-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في كلمة له بمناسبة الذكرى الثانية للحراك

بن قرينة: من يرفع شعارات ضد الجيش يريد أن يكسر العمود الفقري للجزائر

الشروق أونلاين
  • 1489
  • 7
بن قرينة: من يرفع شعارات ضد الجيش يريد أن يكسر العمود الفقري للجزائر

قال رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، من يرفع شعارات ضد الجيش الوطني الشعبي الوطني، يريد أن يكسر العمود الفقري للجزائر.

وأكد بن قرينة في كلمة له خلال التجمع الوطني للحركة بولاية وهران، الثلاثاء، بمناسبة الذكرى الثانية للحراك، أن من يريد أن يكون مسؤول في الجزائر الجديدة، يجب أن يكون خادما للشعب وليس مسؤول عليه .

وأوضح المتحدث في كلمته “أن الحراك المليوني الأصيل حراك سياسي ولم يكن في يوم من الأيام اجتماعي، حراك ضد من يريد أن يجعله ضد ثوابت الأم الجزائرية، ضد من ري دان يجعله حرك دشرة ويقزمه بعد أن كان حراك أمة، وضد من أراد أن يستغل الحراك ويجعله أداة لتمزيق الوحدة الوطنية ووحدة الصفة”.

وقال بن قرينة أن “الحراك الأصيل ضد ومن أراد أن يجعله ظهرا يركب لتحقيق مآرب شخصية أو حزبية أو جهوية أو تحقيق أجندات خارجية، وضد من يريد أن يجعل الحراك أداة للوصول إلى السلطة”.

واعتبر بن قرينة أن “المؤسسة العسكرية هي العمود الفقري للدولة الجزائرية لأنه يقع عليها مهمة الدفاع عن السيادة والحفاظ على الاستقلال والدفاع عن المصالح الحيوية للأمة والاستقرار

وشدد بن قرينة “الذي يمس في المؤسسة العسكرية هو في الحقيقة يمس في المواطن وفي كل الأمة الجزائرية شيوخا وشبابا نساء ورجال”.

وقال إنه سيبقى يطالب باستمرار المؤسسات الرسمية في أداء دورها الدستورية ومحاربة الفساد السياسي والمالي، مطلب في سياق آخر بمواصلة تعزيز الشرعية من خلال إجراء انتخابات تشريعية ومحلية شفافة ونزيهة وغير موجهة .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • ahmed

    ان لم تستحيي ففعل ماشئت

  • الشعب

    العمود الفقري للجزائر كسرتموه سنة 1962.

  • من بلادي

    مونديلا الجزائر . عليك نعتمد للارتقاء بالجزائر الى مصاف الدول الكبرى . زيد يا بوزيد !!

  • جزائري .dz

    عضو بالبرلمان الانتقالي 1994 - 1997
    وزيرا للسياحة والصناعات التقليدية 1997 - 1999
    عضو بالبرلمان 2002 - 2007 في زمن فخامته ... ناهيك عن أنك كنت مؤيدا للعهدة 5 وأكثر من ذلك طالبت بوتفليقة بذلك أي بالترشح للعهدة 5 .... فلمن تتحدث اذن . وأنت جزء من المشكلة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • عميس

    ليس هناك جزائري واحد ضد مؤسسة الجيش . كما لا وجود لجزائري واحد ضد الجزائر كدولة.... شر النفاق ما داخلته أسباب الفضيلة، وشر المنافقين قومٌ لم يستطيعوا أن يكونوا فضلاء بالحق؛ فصاروا فضلاء بشيء جعلوه يشبه الحق.

  • ملاحظ لا يلاحظ

    عبد القادر بن قرينة يعشق تسجيل الأهداف المجانية ضد مرماه فمن لا يتذكر هدفه سنة 2018 الذي طالب من خلاله فخامته بالترشح للعهدة رقم 5 ثم هدف اخر سجله في المازدا المقدسة سنة 2019 التي قال أنه ستوصله الى المورادية هذه المازدا التي قد تدخل كتاب قينيس للأرقام القياسية بما أن كل من يمتطيها يصبح رئيس الدولة حسب زميلنا بن قرينة ثم سجل أكثر من هدف من خلال بكائه في العديد من المحطات خلال حملته الانتخابية في ديسمبر 2019 فمرة لأنه سمع ايات من القران الكريم ومرة نتيجة فيديو ذكره بعلماء زمان كما يقول.... الخ وهنا نتسائل : متى يسجل بن قرينة في مرمى الخصم ؟؟

  • tadaz tabraz

    لا يعلو صوت على النفاق ، هذه هي مأساتنا .رفعت الجلسة