-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | السبت 14 نوفمبر 2020

بودبوز يعود إلى الملاعب، “السياسي” يجدّد عقده مع “صومام”، راموس يعادل رقم بوفون وأخبار أخرى

بودبوز يعود إلى الملاعب، “السياسي” يجدّد عقده مع “صومام”، راموس يعادل رقم بوفون وأخبار أخرى
ح.م

بودبوز يعود إلى الملاعب بعد 4 أشهر من الغياب

توفيق عمارة
أنهى، الجمعة، الدولي الجزائري، رياض بودبوز، غيابه عن الملاعب مع فريقه سانت إيتيان الفرنسي والذي دام قرابة أربعة أشهر كاملة، بعد أن وضعه مدربه، كلود بويال، في القائمة السوداء وطالب بتسريحه دون جدوى.

وكانتت آخر مباراة لعبها بودبوز تعود ليوم 24 جويلية الفارط في نهائي كأس فرنسا، قبل أن يخرج من حسابات كلود بويال، بسبب تراجع مستوياته الفنية، ورغم المحاولات الكثيرة لبودبوز لتغيير الأجواء إلا أنه فشل في ذلك، آخرها كان تنقله إلى قطر للانضمام إلى نادي قطر، لكن لاعب “الخضر” رفض هذا المقترح رغم العرض المالي المغري.

وشكلت عودة بودبوز إلى سانت إيتيان الفرنسي صدمة لمسيري النادي، الذين كانوا يفضلون رحيله للتخلص من راتبه السنوي الكبير، لا سيما أن عقده ينتهي شهر جوان 2022.

وقالت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أمس، إن بودبوز قدم مردودا جيدا في لقاء غرونوبل الودي، قد يعيده لحسابات بويال، خاصة في ظل النتائج الكارثية لسانت إيتيان، الذي لم يفز منذ 7 جولات (تعادل وست هزائم)، حيث يحتل النادي المركز الـ15 في “الليغ 1” حاليا.

وكان المدير الفني لنادي سان إيتيان كلود بويال، استبعد بودبوز من الفريق الأول منذ الصيف الماضي، إذ أصبح لا يعتمد عليه إطلاقا، ما دفع اللاعب للبحث عن فريق آخر في أحد الدوريات الأوروبية، إلا أنه لم يفلح في ذلك ليوجه اهتمامه لنادي قطر قبل أن تفشل الصفقة، وبدأت المسيرة الاحترافية لبودبوز البالغ من العمر 30 عاما مع نادي سوشو الفرنسي، ثم لعب بعدها لفريقي مونبولييه وباستيا الفرنسيين، قبل أن ينتقل عام 2017 إلى ريال بيتيس الإسباني، ليعود مجددا إلى الدوري الفرنسي عبر بوابة سانت إيتيان العام الماضي.

وعلى مستوى المنتخب الوطني، بدأت مسيرة رياض بودبوز عام 2010، إذ شارك في مونديال جنوب إفريقيا 2010، كما شارك في نفس البلد بنهائيات كأس أمم إفريقيا 2013، ولعب بودبوز 25 مباراة مع “المحاربين”، سجل فيها هدفين فقط.

الضوء الأخضر لسمير حجاوي

قالت مصادر مقربة من وزارة الشباب والرياضة إن الحارس الدولي الأسبق، سمير حجاوي، سيمكنه قريبا التنقل إلى الخارج وإجراء عملية جراحية استعجالية. وأضاف نفس المصدر أن الحارس الدولي السابق قد تحصل بعد تدخل وزارة الشباب والرياضة على تكفل تام يمكنه من إجراء العملية الجراحية في أسرع وقت ممكن، إضافة إلى تصاريح الخروج في ظل الغلق الاضطراري للمجال الجوي بسبب العودة القوية المسجلة لوباء “كوفيد 19”. ولعب الحارس الدولي سمير حجاوي 41 سنة للعديد من الأندية الجزائرية على غرار شبيبة القبائل وفاق سطيف، وداد تلمسان، أولمبي الشلف، نادي بارادو، شباب بوزداد.

لقاء زيمبابوي – الجزائر لن يبث على الأرضية

قالت مصادر مقربة من التلفزيون الجزائري إن لقاء العودة بين المنتخب الجزائري والزيمبابوي، الذي يدخل في إطار الجولة الرابعة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2021، لن يبث على القناة الوطنية، بسبب احتكار الشركة المالكة للحقوق.. وهو ما يحرم الجمهور الجزائري من متابعة رفقاء محرز. نفس المصادر أكدت لـ”الشروق” أن الشركة المالكة طلبت ما يقارب مليوني دولار- ما يعادل 34 مليار سنتيم- لبث اللقاء.. وهو ما رفضه مسؤولو التلفزيون، معتبرين أن هذا المبلغ مبالغ فيه، علما أن المواجهة ستلعب غدا الاثنين بداية من الساعة الرابعة بتوقيت الجزائر. مباراة الذهاب انتهت بفوز الخضر بثلاثية مقابل هدف واحد، وتم مشاهدة المباراة ولأول مرة بتقنية عالية… وبـ16 كاميرا. وهذا بمجهودات كبيرة من طرف القسم الرياضي للتلفزيون الجزائري.

شباب قسنطينة يجدّد عقده مع “صومام”.. ولعلى غاضب من “ماكرون”

دريس سليم
قالت مصادر مقربة من بيت شباب قسنطينة، إن رئيس مجلس الإدارة، يزيد لعلى، اتصل بمسؤولي شركة “ماكرون”، الإيطالية الشهيرة للملابس الرياضية، بهدف الاستفسار عن قضية تأخر تزويد الفريق بالألبسة الرياضية في الآجال المحددة، بعدما كان متفقا عند توقيع العقد على إرسال كافة العتاد الرياضي والألبسة الشتوية فور حلول شهر نوفمبر، غير أن ذلك لم يتم في وقته، الأمر الذي جعل الطاقم الفني واللاعبين يشتكون إلى المدير الرياضي، نصر الدين مجوج، عدم توفر الألبسة الخاصة بفصل الشتاء في ظل التغيرات المناخية التي يشهدها الشرق الجزائري. علما أن القائمين على شركة “ماكرون” قدموا الضمانات لرئيس مجلس الإدارة بتسليم كل طلبات النادي القسنطيني قبيل منتصف شهر نوفمبر الحالي.

وفي سياق ذي صلة، جدّد القائمون على شباب قسنطينة عقد الرعاية والتمويل مع شركة “صومام”، المتخصصة في إنتاج الألبان وغيرها من المواد الغذائية، وذلك لموسم إضافي، علما أن العقد الأول كان قد أبرم شهر سبتمبر من العام المنقضي 2019، وهو الأمر الذي دفع برئيس مجلس الإدارة بالسفر إلى قسنطينة في اليومين الفارطين من أجل تسوية بعض الأمور الإدارية وعلى رأسها قضية التجديد مع “صومام”، فضلا عن الاجتماع مع المدير الرياضي نصر الدين مجوج وكذا المدرب عبد القادر عمراني للاستفسار عن البرنامج الذي أعده الطاقم الفني في ظل إلغاء تربص العاصمة، عقب انتشار إصابات بفيروس “كورونا” وسط اللاعبين وكذا الطاقمين الطبي والفني.

يحدث هذا في الوقت الذي عاد فيه الفريق، الجمعة، إلى أجواء التدريبات، بعدما تأجل الاستئناف حيث كان مقررا له الخميس، غير أن تأجيل موعد إجراء اللاعبين لتحاليل الكشف عن فيروس “كورونا” أجل ذلك مرة ثانية، وذلك بسبب ارتباط العيادة المختصة والمتعاقد معها من قبل الإدارة بمواعيد مع مؤسسات أخرى، الأمر الذي وضع المدرب عمراني في موقف حرج، حيث صار مجبرا على تأجيل العودة إلى التدريبات لـ 24 ساعة أخرى. جدير ذكره، أن رئيس مجلس الإدارة كان قد أصر، خلال زيارته للفريق ضرورة تعقيم مقر النادي قبيل العودة إلى التدريبات، عقب انتشار الإصابات بالفيروس وسط المجموعة، علما أن المحضر البدني عادل لعباني كان قد أصيب هو الآخر بـ”كورونا”.

محياوي يعد بتسديد رواتب لاعبي الحمراوة هذا الأسبوع

توفيق بوفروم
مع اقتراب موعد انطلاق بطولة الموسم الجديد المقررة نهاية الشهر الحالي بالنسبة للمحترف الأول فإن الضغوطات ازدادت على إدارة مولودية وهران بقيادة الرئيس الطيب محياوي من أجل الإسراع في عملية دفع رواتب اللاعبين، حيث بات رفقاء الحارس ليتيم أكثر إلحاحا على تلقي أموالهم، قبل انطلاق المنافسة، كما أكدوا لمدربهم الفرنسي كازوني بأنهم لن يقدموا أي تنازلات أخرى، ولا مبررات جديدة من طرف المسيرين، وهو ما ينبئ بأيام عصيبة وصعبة إن لم يقم الرئيس بالوفاء بالتزاماته.

من جهته فإن الطيب محياوي بات يأخذ تهديدات اللاعبين على محمل الجد، وأكد لمقربيه بأنه بصدد القيام بالإجراءات اللازمة من أجل صبّ الرواتب في الأرصدة، وهذا في أجل لا يتعدى نهاية الأسبوع الحالي، لكن هناك عديد المحيطين بالنادي يشككون في قدرة محياوي على فعل ذلك بما أن الخزينة لحد الساعة لم تستفد سوى من مبلغ 5 ملايير سنتيم قدمتها في وقت سابق شركة هيبروك للنقل البحري للمحروقات، وهو ما لا يغطي إطلاقا كتلة أجور لاعبي المولودية والتي تبلغ 4 ملايير سنتيم للشهر الواحد فقط، ومع هذا فإن الرئيس يسعى بكل قوة حتى ينزع فتيل هذه القنبلة الموقوتة التي باتت تهدّد البيت الحمراوي بالانفجار، وقد تؤثر على تحضيرات واستعدادات النادي للموسم الجديد.

ومن المنتظر أن تعقد الجمعية العامة العادية للنادي الهاوي اليوم الأحد، وهذا بعد أن تم تأجيلها يوم الخميس الماضي بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، إذ لم يحضر سوى 43 عضوا من بين 111 اسم مسجل في القائمة، ليعلن المحضر القانوني تأجيلها لمدة 48 ساعة إضافية حيث ستنطلق الأشغال على مستوى قاعة دار الشباب مفلاح معواد بوسط المدينة بداية من الساعة الثالثة والنصف عصرا، علما وأنه لا يهم بحسب قوانين تنظيم الجمعيات العامة عدد الحضور بعد التأجيل، والأشغال ستنعقد دون الاحتكام للنصاب القانوني.

وفي موضوع آخر، خيم الحزن على أنصار ومحبي مولودية وهران بعد إعلان وفاة الرئيس السابق لشبيبة القبائل محند شريف حناشي أول أمس بمستشفى عين النعجة العسكري بالعاصمة بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 70 سنة، حيث أشاد الجميع بما قدمه الرجل للكناري أولا ولكرة القدم الجزائرية عامة، والألقاب المحلية والقارية التي صنعها مع “الجياسكا” على مدار ربع قرن من الزمن، كما أن الراحل حناشي كان من بين أكثر الرؤساء الذين احترموا وأحبوا الحمراوة، ولديه علاقات طيبة للغاية مع أنصارها ومسيريها رغم تعاقب الإدارات، وتم تداول صور محند شريف على نطاق واسع عبر الصفحات المهتمة بمتابعة أخبار مولودية وهران في منصات التواصل الاجتماعي، خاصة تلك التي جمعته برئيس الحمراوة السابق الراحل قاسم بليمام، وقدموا التعازي لعائلته طالبين من المولى عز وجل أن يتغمده برحمته الواسعة.

المسير السابق في اتحاد العاصمة مشية في ذمة الله

انتقل إلى رحمة الله صبيحة السبت المسير ونائب رئيس اتحاد العاصمة السابق عبد الكريم مشية، بعد صراع مع المرض، وذلك حسبما أعلنت عنه الصفحة الرسمية للنادي العاصمي على “فايسبوك”، كما نعت عديد صفحات الفريق الرجل مذكرة بخصاله وبالدور الذي كان يلعبه في الفريق خلال فترة تولي سعيد عليق رئاسة النادي، قبل أن ينسحب بشكل رسمي عن محيط الساحرة المستديرة بسبب تدهور حالته الصحية.

هذا ونقلت الصفحة الرسمية لاتحاد العاصمة تعازي رئيس مجلس الإدارة عاشور جلول، وكذا المدير الرياضي للفريق عنتر يحيى وكافة أسرة نادي “سوسطارة”.

رونالدو يقترب من كسر رقم بوشكاش وبيليه

يقترب النجم كريستيانو رونالدو من كسر أرقام أساطير كبار في كرة القدم، بفضل حسّه التهديفي الذي قاده نحو المجد، والتتويج بالألقاب المحلية مع مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس، فضلاً عن المنتخب البرتغالي الذي يعتبر هدّافه الأول.

وسجّل “الدون” هدفاً آخر في مباراة الدوري الإيطالي، عندما واجه يوفنتوس غريمه لاتسيو، حيث قرّبه ليكسر رقم الأسطورة المجري فيرينتس بوشكاش، وسيعادله بهدفه المقبل، الذي سيكون رقم 746 بمشواره المرصّع بالتتويجات، حسبما نشرته صحيفة “توتو سبورت”. وتفصل رونالدو، 8 أهداف فقط مع المنتخب البرتغالي، ليعادل رقم الهدّاف الإيراني علي دائي، الذي يُعتبر أفضل هداف مع المنتخبات في التاريخ، إذ سيتأجّل ذلك لغاية أسبوع ”فيفا” المقبل، بسبب تعرّضه لإصابة ستبعده أسبوعين تقريباً. ولم يعد يفصل “صاروخ ماديرا” عن صدارة قائمة الهدافين العالميين، التي يتربع على عرشها البرازيلي بيليه، سوى 22 هدفاً، إذ يبقى نجم يوفنتوس قادرا على كسر جميع الأرقام بفضل تواجده في لياقة بدنية عالية. وعانى النجم البرتغالي من فيروس كورونا الذي أبعده طويلاً عن الميادين، حيث ضيّع مباريات في “الكالتشيو” ودوري أبطال أوروبا، إلا أنّ الوقت لايزال أمامه للتدارك، رغم بلوغه سن الـ35 عاماً.

زياش “الدولي” يثير طمع جماهير تشيلسي في الثلاثية التاريخية

أدى تألق حكيم زياش، نجم فريق تشيلسي الإنجليزي الجديد ومنتخب المغرب، مع أسود الأطلس إلى طمع جماهير “البلوز” في التتويج بالثلاثية.

وكان زياش قاد منتخب المغرب لفوز كبير بنتيجة 4-1 على حساب جمهورية أفريقيا الوسطى، في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا، حيث سجل هدفين وصنع آخر ومنح التمريرة المفتاحية للهدف الرابع.

جماهير فريق تشيلسي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تفاعلت مع مشاركة زياش المؤثرة في لقاء أفريقيا الوسطى، وبدأت تحلم بأن ينجح ابن المغرب في قيادة فريقها لتحقيق ثلاثية تاريخية عبر الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم. وينال زياش الإطراءات بشكل مستمر منذ انتقاله إلى تشيلسي بسبب أداءاته الرائعة والانسجام السريع مع رفاقه في ستامفورد بريدج، حيث نجح في تسجيل هدفين وصناعة 3 في 7 لقاءات مع “البلوز”، بينما فاز الفريق بالمباريات الـ4 التي خاضها كأساسي. وكتب مشجع باسم “أولادجي أولميدي” عن زياش عبر “تويتر”: “لو حافظ حكيم زياش على مستواه ولم يتعرض لإصابات فإننا سنفوز بالثلاثية هذا الموسم”. بينما أضاف حساب باسم تاوروس: “في 33 دقيقة نجح زياش في تسجيل ثنائية وصناعة هدفاً، يا له من لاعب”. بينما كتب “أوسكار دا سيلفا”: “حكيم زياش مع المنتخب المغربي اليوم، هدفان وتمريرة حاسمة وتمريرة مفتاحية، لقد أسهم في جميع أهداف المغرب، إنه يتوهج أينما ذهب”. مشجع تشيلساوي من غانا باسم “نانا أوسو” كتب: “حكيم زياش لاعب خيالي، نحن محظوظون للغاية لأن نمتلك لاعباً مثل هذا”،بينما كتب حساب باسم “فلاي سولو”: “حكيم زياش يسجل ثنائية في العطلة الدولية، لا يمكن أن يمر أسبوع دون أن نرى عملاً فنياً رائعاً من زياش”،وكتب حساب باسم “أليكس جولدبيرج”: “أعتقد أن زياش سيصنع 12 هدفا على الأقل هذا الموسم بالدوري الإنجليزي، و20 في كل البطولات”.

راموس يعادل رقم بوفون القياسي

يبقى سرخيو راموس ركيزة أساسية في منتخب إسبانيا حتى الآن، رغم صموده منذ فترة الجيل الذهبي لمنتخب بلاده، ولم يتأثر بمرحلة تجديد الدماء مع المدرب لويس إنريكي. وشارك راموس في تعادل إسبانيا 1-1 مع هولندا في لقاء ودي الأربعاء، ليرفع رصيده إلى 176 مباراة دولية، معادلاً إنجاز الحارس الإيطالي العملاق جيانلويجي بوفون، كأكثر لاعب أوروبي خوضاً للمباريات الدولية. وتشير صحيفة (ماركا) إلى أن راموس يتقدم بخطوات ثابتة نحو لقب عميد لاعبي العالم، الذي يهيمن عليه المصري أحمد حسن منذ سنوات، وتبقى لمدافع ريال مدريد 8 مباريات لمعادلة الرقم القياسي. ويطمح راموس، الذي بدأ مسيرته مع إسبانيا قبل 15 عاماً، إلى أن يكون أول لاعب في التاريخ يكسر حاجز 200 مباراة دولية، من خلال مشاركته الرابعة في اليورو، بجانب كأس العالم 2022 في قطر. ويحتفظ راموس برقم مميز، بعد أن أصبح أكثر لاعب حقق انتصارات على مستوى المنتخبات، بواقع 128 انتصاراً، ويبدو مؤهلاً لتعزيز أرقامه، في ظل حفاظه على لياقته ومستواه مع ريال مدريد، الذي يتأثر سلباً بأيّ غياب للقائد الأندلسي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!