-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نتائج رسمية

بوتين يفوز في انتخابات الرئاسة بأغلبية ساحقة

حقق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فوزاً ساحقاً في الانتخابات الرئاسية التي جرت، الأحد، ليُعاد انتخابه لست سنوات أخرى على رأس السلطة.

وفي نتيجة متوقعة، أعلنت اللجنة الانتخابية، الاثنين، بعد فرز 99.80 في المائة من بطاقات الاقتراع، عن حصول بوتين على نسبة 76.67 في المائة من الأصوات، حسب ما نقلت وكالة فرانس برس.

وبذلك سجل بوتين الذي عزز موقعه على رأس البلاد، نتيجة أفضل من تلك التي حصل عليها في الانتخابات السابقة التي جرت في 2012، وكذلك أفضل من تقديرات استطلاعات الرأي في الأسابيع الأخيرة. أما نسبة المشاركة فقد بلغت 67 في المائة.

وبوتين الذي يبلغ من العمر 65 عاماً أمضى منها أكثر من 18 عاماً في السلطة، سيبقى بذلك رئيساً لولاية رابعة لروسيا التي أعادها في السنوات الأخيرة بقوة إلى الساحة الدولية بينما يخوض اختبار قوة مع الغرب في عدد من القضايا.

كما سيمدد فوز بوتين هيمنته السياسية على روسيا إلى نحو ربع قرن حتى عام 2024 وحينها سيكون في الحادية والسبعين من العمر ليصبح ثاني أطول زعماء الكرملين بقاء في الحكم بعد الديكتاتور السوفييتي جوزيف ستالين، وفقاً لوكالة رويترز للأنباء.

وكان بوتين أكد بعد إعلان فوزه بأكثر من 76 في المائة من الأصوات في كلمة أمام أنصاره بالقرب من الكرملين، الأحد، إنه يرى في هذه النتيجة “الثقة والأمل لدى شعبنا. سنقوم بعمل كبير في شكل مسؤول وفاعل”.

وأضاف “أرى في ذلك امتناناً لإنجاز كثير من الأمور في ظروف بالغة الصعوبة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!