-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنه لا يكره أحدا

بن قرينة: نرفض المزايدة والخائن من يفكر في تمزيق وحدتنا

الشروق أونلاين
  • 1463
  • 6
بن قرينة: نرفض المزايدة والخائن من يفكر في تمزيق وحدتنا
الأرشيف

رفض رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، المزايدة على الأشخاص قائلا “نحن نقبل بقواعد اللعبة ونرضى باختيار الشعب ونرفض أن يزايد علينا أحد أنه ديمقراطي”.

وقال بن قرينة ،السبت، خلال تجمع شعبي له بولاية باتنة إن “البعض يكيل التهم ويصنف كل ما عداه على أنه ظلامي وعصابة وعميل وخائن”.

وأوضح بن قرينة “لا خائن إلا من يمزق وحدتنا أو يمس بسوء في مؤسساتنا أو يلعب بأمننا واستقرارنا”.

وجدد بن قرينة ثبات حركة البناء الوطني على خط الشهداء والمجاهدين المخلصين وقال “فنحن لا نكره أحدا من أبناء الجزائر إلا من خان الوطن والأمة ولن نزايد على أحد من أبناء الوطن في حب الجزائر”.

واستنكر بن قرينة، قيام البعض، بالسعي إلى تفكيك تماسك الجيش والشعب، واستهداف الجيش ونعته بشتى النعوت قصد التفريط في الاستقلال وبيع الوطن.

وقال بن قرينة: “إن صناع الكراهية وتجار الأزمات والعابثون بأمن واستقرار الوطن، يكرهون كل شيئ جميل في الوطن”.

وأكد ذات المتحدث، أن “الجيش سيظل حاميا للدستور ورافضا للطروحات الانتقالية غير الدستورية”.

وقال بن قرينة أن “المسار الدستوري حقق منذ انطلاقة الحراك الأصيل وإلى غاية اليوم استرجاع الجمهورية بانتخاب رئيس للجمهورية من بين أنياب المخاطر واختراق السيادة”.

وقال” نحن نتطلع قريبا أن يحقق لنا هذا المسار برلمانا منتخبا يمثل إرادة الشعب،ومجالسَ ولائية وبلدية تمثلية، بعيدا عن التوجيه والتزوير والتلاعب بأصوات الشعب .. وبعيداً عن احتقار الشعب”.

ودعا بن قرينة إلى عقد تحالفات وازنة من أجل الجزائر واستقرارها تحت أي مسمى كان بشرط ان تكون لها أهداف تخدم مصلحة البلاد.

وحول اعتراف فرنسا بقتل الشهيد علي بومنجل قال “أن اعتراف فرنسا بتعذيب وقتل المحامي الشهيد علي بومنجل خطوة ايجابية لكنها ليست كافية”.

وأوضح بن قرينة “لابد من الاعتراف والاعتذار وجبر الضرر المادي والمعنوي لجرائم فرنسا الاستعمارية فعلى فرنسا الحديثة أن تتغلب على فرنسا الاستعمارية وهذا لمصلحة فرنسا قبل مصلحة الجزائر من أجل آمن واستقرار بحر المتوسط في ضفتيه الشمالية والجنوبية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • عبدالسلام

    الشعب لايريدكم ولايريد نظامكم هذا الشيء الذي يريده الشعب منكم هو أنترحلو وتتركو البلاد لمن هم أحق منكم في الحكم . أنتم أفسدتم البلاد وأدخلتمها في نفق مظلم لن تستطيع الخروج منه . لهذا الشعب يطلب منكم أترحلو ؟

  • كبار

    وأوضح بن قرينة “لا خائن إلا من يمزق وحدتنا أو يمس بسوء في مؤسساتنا أو يلعب بأمننا واستقرارنا”:... والخائن أيضا هو من أيد العصابة ووقف الى جانبها وطالب فخامته للترشح للعهدة الخامسة ليتغير ب 180 درجة بعد أشهر قليلة أين انقلب عليها بعد أن جرفتها ( العصابة ) سيول الحراك وأصبح يتهجم عليها ويتهمها بكل التهم ... والخائن أيضا هو من يحاول أن ينشر التفرقة الكراهية .. بين الجزائريين حيث يتهجم على جهة بعينها مستعملا مصطلحات مستفزة أقل ما يقال عنها أنها منحطة ودنيئة .

  • الشاوي

    ولكن سنى الأسماء بمسمياتها وتحدث عن أصحاب الدشرة الذين يريدون السيطرة على مفاصل الدولة بطرق غير ديمقراطية. وقال إنهم يرفضون الصندوق لأنهم يعلمون جيداً أنهم غير مرغوب فيهم من طرف الشعب..
    أنا شخصيا لم أندم أنني صوت على السيد بن قرينة وصأصوت عليه في الأيام القادمة

  • okba

    ادا كنت انت لاتكره احدا فنحن لانحبك ..وطموحك اكبر منك ...وتمثل الرداءه بعينها

  • دحمان

    من انتم لا تمثل الا نفسك

  • Omar

    LA POLITIQUE EST L'INVENTION HUMAINE L'A PLUS STUPIDE QUE L'ÊTRE HUMAIN A INVENTÉ, J'ESPÈRE QUE LA POLITIQUE DISPARAÎTRA COMME ONT DISPARU TOUTES LES INVENTIONS STUPIDES...