-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الأربعاء 08 جويلية 2020

بن ناصر يتألق، “سيفاس سبور” يُصرّ على جلب سليماني، بن العمري وبلايلي يعودان إلى السعودية وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 1001
  • 0
بن ناصر يتألق، “سيفاس سبور” يُصرّ على جلب سليماني، بن العمري وبلايلي يعودان إلى السعودية وأخبار أخرى
ح.م

تحصل على إشادة واسعة بفضل مردوده
بن ناصر يتألق ويقود ميلان لفوز كبير على اليوفي

توفيق عمارة
حظي الدولي الجزائري، إسماعيل بن ناصر، بإشادة واسعة في إيطاليا بعد مساهمته في الفوز الكبير لفريقه ميلان على متصدر الكالتشيو نادي جوفنتوس، بأربعة أهداف لهدفين، في مباراة قدم فيها لاعب الوسط الجزائري مستوى كبيرا تحصل بفضله على تنقيط جيد من طرف وسائل الإعلام الإيطالية ومواقع الإحصائيات العالمية.

وكان ميلان منهزما بهدفين نظيفين مع بداية الشوط الثاني، بعد أن سجل رابيو هدفاً عالمياً في الدقيقة (47)، ليضيف بعدها زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الثاني، في الدقيقة (53)، ولم يستسلم ميلان نهائياً، بل واصل هجومه حتى احتسب الحكم ضربة جزاء لصالحه نجح إبراهيموفيتش في تسجيلها في الدقيقة (62)، ليضيف زميله فرانك كيسي هدف التعادل في الدقيقة (66)، وانهار دفاع جوفنتوس سريعاً، بعد أن استطاع رفاييل لياو تسجيل الهدف الثالث لصالح ميلان، وأضاف زميله أنتي ريبيتش الرابع في الدقيقة (80)، ليخطف رفاق إسماعيل بن ناصر 3 نقاط ثمينة، بعدما حققوا ريمونتادا مذهلة بشباك “السيدة العجوز”.

واحتفل بن ناصر بهذا الفوز الكبير بعد نهاية المباراة، عندما نشر تغريدة على حسابه الرسمي في شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، قال فيها:”فخور بفريقي..فورزا ميلان..”، وبهذا أثبت زملاء اللاعب الجزائري قوتهم بعد استئناف البطولة، فقبل جوفنتوس كانوا فازوا في روما على نادي لازيو وصيف الدوري الإيطالي بثلاثية نظيفة، ما يجعلهم يلبسون ثوب “الحكم” الفاصل في الحصول على اللقب.

واشتعل مؤخرا، صراع قوي بين كبار قارة أوروبا للتعاقد مع بن ناصر، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث أكدت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن مانشستر يونايتد يريد ضم اللاعب الجزائري، ومستعد لتقديم مبلغ 46 مليون جنية إسترليني في الصيف الحالي، كما أشارت إلى أنه يوجد العديد من الأندية التي ترغب في التعاقد مع اللاعب الشاب في نهاية الموسم الجاري أبرزها نادي مانشستر سيتي وريال مدريد وأرسنال والبياسجي.

بن ناصر

في خطوة لتعزيز خطه هجومه
“سيفاس سبور” التركي يصر على ضم سليماني

ل.ط
كشف مصادر إعلامية تركية أن إدارة نادي سيفاس سبور التركي مهتمة بالتعاقد مع هداف المنتخب الوطني إسلام سليماني، من أجل تدعيم صفوفه تحسبا للموسم المقبل، خاصة وأن صاحب الـ32 عاما قدم مستويات كبيرة هذا الموسم في البطولة الفرنسية مع نادي موناكو.

وأصبح إسلام سليماني قريبا من العودة مرة أخرى إلى البطولة التركية لكرة القدم، بعدما أن رفضت إدارة فريقه السابق موناكو الفرنسي تفعيل بند شراء عقده من نادي ليستر سيتي الإنجليزي، في الميركاتو الجاري عقب انتهاء فترة إعارته في شهر جوان المنصرم، وأضاف ذات المصادر، أن سليماني برهن على قدراته بعدما أن قدم موسما رائعا مع نادي موناكو الفرنسي في “الليغ 1″، حيث سجل أرقام شخصية لافتة للانتباه من خلال إنهاء البطولة التي توقفت في شهر مارس الماضي دون استكمال مبارياتها، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وتحصل على المركز الثاني كأفضل ممر في البطولة بـ8 تمريرات حاسمة، فضلا أنه تمكن من مزاولة مهمته في التهديف على أحسن وجه ووصل إلى الشباك في 9 مناسبات، ما جعل إدارة فريق سيفاس سبور، صاحب المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري التركي الممتاز لكرة القدم، تقرر الحصول على خدمات السوبر سليم.

إضافة إلى ذلك، الأمر الثاني الذي دفع أيضا نادي سيفاس سبور في التفكير بإسلام سليماني هو مشاركته في المسابقات الأوروبية في الموسم المقبل، لذلك وضع باعتباره الخبرة التي يتمتع بها، كما أنه يعرف جيدا الدوري التركي الممتاز لكرة القدم، بحكم لعبه لنصف موسم مع فينرباتشي بغض النظر عن كون هذه التجربة لم تكن ناجحة.

الجدير بالذكر، أن نادي ليستر سيتي الإنجليزي لا يريد الاحتفاظ بسليماني العام المقبل، وهو يخطط لبيع عقد أو إعارته من جديد لفريق آخر، لكنه يرحب بالاحتمال الأول علما أن قيمته في سوق التحويلات تهاوت إلى 10 ملايين يورو، ما يجعله مشروع جيد لأي فريق يريد تعزيز خطه الأمامي بمهاجم أثبت فعالية كبيرة خلال هذا الموسم في البطولة الفرنسية.

إسلام سليماني

مصدر سعودي يؤكد:
بن العمري وبلايلي يعودان الجمعة إلى السعودية

توفيق عمارة
يستعد اللاعبان الدوليان الجزائريان، جمال بن العمري ويوسف بلايلي، لاعبا الأهلي والشباب السعوديين للعودة إلى السعودية استعداداً لاستكمال مباريات الموسم الحالي، بعد أن علقا في الجزائر بسبب غلق المجال الجوي بسبب جائحة كورونا، وكان اللاعبان عادا إلى الجزائر منذ فترة قبل أن يقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم استئناف البطولة هناك في الرابع من شهر أوت المقبل.

وكان بن العمري وبلايلي رفقة مبولحي وتاهرات، من اللاعبين الجزائريين القلائل الذين غادروا السعودية بعد توقف النشاط الكروي هناك، وبقي الكثير منهم في المملكة بسبب عدم توفر رحلات جوية، في صورة زغبة وشافعي وشنيحي وعسلة ودوخة وحدوش وغيرهم.

وبحسب برنامج “الحصاد الرياضي” السعودي، فإن عودة يوسف بلايلي وجمال بن العمري ثنائي فريقي الأهلي والشباب من الجزائر ستكون يوم الجمعة القادم عبر طائرة الخطوط السعودية دون تقديم أي توضيحات إضافية، ويستعد كل لاعب للالتحاق بتدريبات فريقه في الفترة الحالية بعد التأخر في العودة إلى السعودية استعدادا لاستئناف المباريات بعد 20 يوما.

وكان بن العمري تعرض لانتقادات لاذعة بسبب تغيبه عن تمارين نادي الشباب، حيث أشارت تقارير سعودية إلى أن سبب غيابه هو الخلافات المادية مع مجلس الإدارة ولرغبته في فسخ عقده، ولم يتقبل الدولي الجزائري هذه الأخبار الزائفة، التي يسعى من خلالها الإعلام السعودي ومحيط إدارة الشباب إلى تأليب جماهير النادي على مدافع “الخضر” وتلطيخ سمعته، حيث علق اللاعب السابق لنصر حسين داي واتحاد الحراش عبر شبكة “أنستغرام”:”ليست لدي أي مشاكل مالية ولم ولن أتجاهل العودة وغيابي بعذر مسبق، المطارات مقفلة..تبغاني ارجع مشي !”، في حين كثر الحديث عن رحيل بلايلي بعد نهاية الموسم الجاري نحو نادي غالاتسراي التركي.

بلايلي

دوخة يشترط تجديد عقده لإكمال الموسم مع الرائد السعودي

ت.ع
قالت صحيفة “الاقتصادية” السعودي إن الدولي الجزائري عز الدين دوخة حارس فريق الرائد السعودي، اشترط تجديد عقده لمدة عام، في حال رغبت إدارة النادي تمديد عقده إلى نهاية الموسم الحالي للمشاركة معه فيما تبقى من مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حيث ينتظر أن تعلن إدارة النادي إعلان تجديد عقده بعد اتفاق الطرفين.

وكان صالح المرشود، نائب رئيس نادي الرائد، أكد في تصريحات إعلامية بأنه سيحسم ملف التجديد مع الحارس عز الدين دوخة خلال اليومين القادمين، وقال صالح المرشود في تصريحات لإذاعة “يو إف إم”:”عز الدين دوخة مازال مستمرا بالتدريبات مع الرائد، وسيحسم ملف التجديد معه خلال اليومين المقبلين سواء بالتمديد لـ3 أشهر أو عقد لمدة سنة كاملة”، وأضاف:”ملف الحارس الجزائري عز الدين دوخة سيتم حله، واللاعب مستمر معنا بالفريق بإذن الله”.

يذكر أن إدارة النادي قررت إلغاء معسكر الفريق التحضيري لاستئناف الدوري في أبها لعدم توافر متطلبات الجهاز الفني، وتقرر إقامة معسكر جزئي في بريدة في مقر النادي، يتخلله ثلاث مباريات ودية.

مزياني يرفض فسخ عقده مع الترجي

ع.ع
قالت تقارير صحفية تونسية إن اللاعب الجزائري الطيب مزياني يرفض فسخ عقده أو الانتقال لفريق آخر في شكل إعارة أو بعقد دائم، تبعا لرغبة إدارة فريقه الترجي التونسي، وكشفت نفس المصادر بأن مزياني متشبث بإنهاء عقده مع الأحمر والأصفر لغاية صيف 2022.

وكانت إدارة فريق باب سويقة ترغب في التخلص من لاعب بارادو السابق، خاصة وأنه يمثل عبئا ماديا بسبب راتبه الكبير، كما أنه لم يقدم الإضافة الفنية المنتظرة منه، حيث شارك الموسم الحالي في لقاء وحيد في الدوري التونسي، إلى درجة أنه تم إنزاله للعب مع الفريق الرديف.

مزياني

الكاف تحسم الجدل وتتخلى عن فكرة “التسويق”
رابطة أبطال إفريقيا في الكاميرون لا في الإمارات

ع.ع

اقتربت منافسات الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا من الإقامة في الكاميرون، وفقاً للمقترح المبدئي الذي تقدّم به الملغاشي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وشهدت الساعات الأخيرة، تلقي الكاف موافقة من جانب الكاميرون على استضافة مباراتي الزمالك المصري مع الرجاء المغربي، بالإضافة إلى الأهلي المصري مع الوداد المغربي في الدور نصف النهائي، بخلاف المباراة النهائية للبطولة في سبتمبر المقبل، وفقاً للقرار السابق من جانب الكاف، بإقامة النهائي في الكاميرون، بالإضافة إلى إقامة نهائي الكونفيدرالية في المغرب.

وتعد موافقة الكاميرون على استضافة الدور نصف النهائي ضربة قوية لأعضاء المكتب التنفيذي للكاف، ممن حاولوا نقل البطولة القارية إلى الإمارات، بعقد تسويقي ضخم، وهو ما قوبل بتحفظ من جانب أحمد أحمد في الاجتماع الأخير للمكتب التنفيذي للكاف في ظل منحه وعودا للكاميرون باستضافة الدور النهائي على الأقل قبل أشهر قليلة من إجراء انتخابات الكاف.

وذكر موقع “فوت أفريك” المتخصص في الكرة الإفريقية عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” موافقة الاتحاد الكاميروني على إقامة مباراتي الوداد والأهلي والرجاء مع الزمالك في الكاميرون، مع المباراة النهائية للبطولة القارية.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد ترك الباب مفتوحاً على مصراعيه، لتحديد مقرّ إقامة مباريات الدور نصف النهائي والنهائي لدوري أبطال إفريقيا، سواء في الكاميرون أو دولة خارج القارة السمراء نظير مقابل مالي تسويقي في الفترة المقبلة.

في الوقت نفسه، قرر الكاف إقامة مباراتي حوريا الغيني مع بيراميدز المصري، بالإضافة إلى نهضة بركان مع حسنية أغادير المغربيين، والدور النهائي للكونفيدرالية في المغرب، بعد أن قام بتعديل نظام البطولات الخاصة بالأندية وإقامة الدور النهائي لها من مباراة واحدة في بلد محايد.

في وقت ينتظر فيه تنصيب رئيس جديد لـ “الموب” قريبا
بناي يدعو إلى رحيل كل المساهمين.. ويطالب بإنشاء “ديريكتوار”

دريس سليم
قالت مصادر مقربة من بيت مولودية بجاية، إن كافة المساهمين، البالغ عددهم 15 وعلى رأسهم رئيس النادي الهاوي أعراب بناي، يرفضون قطعا عودة أي شخص سبق له تولي زمام النادي في وقت سابق وفشل في المهمة التي أسندت إليه، في إشارة إلى زهير عطية وكذا فريد حسيسان الذين سبق لهما رئاسة الفريق سابقا، قبل أن تسحب الثقة من الأول بسبب سوء التسيير، ويرمي الثاني المنشفة لعدم تحمله الضغوطات التي كانت تفرض عليه من قبل الأنصار بالدرجة الأولى، فضلا عن نقص الموارد المالية التي عرقلت تسيير الفريق، ومن ثم الفشل في تحقيق نتائج إيجابية أدت إلى مغادرة “الموب” للرابطة المحترفة الأولى في الموسم الكروي الفارط.

وكان قد سبق لغالبية المساهمين في شركة مولودية بجاية مقاطعة الجمعية الاستثنائية الأولى التي سبقت تلك التي كانت مقررة الثلاثاء ما قبل الفارط، على مستوى مديرية الشباب والرياضة للولاية، والتي عرفت حضور ثمانية مساهمين فقط في الشركة الرياضية من أصل 15 مساهما، ويتعلق الأمر بكل من أعراب بناي بصفته رئيس النادي الهاوي، مصطفى بوشباح، رضا كندي، كريم بشيري، فريد حسيسان، دودين جلباني، زين الدين تيخروبين ومحند ناتوري بالوكالة.

وقالت ذات المصادر لـ”الشروق”، إنه عقب انتهاء مهلة الرخصة الاستثنائية في الـ30 من جوان المنقضي، التي منحتها مديرية الشباب والرياضة لولاية بجاية للنادي الهاوي لتسيير أمور الفريق من قبل أعراب بناي، وعقب فشل الجمعيتين العامتين السابقتين بسبب مقاطعة غالبية المساهمين لأشغالها، سيضطر النادي الهاوي إلى تنصيب “ديريكتوار” لتسيير أمور النادي في الموسمين المقبلين، في ظل غياب مرشحين رسميين من خارج محيط النادي لتولي رئاسة مجلس الإدارة، علما أن أعراب بناي كان قد انتقد وبشدة طريقة تسيير النادي من قبل المساهمين الذين تعاقبوا على رئاسة الفريق في صورة كل من أكلي أدرار، أبو بكر يخلف، زهير عطية وفريد حسيسان، حيث طالب رئيس النادي الهاوي رحيل كل المساهمين في شركة الرياضية لمولودية بجاية، مؤكدا أن كل الإمكانيات وضعت تحت تصرفهم لتحقيق نتائج إيجابية، علما أن خزينة الفريق في موسم 2015 – 2016 كانت قد تدعمت بأموال معتبرة عقب تحقيق الفريق لمشاركة تاريخية في كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ووصوله إلى نهائي المسابقة ضد نادي “تي بي مازمبي” الكونغولي، ليصبح الفريق في 2020 مهددا بمغادرة الرابطة المحترفة الثانية.

جدير ذكره أن جميع محبي الفريق ينتظرون تاريخ الـ16 من جويلية، الذي سيتم فيه الفصل بشكل رسمي في قضية النادي المحترف، ومن ثم تنصيب رئيس مجلس إدارة جديد، في وقت أخلط فيه أعراب بناي كل الحسابات عقب مطالبته بإقصاء كل المساهمين وإنشاء “ديريكتوار” لتسيير الفريق في الموسمين المقبلين.

بعد استقبال الرؤساء السابقين للحمراوة
الوالي يضغط لعقد اجتماع عاجل للمساهمين وإيجاد الحلول

توفيق عمارة
في ظل اقتراب تاريخ الـ15 جويلية الحالي وهو آخر أجل للأندية من أجل تعيين رئيس جديد والحصول على إجازة نادي محترف، فإن حالة القلق ارتفعت داخل البيت الحمراوي، خاصة في ظل التخبط والصراعات الخفية بين العديد من المساهمين، وهو ما دفع الأمين العام للولاية لتوجيه دعوة للرئيس السابق أحمد بلحاج المعروف باسم بابا من أجل اجتماع تم أول أمس.

وأكد ذات المسؤول لرئيس المولودية السابق الرغبة الملحة للوالي من أجل عقد جمعية عامة للمساهمين في أقرب وقت وبشكل مستعجل لا يقبل النقاش، وكلفه بمهمة الإشراف على هذه المهمة باعتباره صاحب أغلبية الأسهم في الشركة، علما أن الأمين العام كان قد استقبل الأسبوع الماضي كلا من الطيب محياوي ويوسف جباري.

وطالب الوالي جلاوي بضرورة تعيين رئيس جديد للشركة الرياضية، بالإضافة للحسم في مصير المدير الرياضي شريف الوزاني سي الطاهر الذي انتهى عقده في 30 جوان المنصرم، إذ دعا المسؤول الأول عن الولاة لضرورة التحلي بالرزانة والحكمة، وعدم إدخال الفريق في متاهات ومشاكل هو في غنى عنها، وهذا عبر وضع التقارير المالية للرؤساء السابقين بين يدي لجنة التسيير والتدقيق المالي برئاسة عبدوش.

وكان من المقرر أن تعقد هذا الخميس أشغال جمعية المساهمين للفصل في النقطتين السابقتين، إلا أن هذا لا يبدو ممكنا، وقد يؤجل الأمر لغاية الأسبوع المقبل كأقصى تقدير، ما سيجعل أنصار ومحبي الحمراوة يعيشون لأيام أخرى على الأعصاب، وهم يرون فريقهم رهينة بين يدي مجموعة من المساهمين الذين لطالما غلبوا مصالحهم الشخصية على مصالح الفريق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!