-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الأحد 02 أوت 2020

بن ناصر أنهى موسما نموذجيا، بارما يريد آدم وناس، بن سبعيني مطلوب في تشيلسي، إنفانتينو باق في منصبه، فيورونتينا يفكر في شراء عقد غزال وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 1549
  • 1
بن ناصر أنهى موسما نموذجيا، بارما يريد آدم وناس، بن سبعيني مطلوب في تشيلسي، إنفانتينو باق في منصبه، فيورونتينا يفكر في شراء عقد غزال وأخبار أخرى
ح.م

الميلان قفز للمركز السادس وسيلعب “أوروبا ليغ”
بن ناصر أنهى موسما نموذجيا في الكالشيو

ب. ع
بعد مأساة فيروس كورونا الذي زلزل إيطاليا، فجعلها تعيش الأحزان خاصة في شهري أفريل وماي حتى نسي الناس الكرة، أكمل الدوري الإيطالي رحلته وعيّن أبطاله والنازلين إلى المستوى الثاني، كما عيّن نجومه ومن بينهم الجزائري إسماعيل بن ناصر الذي عاش سنة أخيرة لن ينساها مدى الحياة وقد تكون جواز سفره إلى أعرق وأكبر الأندية في العالم في صورة مانشستر سيتي وريال مدريد وباريس سان جيرمان.
فريق آسي ميلان الذي كان يعرج في بداية الموسم ولا يستطيع المشي، ويتجرع هزائم على أرضه، حتى تكهن بعض أنصاره بنزوله إلى الدرجة الثانية، عاد بعد عاصفة كورونا بقوة غير عادية وضرب في الداخل الخارج، ولولا بلوغ الدوري نهايته لزاحم جوفنتوس، وربما تغلّب عليها، حيث أنهى الميلان رحلته بالفوز على أقوياء إيطاليا ومنهم لازيو في عقر داره بثلاثية وعلى جوفنتوس في سان سيرو برباعية، وجمع الميلان النتائج بالأداء الراقي وجاء اعتراف المدرب الإيطالي بيولي لنادي الميلان، عندما قال بأن ما قدّمه إسماعيل بن ناصر من أداء راق، ساهم في النتائج الحسنة للفريق لينصف اللاعب الجزائري الذي لعب في مباراة أول أمس أمام كالياري 66 دقيقة محترمة أنهى بها موسمه مع فريق الأحلام الميلان، الذي هو مبتغى أي لاعب في العالم لأن الميلان هو ثاني المتوجين في أوروبا برابطة الأبطال بعد النادي الملكي ريال مدريد.
بمباراة السبت، جمع إسماعيل بن ناصر 2578 دقيقة وهي حصيلة جيدة، بالرغم من أنه لعب في الموسم الماضي في الدرجة الأولى مع إيمبولي 2960 دقيقة ولعب في السنة التي قبلها 3026 دقيقة في سنة صعود فريق إمبولي إلى الدرجة الأولى، وتكمن جمال السنة الحالية بالنسبة لبن ناصر كونه فاز فيها بلقب أمم إفريقيا حيث كان حماسه فيها غير طبيعي، فمنحه جمال بلماضي موقعا أساسيا في الفريق الوطني وهو الأكثر مشاركة والوحيد رفقة رايس مبولحي من لعب المباريات السبع في مصر كأساسي كما توجّ بلقب نجم الدورة وأحسن لاعب فيها، ليجد نفسه مع الميلان ومع مرور المباريات صار قطعة أساسية مع فريق إبراهيموفيتش.
في مباراة أول أمس تلقى بن ناصر ضربة قاسية على مستوى قدمه اليسرى، ما جعل الأسطورة باولو مالديني يقف خوفا من إصابة نجمه بن ناصر، الذي عاد بعد ذلك للعب وقد يكون قد لعب دقائقه الأخيرة مع الفريق الأحمر، لأن فريق الميلان من الصعب عليه الاحتفاظ بنجمه أمام إغراءات ملايين الدولارات التي قد تتهاطل على الفريق طلبا لخدمات بن ناصر.
سجل بن ناصر هدفا واحدا طوال الموسم، وهو ما جعله يعد بتحسين أدائه الهجومي، لأنه لا يتقدم كثيرا إلى الهجوم، بالرغم من جودة تسديداته وتقنيته العالية في المراوغة واقتحاماته لدفاع الخصوم، كما تحصل طوال الموسم على 14 بطاقة صفراء وهو رقم كبير للاعب وسط دفاعي قد يجعله يلعب بخوف من البطاقة الحمراء، كما تسبب في تسجيل هدف في مرمى فريقه وتسبب أيضا في ركلة جزاء لمنافسيه، ولكن أداءه كان قويا طوال مشاركاته باستثناء المباراتين الأخيرتين.
يعتبر لاعب أرسنال السابق ثاني لاعب جزائري يتقمص ألوان الميلان بعد جمال مصباح، وكلاهما لعبا في زمن إبراهيموفيتش، ولكن ما قدمه بن ناصر أكثر جودة، للاعب مازال في الثانية والعشرين من العمر، ومن خلال أدائه هذا الموسم فقد أبان عن صلابته ولياقته العالية التي جعلت جمال بلماضي يقول بأن بن ناصر بإمكانه أن يلعب مباراتين متتاليتين، كما أبان عن هدوئه وصبره حيث بدأ الموسم على مقاعد الاحتياط وخطف مع مرور الأسابيع المكانة التي تليق به، وتبقى قوته الكبرى في انضباطه التكتيكي التي تريح أي مدرب يُشرف عليه.
ابتعد الميلان عن البطل جوفنتوس بـ17 نقطة فقط، وكان الفارق قرابة ثلاثين نقطة قبل جائحة كورونا، وإذا واصل على نفس النسق مع بعض الانتدابات فإن الفريق مرشح لإحراج جوفنتوس، وقد يعود إلى البطولة المفضلة بالنسبة إليه ولجمهوره وهي رابطة أبطال أوروبا، وقد يكون نجم الفريق الأول إسماعيل بن ناصر الذي أمامه الطريق مفروش بالورود من أجل تعويض الأسطورة بيرلو، والمستفيد الأول من كل هذا هو الفريق الوطني الجزائري.

نابولي يصر على بيعه وقد يرفض العرض
بارما الإيطالي يريد آدم وناس على شكل إعارة

ل. ط
دخل الدولي الجزائري، أدم وناس، دائرة اهتمام نادي بارما الإيطالي الذي يريد الحصول على خدماته تحسبا للموسم المقبل، حيث كشف موقع “توتو ميركاتو” الإيطالي عن عرض وشيك من إدارة بارما إلى نظيرتها من نابولي بخصوص مهاجم المنتخب الوطني، يتمثل في استعارته للموسم المقبل لتدعيم صفوف نادي بارما الذي تألق خلال الموسم المنقضي في الدوري الإيطالي.
وأضاف ذات المصدر بأن نادي نابولي سيرفض بنسبة كبيرة عرض بارما بالنظر إلى رغبته في بيع الجناح الطائر لـ”الخضر”، الذي يمتد عقده معه إلى غاية جوان 2022، ولم ينجح لاعب بوردو الفرنسي السابق في فرض نفسه في صفوف نابولي منذ انضمامه إليه خلال صائفة 2017، وبالرغم من إمكانياته الفنية العالية لم يتمكن من إقناع المدربين الذين تعاقبوا عليه في هذا النادي بداية من ساري وكارلو أنشيلوتي وجينارو غاتوزو.
وسبق لإدارة نابولي أن حاولت إدراج وناس ضمن صفقة لاعب ليل، النيجيري فيكتور أوسيمين، لكن إدارة النادي الفرنسي رفضت العرض وفضلت الأموال 80 مليون يورو بدل الاستفادة من خدمات المهاجم الخضر، الذي كانت لديه تجربة لبأس بها الموسم الماضي مع نادي نيس في “الليغ 1″، حيث لعب له في شكل إعارة لموسم لكن المدرب باتريك فييرا قرر عدم الاحتفاظ به في تشكيلته لهذا الموسم.
للإشارة، فإن عدة فرق إيطالية ترغب في الاستفادة من خدمات، أدم وناس، على شكل إعارة من نابولي على غرار نادي ساسولو الذي طلب هو الأخر خدماته، لكن فريقه يرفض هذه الصيغة ويريد بيع عقده بشكل نهائي.

بن رحمة: حديثي عن مستقبلي هو قلة احترام

تحدث اللاعب سعيد بن رحمة، في حوار مع مجلّة “فرانس فوتبول”، وتناول عدة جوانب، وكان أهمها مستقبله الذي قال عنه: “أحاول التركيز على كرة القدم والاستمتاع باللعب، حيث أحاول الآن تجاهل كل الأخبار التي تروّج عني، ثم واصل بن رحمة حديثه، وقال “عندما أتجول في الشارع، يقترب مني مشجعو الأندية الأخرى، ويطلبون التوقيع في أنديتهم، لكنني أحاول تفاديهم في بعض الأحيان”.
وعلّق المهاجم الجزائري على إصرار بعض أساطير أرسنال على توقيعه في فريقهم، بعد تواصلهم مع مجلس الإدارة، فصرّح “لا شكّ أن كلامهم يسعدني دوماً، لكنني اليوم مع بريتنفورد، ولدي مهمّة تحقيق الصعود، لكن التفكير في انتقالي إلى فريق آخر حالياً، سيكون قلّة احترام لفريقي الذي أعيش معه أياماً رائعة”.

بن سبعيني مطلوب في تشيلسي وإنتر ميلان

ع. ع
كشفت صحيفة ذا صن البريطانية أن المدافع الدولي الجزائري رامي بن سبعيني مطلوب في أندية تشيلسي وإنتر ميلان، واهتمام نادي إنتير ميلان الإيطالي بفكرة التعاقد مع الدولي الجزائري رامي بن سبعيني، خاصة وأن نجم المنتخب الوطني بإمكانه شغل عدة مناصب، سواء كمدافع محوري وأيسر أم حتى اللعب في وسط الميدان الدفاعي، وبالتأكيد فإن اهتمام ناد بحجم الإنتير يمثل مصدر فخر بالنسبة لبن سبعيني الذي تكون في أكاديمية بارادو، قبل احترافه في بلجيكا مع نادي لييرس، ثم حمل بعدها قميص نادي مونبوليي في الدوري الفرنسي وحط الرحال أخيرا في صفوف رين الذي يلعب له موسمه الثالث على التوالي. وأكدت ذات الصحيفة أن عملاقي البريمرليغ والكالتشيو يسعيان للتعاقد مع بن سبعيني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

دراوي يقترب من مولودية الجزائر

ق. ر
بات زكرياء دراوي، متوسط ميدان وفاق سطيف، قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى مولودية الجزائر، خلال فترة التحويلات الصيفية المقبلة.
وعلم كووورة أن إدارة المولودية، باشرت اتصالاتها مع اللاعب، لإقناعه بالانضمام إلى النادي العاصمي، مع فتح نافذة التحويلات الصيفية، يوم 5 أوت الجاري.. ذات المصادر، أكدت أن دراوي “26 عاما”، متحمس لخوض تجربة جديدة في العاصمة، وهو بانتظار الاجتماع بإدارة الوفاق، لحسم موقفه من عرض المولودية. تجدر الإشارة إلى أن لاعب شباب بلوزداد السابق، حر من أي التزام، بعد نهاية عقده مع انتهاء الموسم.

أعلن عن ترشحه للانتخابات المقبلة
جماهير كوت ديفوار تدعم دروغبا لرئاسة اتحاد الكرة

ع. ع
دعمت جماهير كرة القدم الإيفوارية ديديه دروغبا، أسطورة نادي تشيلسي الإنجليزي ومنتخب كوت ديفوار السابق، من أجل الفوز بمنصب رئيس اتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة،.وكان أسطورة تشيلسي قد أعلن في وقت سابق ترشحه لانتخابات رئاسة اتحاد الكرة الإيفواري خلال الفترة المقبلة.
وذكر موقع “بليتشر ريبورت” البريطاني عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن جماهير الكرة الإيفوارية خرجت في مظاهرات حاشدة لدعم ترشيح دروجبا لرئاسة اتحاد الكرة، وكتبت جماهير الكرة الإيفوارية في لافتات رفعتها، السبت: “نحن نريد ديدييه دروغبا. ويتنافس الدولي السابق مع مرشحين اثنين آخرين خلال الانتخابات المقررة لرئاسة الاتحاد في سبتمبر المقبل..
وكان من المتوقع أن يحصل دروغبا على مساندة اتحاد اللاعبين الذي يرأسه زميله السابق سيريل دومورو، لكن الاتحاد قرر دعم إدريس ديالو أحد المرشحين الاثنين الآخرين، مما مثل طعنة لنجم منتخب كوت ديفوار السابق.
يذكر أن دروغبا يمتلك تاريخا كبيرا مع منتخب كوت ديفوار، حيث شارك معه في 3 بطولات لكأس العالم، وأسهم في صعوده إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية مرتين، كما وصل إلى مكانة كبيرة بين الجماهير لتألقه مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

بينما دعا بلاتر إلى إيقافه
إنفانتينو باق في منصبه رغم اتهامه بقضايا فساد

ق. ر
أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم،أن إنفانتينو رئيس الاتحاد باق في منصبه رغم اتهامه بقضايا فساد،وقال الفيفا في بيان نشرته وكالة “نوفستي” إن بإمكان إنفانتينو البقاء في منصبه ويجب ألا يجبر على ترك منصبه..
وأضاف: “رئيس الفيفا يخضع لتحقيق جنائي من قبل السلطات القضائية السويسرية، لكن لم يتم اتهامه أو إعلان أنه مذنب بأي شيء، سيواصل الفيفا ورئيسه التعاون الكامل مع السلطات القضائية في سويسرا حتى انتهاء هذه التحقيقات.
وتم فتح قضية جنائية في سلوك إنفانتينو، من قبل مدع خاص سويسري،على خلفية اجتماعات سرية مع المدعي العام للبلاد، الذي يقود تحقيقا مترامي الأطراف في فساد متعلق بكرة القدم..
وأكد الاتحاد في بيانه على قناعته ببطلان الاتهامات بقوله: “الفيفا مقتنع أنه في نهاية التحقيقات سيتم التأكد من أن الرئيس لم يرتكب أي خطأ في تأدية واجباته الائتمانية”.
من جهة أخرى كان سيب بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم قد دعا، لإيقاف الرئيس الحالي للفيفا جياني إنفانتينو بعد فتح تحقيقات جنائية بحقه في سويسرا.
وقالت السلطات السويسرية،إنها بدأت تحقيقات جنائية بحق إنفانتينو فيما يتصل بلقاءات عقدت بينه وبين المدعي العام السويسري، مايكل لاوبر، في حين ينفي رئيس الفيفا الحالي ولأوبر ارتكاب أي مخالفات.
وقال بلاتر في بيان لرويترز: بالنسبة لي الأمور واضحة وهي أنه لابد للجنة القيم التابعة للفيفا التحقيق مع السيد إنفانتينو ومن ثم فإنه لابد لها من إيقافه.
وتعرض بلاتر نفسه للإيقاف من جانب لجنة القيم التابعة للفيفا والمنع من ممارسة أي نشاط يتعلق باللعبة بعد ذلك بعد إجراء تحقيقات جنائية بحقه في سويسرا في 2015. والتحقيقات لا تزال مستمرة ولم توجه أي تهمة إلى بلاتر الذي ينفي ارتكاب أي مخالفة.

فيورونتينا يفكر في شراء عقد غزال من ليستر ستي

ع. ع
تقترب إدارة نادي “فيورونتينا” الايطالي، من ضم الدولي الجزائري، رشيد غزال، بصفة نهائية في فترة التحويلات الصيفية، من نادي ليستر سيتي الانكليزي المالك لعقد اللاعب.
وحسب بعض المصادر الإعلامية، فإن مسؤولي “فيورونتينا”، يفكرون في تفعيل خيار شراء عقد اللاعب السابق لنادي ليون الفرنسي، بعد تقديمه لمستويات كبيرة، بحيث شارك أساسيا في سبعة مواجهات ودخل بديلا في ثلاثة مباريات أخرى فقط، منذ عودة البطولة نهاية شهر جوان الماضي، وهو مؤشر عن رضا الطاقم الفني على أداء اللاعب الجزائري.
ويشار إلى أن غزال، لم يوفق في فرض نفسه مع تشكيلة نادي ليستر سيتي الانكليزي، الذي تعاقد معه الموسم ما قبل الماضي، بعد رفضه التجديد في نادي ليون الفرنسي، ولكنه لم يجد ضالته في الدوري الانكليزي الممتاز، قبل يغيّر الأجواء وينتقل على شكل إعارة إلى فيورونتينا لموسم واحد، الا أن بداياته كانت صعبة في ايطاليا، إذ شارك أساسيا في ثلاثة مواجهات فقط ما بين أوت 2019 ومارس 2020، قبل الظهور بوجه مغاير في الفترة الأخيرة، مع العلم أن قيمة عقد غزال لا تفوق 9 ملايين اورو.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • متشافي الطور النهائي

    الدوري الإنجليزي الأول ليس كالقسم الثاني، المنافسة قوية جدا و نسق متسارع، حيث أن المدربين لا يصبرون على اللاعبين الغير فعالين بصفة منتضمة، لأنه حتى داخل الفرق توجد منافسة على المناصب، قد يحتاج بن رحمة لأكثر من موسمين ليثبث مكانته الأساسية نهائيا.