-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ثمانية لاعبين أفارقة قد يتنقلون إلى القارة العجوز

بوداوي وأبرز المواهب المرشح انتقالها لأوروبا من بوابة كأس أفريقيا

الشروق الرياضي
  • 1185
  • 0
بوداوي وأبرز المواهب المرشح انتقالها لأوروبا من بوابة كأس أفريقيا
ح.م

أيام قليلة وينطلق العُرس الأفريقي، بطولة كأس أمم أفريقيا التي ينتظرها الجميع في القارة السمراء ولاسيما اللاعبين الناشطين داخل الدوريات الأفريقية، إذ يرونها الفرصة الأفضل للتقدم خطوات في مسيرتهم الكروية والأهم الانتقال للعب في أوروبا. نستعرض معًا أبرز المواهب الأفريقية الناشطة داخل القارة السمراء والتي قد تكون كأس أفريقيا بوابتها للعبور للقارة العجوز…

هشام بوداوي – الجزائر

صاحب الـ19 عامًا هو اللاعب الوحيد في قائمة الجزائر الناشط في البطولة المحلية، وتحديدًا في فريق بارادو، وقد ساعدته مهاراته الرائعة في وسط الملعب على ارتداء قميص الخُضر، وارتبط اللاعب مؤخرًا بالانضمام لنادي ليل الفرنسي وقد تكون البطولة فرصته للمزيد من العروض أو للتقدم في المفاوضات مع الفريق الفرنسي.

تينيدج هاديبي – زيمبابوي

مدافع كايزر تشيفز صاحب الـ23 عامًا يمتلك كل المواصفات البدنية والفنية اللازمة لانتقاله لأحد الأندية الأوروبية، وتبدو بطولة كأس أفريقيا فرصة ممتازة لإظهار تلك القدرات لوكلاء اللاعبين والأندية والمدربين المتابعين للبطولة.

سيمون مسوفا – تنزانيا

مهاجم الدفاع الجديدي المغربي أحد المرشحين بقوة للانتقال لأوروبا بعد كأس أمم أفريقيا، إذ قدم أوراق اعتماده بالفعل في الدوري المغربي وقد أحرز 13 هدفًا وصنع 4 في الموسم الأخير من البطولة، ويُجيد صاحب الـ25 عامًا اللعب في كل مراكز الهجوم ولا يتبقى في عقده سوى موسم واحد مما قد يُسهل من رحيله.

عبد الكريم باعدي – المغرب

مصائب قوم عند قوم فوائد، هذا المثل قد ينطبق على الظهير الأيسر الشاب لحسنية أغادير والذي دخل قائمة المنتخب المغربي بدلًا من عبد الرزاق حمدالله، قد تكون البطولة فرصته الأهم والأكبر للانتقال لأحد أندية أوروبا، خاصة أنه يمتلك الإمكانيات اللازمة لذلك.

ميشاك إيليا – الكونغو الديمقراطية

مهاجم مازيمبي هو أحد أبرز الوجوه المحلية المرشحة للانتقال لأوروبا عقب البطولة الأفريقية، إذ تُوج هدافًا لبطولة أفريقيا للمحليين وفاز بلقب أفضل لاعبي البطولة بعدما قاد منتخب الكونغو للفوز باللقب.

فرجاني ساسي – تونس

لاعب وسط الزمالك أظهر قدرات رائعة خلال الموسم الماضي، ومن حُسن حظه أنه عاد من الإصابة وأصبح جاهزًا للعب مع نسور قرطاج. اسمه ارتبط بالفعل بالانتقال للقارة العجوز والكان قد تكون فرصته لتحقيق تلك الخطوة في مسيرته.

فراس شواط – تونس

صاحب الـ23 عامًا أثبت قدراته مع الصفاقصي جيدًا، وهو ما قاده للالتحاق بنسور قرطاج، إذ مثله في 4 مباريات أحرز خلالها هدفين ومن ثم حجز مكانه في القائمة النهائية المشاركة في الكان. شواط يُجيد اللعب في كل مراكز الهجوم، وقد أحرز 9 أهداف وصنع 5 خلال الموسم الأخير من الدوري التونسي.

إيمانويل أوكوي – أوغندا

مهاجم سيمبا التنزاني يمتلك من المهارة والسرعة ما قد يُساعده على اقتناص فرصة اللعب بطولة متابعة من الوكلاء والأندية لتحقيق خطوة الانتقال للعب في أوروبا، خاصة أنه لعب جيدً جدًا مع منتخب بلاده في التصفيات.

ق.ر

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!