-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعا لتغليب مصلحة البلاد والحفاظ على أمنها

بوتفليقة: أمن الجزائر يتطلب الوحدة والتوافق

الشروق أونلاين
  • 993
  • 0
بوتفليقة: أمن الجزائر يتطلب الوحدة والتوافق
ح.م
رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة

دعا رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، الإثنين، الجزائريين إلى “تغليب مصلحة البلاد للحفاظ على استقلال وأمن البلاد”.

وفي رسالة له بمناسبة اليوم الوطني للشهيد الذي تحتضن فعاليته هذه السنة ولاية تيارت، قرأها نيابة عنه وزير المجاهدين الطيب زيتوني، أكد رئيس الجمهورية، أن “أمن الجزائر يتطلب الوحدة والعمل والتوافق الوطني، مناشدا جميع أفراد الشعب الجزائري لتغليب مصلحة الجزائر “كلما تعلق الأمر بالحفاظ على استقلالنا السياسي والاقتصادي”.

وقال بوتفليقة، “أناشد جميع أبناء وبنات شعبنا الأبي إلى تغليب مصلحة الجزائر على تنوع الأفكار كلما تعلق الأمر بالحفاظ على استقلالنا السياسي والاقتصادي والأمني”.

وبعد إشارته إلى الأمن والاستقرار الذي تعيشه الجزائر بفضل مجهودات الجيش، لفت إلى أن “أمن الجزائر لا يتطلب القوة المسلحة فحسب، بل يتطلب كذلك الوعي والوحدة، والعمل والتوافق الوطني”.

وقال رئيس الجمهورية إن “جميع الحريات التي تنعم بها الشعوب المتقدمة أصبحت حقيقة ملموسة  في الجزائر، من تعددية سياسية إلى حرية التعبير، إلى حقوق الإنسان، والمناصفة بين الرجال والنساء إلى كل ما كان شعبنا الأبي يحلم به في عهـد ظلام وظلم الاستعمار”.

كما ذّكر أيضا بأن الأسباب التي جعلت الجزائريين يثورون ضد الاستعمار الغاشم  من تشريد وحرمان من ثروات أرضهم وغيرها، هي في الوقت نفسه “حقائق كانت من وراء نهضة الجزائر التي وفرت لأبنائها ملايين السكنات في ظرف وجيز وملايين مناصب الشغل (…) وتضامنا وطنيا ورعاية اجتماعيةً ذات مستوى رفيعٍ”، حيث أضحت الحرية التي ثاروا من أجلها “حقيقة ملـموسة”.

وقال الرئيس: “صحيح، إننا ننعم اليوم بتقدم معتبر بجميع أنواعه، غير أن هذا كله كان ثمرة جهود و مثابرة في الجهاد الأكبر، جهاد البناء والتشييد منذ الاستقلال واليوم ونحن نعيش في فضاء يَعُـُّ بمخاطر وبتقلبات يجـب علينا الحرص على حفظ المكاسب والتجند لتحقيق المزيد من التقدم”.

وأضاف “صحيح أننا ننعم اليوم، بأمن مصون بفضل تضحيات أبناء الجيش الوطـني الشعبي سليل جيـش التحرير الوطني الذي أتوجه باسمكم إليه وإلى كافة أسلاك الأمن، ضباطا وصف ضباط وجنودا بتحية تقدير وإكبار على احترافيتهم وتضحياتهم، و كذا تجندهم الذي دحروا به بقايا الإرهاب وضمنوا به سلم واستقرار أرض الجزائر الطاهرة..”.

وأوضح رئيس الجمهورية بأن “الجزائر عرفت الجزائر المستقلة هزة عنيفة أثناء المأساة الوطنية، غير أنها تمسكت بتعاليم ديننا الحنيف وبسنة شهدائنا الأمجاد الذين آثروا الوطن على أنفسهم، و استطاعت بفضل شجاعة وصمود الشعب الجـزائري الأبي الذي ما انفك ينجب أجيالاً بعد أجيال من الوطنيين البواسل، أن تتجاوز مأساتها الوطنية بالوئام المدني، ثم بالمصالحة الوطنية..”.

وعدّد رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة في رسالته الإنجازات التي تحققت في قطاعات التربية والتعليم والسكن والشغل والتضامن الوطني والرعاية الاجتماعية وكذا التعددية السياسية وحرية التعبير وحقوق الإنسان والمساواة بين الرجل والمرأة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!