-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعا للتوافق حول مشروع النظام الداخلي

بوشارب: معاقبة النواب المتغيبين عن جلسات البرلمان محل خلاف

بوشارب: معاقبة النواب المتغيبين عن جلسات البرلمان محل خلاف
ح.م
رئيس المجلس الشعبي الوطني معاذ بوشارب

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، معاذ بوشارب، الأحد، أن النظام الداخلي للمجلس الشعبي الوطني “يجب أن يحظى بقبول وتوافق كل التشكيلات السياسية الممثلة في المجلس”.

وقال بوشارب خلال اجتماع للجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات بالمجلس الشعبي الوطني، ترأسه عمار جيلاني، رئيس اللجنة، في إطار دراسة أحكام مشروع النظام الداخلي، أن هذا الأخير “يجب أن يحظى بقبول وتوافق كل الرؤى والتشكيلات السياسية الممثلة في المجلس”.

وأضاف أن “الأحزاب التي تشكل الأغلبية البرلمانية وأحزاب المعارضة مطالبة بالعمل معا وفق منهج سليم تكون فيه رؤية توافقية بين الجميع” حول النظام الداخلي الذي قال بشأنه إن “الجلسة العلنية هي الفاصلة في كل التعديلات المطروحة بخصوصه”، داعيا إلى “الوصول إلى رؤية تشمل كل التشكيلات السياسية الممثلة في المجلس وعددها 35 تشكيلة”.

وعن المواد التي هي “محل نزاع أو خلاف”، كشف رئيس المجلس أنها “تتعلق بالإجراءات العقابية المتصلة بعدم حضور الجلسات وكذا عدد النواب الذين يشكلون مجموعة برلمانية”، مؤكدا في هذا الصدد “ضرورة السماح للمعارضة بالتعبير عن رأيها وفق توجه الانفتاح الذي كرسه دستور 2016”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • عبد الصمد العنقودي

    المنطق المعقول والعدل والقانون ينصون أنه يجب معاقبة النواب المتغيبين باستمرار لأنهم اختاروا تمثيل الشعب وذلك يعني الحضور في كل الجلسات وتتبع نشاطات الحكومة ومساءلتها والتعبير عن مشاغل من انتخبهم فالنيابة عن الشعب تكليف وليست تشريف ومن لا يريد أن يخصموا من راتبه النيابي لأنه يتغيب فلا يترشح لتمثيلنا كذبا واستغلال المنصب لقضاء حوائجه ومآربه في الواقع!!! فالغرب ليسوا مسلمين ولكن عندهم تمثيل الشعب مقدس بمقتضى أخلاقي أما نحن فمسلمين أو هكذا يدعي نوابنا هؤلاء ولكنهم يعاكسوا وصايا الدين الحنيف ويخونوا الأمانة ويحتقرون الشعب الذي اختارهم!!! فسبحان الله كأن الإسلام هناك دون مسلمين والعكس هنا عندنا

  • جزائري حر

    له وجه صحيح وكأن ليس له ما يحشم عليه.

  • أرض الشهداء

    "بوشارب: معاقبة النواب المتغيبين عن جلسات البرلمان محل خلاف"
    أيها اللامسؤولون لماذا عندما يتغيب أي عامل أو موظف يخصم من مرتبه وان تجاوز غيابه يومين يوجه إليه إعذار، وأنتم الذين تتقاضون أجورا مضاعفة تجعلون أنفسكم فوق القانون الذين تتشدقون أنكم ملتزمون به ، بل أكثر من ذلك أنتم تجعلون أنفسكم فوق الشعب وتحت الحكومة التي تدافعون عن مصالح رجال المال الحرام المتنفذين فيها ،بئس المسؤولون أنتم على أرض الشهداء