-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شملت القوات البرية والجوية وكوادر بوزارة الدفاع

بوتفليقة يجري حركة تغييرات جديدة في قيادات الجيش

نوارة باشوش
  • 19433
  • 10
بوتفليقة يجري حركة تغييرات جديدة في قيادات الجيش
ح.م
وزير الدفاع ونائبه

أجرى رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، حركة تغيير واسعة على مستوى قيادة أركان الجيش الوطني الشعبي، وهي التغييرات التي أكد فيها الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أنها سنة حميدة وتقليدا راسخا، وفقا لمقياس الجدارة ومعيار الاستحقاق ونهج التداول على الوظائف في قوات الجيش.

وفي هذا الإطار، عين  اللواء حميد غريس، أمينا عاما لوزارة الدفاع، خلفا للواء زناخري الذي أحيل على التقاعد، فيما أنهى الرئيس مهام قائد القوات البرية اللواء أحسن طافر الذي أحيل بدوره على التقاعد ليعين اللواء سعيد شنقريحة خلفا له.

بالمقابل، أنهى رئيس الجمهورية مهام اللواء عبد القادر الوناس قائد القوات الجوية وإحالته على التقاعد وتعويضه باللواء حميد بومعيزة، كما عين اللواء، اسماعيلي مصطفى، قائدا للمنطقة العسكرية الثالثة، حيث كان يشغل سابقا نائب قائد المنطقة العسكرية الثانية، فيما تم تعيين محمد تيبودلات، مديرا عاما للعتاد بوزارة الدفاع، إلى جانب تعيين علي عكروم مديرا عاما لدائرة الإمداد والتنظيم.

وفي إطار الحركة التي أقرها رئيس الجمهورية، وزير الدفاع، القائد الأعلى للقوات المسلحة، تم تعيين اللواء عزوز نائبا لقائد الناحية الثالثة،  كما عين اللواء الحاج بلعروسي قائد الفرقة 40 نائبا لقائد الناحية الثانية، فيما تم إنهاء مهام العميد رميل، مدير صندوق الضمان الاجتماعي العسكري، والعميد سمير راينية، قائدا للفرقة المدرعة 40، كما سبق وأن أنهى الرئيس بوتفليقة مهام اللواء محمد تريش المدعو لخضر مدير مصلحة أمن الجيش.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • الشيخ

    بوتفليقة يجري !! الحمد لله ربي شفاه

  • ابن البلد

    انتحال الشخصية من مجهولين غير معروفين وضعوا انفسهم وصاية على الشعب الجزائري ..من هو هذا العفريت الذي يسير البلاد .. طبعا هو من كوكب اخر ..

  • Kamel

    ترفض نشر تعليق لأنه لا يظهر الواقع لحزمة من السراق تسببوا بهلاك دولتك و شعبك و عائلتك إبقى تخفي الحقيقة وراء زر الرفض لديك و لكن والله العظيم ستحاسب عند الذي لا يظلم عنده عبد ، عندما كانوا يحدثونني على الصحافة الجزائرية كنت اقول لهم الشروق فيها أمل ولكن شكراً لك أصبحت كمعظم الجزائريين لا اومن بصحافة نزيهة في الجزائر بعتم نفسكم و أمتكم بثمن بخس

  • ??ملاحظ

    خير. إنشاءالله
    كم من ملك رفعت له علامات. فلما علا مات.
    من الاحسن القول : قام الفريق قايد صالح نائب. وزير الدفاع بتعيين. أو توقيف أو احالة ..................اللواء فلان أو العقيد فلان الخ ......
    الله يحفظ. بلادنا و يشفي رئيسنا. و يحمي قيادتنا
    أمين .

    معذرة ::ان أصبت. في تعليقي فهذا من الله وان اخطات فهذا من الشيطان .

  • Contrôleur

    العباسي
    لا يا جاهل ليس عادي حتى مدير المطار ومنع أطر في الجيش ليس بالعادي.كل شيء مرتبط فالكوكايينgate. وعاقو بكم......

  • مقيرد

    اقالة مع عدم المحاسبة قهوة موح اسرق وروح في بلدانهم يقال دعه يعمل و اتركه يمر في بلادي يقال دعه يسرق و اتركه يمر

  • ابن الشهيد

    تبدال السروج راحة

  • رشيد- امريكا

    هذه التغيرات تثلج الصدور و تعطي نفسا جديدا و فرصا للجيل الجديد لتحمل المسؤلية و الذود على حماية البلاد. و كم نتمنى إذا كان هذا التغيير و إعطاء الفرص يمس كذلك منصب رئيس الجمهورية فيصبح هذا التغيير الجذري قوة للجزائرو ختامه مسك.

  • العباسي

    عادي كما يجري في كل الدول

  • Alo Borto

    الله يوفق لى ماينفع ديروا في المدفع ...و لى سرق يخلص و ليس الإقالة فحسب الله يوفقكم مرة أخرة