-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اتفاقية بين وزارتي السياحة والشؤون الدينية للترويج لها

بن مسعود: توجيه الوكالات السياحية نحو المواقع الدينية الأثرية

قادة مزيلة
  • 701
  • 6
بن مسعود: توجيه الوكالات السياحية نحو المواقع الدينية الأثرية
أرشيف
عبد القادر بن مسعود

قال وزير السياحة والصناعات التقليدية عبد القادر بن مسعود، الخميس، إن وزارته شرعت في تفعيل اتفاقية تربطها بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف للترويج للمعالم الدينية باعتبارها مقاصد سياحية بامتياز.
وذكر بن مسعود، خلال الزيارة التفقدية التي قادته إلى معسكر، أنّ الحكومة تولي أهمية كبيرة للسياحة الدينية والتاريخية لما لاقته فيها من اهتمام كبير للسياح والباحثين والمهتمين، مشيرا في هذا الصدد إلى أن المعالم الدينية وعلى رأسها الزوايا، خاصة تلك التي لها طابع تاريخي بإمكانها أن تتحول إلى وجهات سياحية تستقطب عددا كبيرا من السياح وسيتم حسبه إدخالها ضمن الوجهات التي تسلكها الوكالات السياحية للترويج أكثر لهذه المواقع.
ووقف الوزير عند زاوية سيدي محيي الدين بالقيطنة ثم المحطة الحموية ببوحنيفية التي ينتظر أن تشهد تهيئة بعد تخصيص لها غلاف مالي يقدر بـ125 مليار سنتيم سنة 2012 غير أن المشروع لم ينطلق منذ تلك الفترة بسبب جدوى المناقصات التي أجريت.
وأمر بن مسعود بالانطلاق قريبا في أشغال التهيئة بعد استنفاد جميع إجراءات الصفقة واختيار شركة الإنجاز، داعيا إلى الاشتغال بنظام الحصص حتى لا تغلق المحطة في وجه السياح ورواد الحمامات، داعيا إلى تطوير مجال الخدمات المقدمة للمواطن بعد استكمال الأشغال التي تم إدخالها على مشروع سياحي ضخم يعود لثلاثينيات القرن الماضي. كما عاين الوزير أشغال إنجاز مؤسسات فندقية ببوحنيفية وعاصمة الولاية ومعرض للصناعات التقليدية وكذا موقع شجرة الدردارة التاريخي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • algerien libre

    PERSONNE VA VENIR LES ETRANGERS NE SONT PAS BETE EN PLUS QUE CE VOUS ALLEZ LEUR FAIRE VISITER RIEN ,MAUVAIS SERVICE,,PAS DE SECURITE,SALETE,,ABSCENCE HOTELS RIEN NE RESPECTE LES NORMES,.. ,SIAHA DINIA ELLE EST A AL QODS ET MECCA MADINA..QUE CE QU IL VONT VOIRE CHEZ NOUS MASJID AADEM AVEC ZWEY DE BOUTEFLIKA ARRETEZ CA NE VA MARCHER. SI ONT VEUT FAIRE ENTRER DE L ARGENT C EST AVEC LES USINES AGRICULTURE C EST CA ET PAS AUTRE CHOSE.

  • امين محمد

    قصدك سياحة الزردة و الهردة
    اصلا لا تشد الرحال الا الى ثلاثة مساجد المسجد الحرام و المسجد النبوي و المسجد الاقصى
    ام انك تقصد الكنائس!!!!

  • said

    assi hrire! il faut connaitre avant de dire du n'importe quoi ,ahmaed tijanie a passè la plupart de sa vie dans la ville de Fès au maroc ou il a etudiè dans la l'universitè d'al karaouine et appris puis il est devenu a son tout un des maitres enseignants de cette universitè. puis il est mort a fès et sa tombe existe a fès et pas ailleurs , et tout les tijanies du onde viennent a fès pour le venerer parceque c'est a fès qu'il a existè et ou se trouve son savoir et sa tombe, le lieu de naissance quittè prematurement est insignifiant pour l'experience,la vie et le savoir de cet homme

  • hrire

    يا سبحان الله
    قالك السباحة الدبنة
    نعم لو تكون غير موجهة كتلك الموجهة للزاوية البلقايدية انتاع الاحباب و التى لها دور فى هءا الامر كاتجانية للها ركاءز كبيرة فى افريقيا منسية و مهملة حتى اصبح المخزن يريد تبنها نضرا للاهمال من سلطات هذا البلد
    حتى المؤتمرات الدينية المقامة فى المغرب لايم التيجاتية لم تجد لها صداء فى الجزاءر عند حكامها لمواجهة هذه المحاولة النكراء

  • ابن الجبل

    عندما تعرف الميزانية المخصصة للسياحة في الجزائر تدرك جيدا أننا بعيدون جدا عن تطوير هذا القطاع ، رغم الامكانيات التي تتوفر عليها الجزائر من طبيعة ساحرة : شواطئ واسعة ، جبال عالية ، وصحراء شاسعة ، ومياه معدنية كثيرة ، ومناظر خلابة ومدن جميلة وطرقات طويلة ومواقع تسر الناظرين ، كل ذلك يجعل الجزائر بلد سياحي بامتياز . لكن عدم اعطاء الاهتمام اللازم لهذا القطاع الحيوي جعل الجزائر تضيع أموالا طائلة من جذب السياح من داخل الجزائر ومن الأجانب .

  • الواضح الصريح

    ( اعلاه الجزائر فيها غير الزوايا ؟ ) مازال بعض الساسة الجزائريين يتعاملون مع الشعب الجزائري معاملة الأطفال ، ماعندنا لاسواحل ، لا صحاري ، لاجبال ، لا أثار ومناضر طبيعية خلابة !!!!!!؟؟؟؟؟، الجزائريون يعرفون زواياهم ومساجدهم ويزونها دون تدخل من الوزير أو بطلب منه . ( نحن في سنة 2018 ياسيادة الوزير )