-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بوتين: الولايات المتحدة وترامب أسهما في الحرب على الإرهاب في سوريا

بوتين: الولايات المتحدة وترامب أسهما في الحرب على الإرهاب في سوريا
ح.م

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن الولايات المتحدة ورئيسها دونالد ترامب أسهما بقسطهما في محاربة الإرهاب في سوريا.

وقال بوتين خلال مؤتمر صحفي له في ختام قمة مجموعة “بريكس” بالعاصمة البرازيلية، الخميس: “في ما يتعلق بمساهمة الولايات المتحدة في محاربة الإرهاب في سوريا، فإنها موجودة، ويجب الاعتراف بذلك والحديث بشكل صريح عن ذلك، ومساهمة الرئيس ترامب أيضا”.

وأضاف: “وفي إطار العملية التي بدأ ترامب بقيادتها، أسهمت الولايات المتحدة في الجهود المشتركة لمحاربة الإرهاب في نهاية المطاف، لكنني أعتقد أن بوسع أي مراقب محايد أن يرى دور روسيا، آخذا بعين الاعتبار كثافة العمليات القتالية ونتائجها”.

وأشار بوتين إلى أنه “بعد أن بدأت روسيا بأعمال فعالة لدعم الحكومة الشرعية في دمشق، تم تحرير نحو 90% من الأراضي من الإرهابيين”، وتم بسط سيطرة الحكومة السورية على تلك الأراضي، مضيفا أن روسيا نفذت جميع المهام تقريبا التي حددتها لنفسها في سوريا.

بوتين: اتفقنا مع تركيا على التعامل بسرعة مع الانتهاكات على الحدود السورية

وفي معرض حديثه عن اتصاله الأخير بالرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أكد بوتين أنهما اتفقا على التعامل بسرعة مع أي انتهاكات على الحدود التركية – السورية.

وقال الرئيس الروسي: “أعرف أن لديه قلقا بشأن بعض التنظيمات، لكننا اتفقنا خلال المكالمة الهاتفية الأخيرة… على أن يبلغنا الجانب التركي على المستوى العملي بما يثير القلق لديه في مناطق معينة”.

وأضاف: “إذا رأينا أن هناك انتهاكات بالفعل، فسنكون على استعداد للتعامل معها بسرعة”.

وأشار بوتين إلى أنه مع انتشار حرس الحدود السوري على الحدود مع تركيا، حصلت روسيا على مزيد من المعلومات حول الموجودين في المخيمات. وقال: “نعرف أن هناك مئات من المسلحين المنحدرين من روسيا وعدة آلاف من المنحدرين من بلدان رابطة الدول المستقلة”.

وأكد الرئيس أن عودة المسلحين إلى دولهم مشكلة عامة تخص أوروبا والولايات المتحدة على حد سواء، مضيفا أن “الجميع في خطر، ولذلك يجب توحيد الجهود، وآمل بأننا سنعمل معا بشكل بناء”.
المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • HOCINE HECHAICHI

    لاتنس يا بوتين كذلك "مساهمة " إسرائيل التي تقولون أنكم "تنسقون "معها ضرباتها ضد حلافائكم في سورية