-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اعتمديها في نظامك

بهذه الأطعمة تتغلبين على الحساسية في فصل الشتاء؟

جواهر الشروق
  • 2189
  • 1
بهذه الأطعمة تتغلبين على الحساسية في فصل الشتاء؟
ح.م

تُعاني الكثير من النساء من الحساسية في فصل الشتاء، بسبب تقلّبات الطقس والتغير المفاجئ في درجات الحرارة، وما إلى ذلك من مسببات التهيج، خاصة تلك الموجودة في المنزل كالغبار العالق على الستائر وأغطية الفراش والسجاد، مما قد يُسبب لكِ الشعور بالحكة وسيلان الأنف، لذلك تأكدي من تهوية المنزل وتنظيفه باستمرار.

موقع جي بي سي نيوز ذكر مجموعة من الأغذية التي تُساعدكِ على التغلب على الحساسية وهي:

الثوم

يُعرف الثوم كواحد من أفضل الأطعمة المضادة للحساسية لما يحتويه من خصائص مضادة للأكسدة. كما أنه يُقلل من نشاط بعض الإنزيمات المسؤولة عن إنتاج المُركبات الالتهابية في الجسم، ولذلك فهو يُقلل من احتمال الإصابة بالحساسية.إلى جانب هذا، فهو يُضيف نكهة طيبة إلى الطعم، فاحرصي على إضافة بعض فصوص الثوم إلى وجباتك اليومية.

التفاح

يمتلك التفاح العديد من الفوائد وذلك لما يحتويه من خصائص غنيّة بمضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات. تناول التفاح بشكل يومي يُقلل من آثار الربو بسبب مضادات الأكسدة الموجودة فيه، كما انه يحتوي على الكيرسيتين الذي يُدعّم الجهاز المناعي ويقلل من الالتهابات. تناولي التفاح كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية، إذ يعتبر التفاح من الفواكه التي تُشعركِ بالشبع، وذلك لما تحتويه من كمية كبيرة من الألياف والماء.

الكركم

يساعد تناول الكركم على محاربة الالتهابات بجميع أنواعها، ويحول دون افراز الهيستامين في الجسم، فبالتالي يُنصح كل من يعاني من أمراض الحساسية بتناوله أو إضافته على الطعام. قومي بغلي نصف كوب من الكركم مع كوب من الماء ثم اشربيه لتتغلبي على الحساسية وأوجاع الحلق.

الموز

الموز هو من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، لذلك تناوله يُساعد على تحسين أعراض الربو والحساسية. كشفت بعض الدراسات السابقة على أن انخفاض كمية البوتاسيوم في الجسم تؤدي إلى ضعف وظائف الرئة عند الأطفال. أيضاً، من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم: الأفوكادو والقرع والسبانخ والبطاطا. تناولي الموز قبل النوم لتحفيز الجسم على إفراز مادة السيروتونين التي تُساعدك على النوم بسرعة.

اللبن الرائب

يتميز اللبن الرائب بأنه غني بالبروبيوتيك الذي يُقوي المناعة ويحد من التفاعلات التحسسية. كما أن هذه البكتيريا النافعة تؤثر إيجابياً على نشاط الخلايا اللمفية في خلايا الدم البيضاء. أكد الباحثون أن هذه البكتيريا تلعب دوراً أساسياً في تقوية الجهاز المناعي، ولذلك يُنصح الأشخاص الذين يعانون من حساسية بتناول كوب من اللبن الرائب يومياً.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • abdou

    هناك خطا فى النقل ليس نصف كوب من الكركم فهذا كثير جدا ربما يقصد نصف ملعقة