاب باسم الدين أو ضد الدين، باسم الدولة أو ضد الدولة من أي جهة صدر.

من جانب آخر دعت الحركة عقلاء الساحة الفرنسية إلى كبح التهور الحكومي الذي يحاول تبرير الفشل بصناعة المعارك الخارجية، كما حذّرت من أي مساس بمقدسات الأمة الإسلامية، وما ينجر عنه من انعكاسات على مصالح فرنسا في ساحات الأمة الإسلامية: الاقتصادية والثقافية.

هذا ودعت الحركة الشعوب المسلمة إلى التعبير عن رفضها لهذه التهديدات ضد الإسلام في كل القارات بالطرق القانونية والسلمية، ودعت إلى تغليب لغة العقل والحكمة والحوار الحضاري بدل دفع العالم إلى الانزلاق نحو العنف والعنف المضاد.

في مقابل ذلك قالت الحركة أن الرأي العام الفرنسي مطالب بمراعاة مصالح فرنسا ومستقبل علاقاتها مع العالم الإسلامي وحماية الأجيال القادمة من سياسة الأرض المحروقة التي تمارسها الحكومة الفرنسية بالإساءة للإسلام.

وفي ذات البيان طالبت حركة البناء، السلطة الفرنسية بالتراجع عن هذه السلوكات الخطيرة والسياسات العنيفة والابتعاد عن ممارسة التسويق للعنف والكراهية ضد الأديان والشعوب، كما دعت الشعوب المسلمة في كل مكان إلى اغتنام ذكرى المولد النبوي للتعبير على التمسك بشعائر الإسلام والانتصار لنبيه الكريم صلى الله عليه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • LA REPUBLIQUE DES MONSONGES

    ولماذا هاجر هؤلاء الجزائريين من بلادهم نحو فرنسا ؟؟؟ اليس السبب هو هذا النظام الذي تطالبه بحمايتهم الذي نشر في الأرض فسادا : تخلف وجهل وفساد وبيروقراطية ومسحوبية ...............؟؟؟ فكيف اذا تطالب من كان السبب في هجرة جاليتنا نحو الخارج بالتدخل لحمايتهم ؟؟ تناقض صارخ !

  • من جبالنا..

    جاليتنا لا تحتاج لمن يتدخل لحمايتها فهي تعيش معززة ومكرمة الا من حول العنف والسرقة ... الى حرفته المفظلة في وقت نحن من نحتاج لمن يحمينا وفي عقر ديارنا حيث الرعب والهلع يطاردنا في كل مكان

  • احمد

    الملاحظ ان ابن قرينة منذ اشهر اصبح يستعمل كلمات لا تليق به كرئيس لحزب و تدل على الامر مثلا '' على السلطات '' و كانه وصي على السلطات مع ان حماية الجالية ليس من اختصاصه بل مسؤولية الدولة الجزائرية . فمتى يتوارى عن السياسية هو وكثير من الاحزاب التي فشلت في تقديم مشروع للجزائر ؟ فمن اسباب الازمة هذه الاحزاب الفاشلة في كل شيء . .

  • محمد☪Mohamed

    كلكم رجعت تفهم , أطلب الحماية للناشط المسجون على كلمة حق تكون عادل .
    لكن أُوقع لك رجعت سياسي ماهر تستغل أي وضع لتضع بصمتك رنا هنا !!! , لكن حل إقتادي وإجتماعي تربوي .... ماعندكش.