-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مسلسلات تبث في عرضها الأول بعيدا عن الشهر الفضيل..

بوشوشة.. جمال سليمان وفواخرجي لـ”كسر” احتكار دراما رمضان!

بوشوشة.. جمال سليمان وفواخرجي لـ”كسر” احتكار دراما رمضان!
ح.م

يسعى أصحاب المسلسلات التي خرجت من سباق رمضان الماضي إلى استكمال تصوير ما تبقى من مشاهدها، والانتهاء من بقية عناصرها الفنية من موسيقى تصويرية وتوليف ومكساج، لتسويقها في عدد من القنوات الفضائية على أن تعرض خلال الفترة المقبلة، نظراً إلى صعوبة الانتظار حتى شهر رمضان المقبل.

وقد استطاعت الدراما خلال الأعوام الثلاثة الماضية أن تكسر حاجز اقتصار العرض على شهر رمضان فقط، إذ حقق كثير من المسلسلات نجاحات كبيرة عند عرضه بعيداً عن الشهر الكريم، كما حدث مع الأجزاء الأربعة من «سلسال الدم» لعبلة كامل ورياض الخولي، و«ساحرة الجنوب» لحورية فرغلي وياسر جلال وصلاح عبد الله، و«نصيبي وقسمتك» لهاني سلامة، و«أبو العروسة» لسوسن بدر وسيد رجب ومدحت صالح ونرمين الفقي، و«الطوفان» لوفاء عامر ومجدي كامل وروجينا وأحمد زاهر وهنا شيحة وفتحي عبد الوهاب وماجد المصري.

جمال سليمان يعود في “أفراح إبليس”!

واللافت أن المسلسلات الجديدة لا تقتصر على نوعية درامية واحدة، بل تتنوع بين الدراما الاجتماعية والتراجيدية والصعيدية، كما أنها لا تنتمي إلى المسلسلات الطويلة التي تتجاوز 60 حلقة وهي «الموضة» التي انتشرت أخيراً. كما أن بعض المسلسلات يعيد ممثلين ومؤلفين ومخرجين إلى الدراما بعد غياب، وتدفع مسلسلات أخرى بالبعض إلى البطولة المطلقة للمرة الأولى. ويأتي في مقدمها الجزء الثاني من «أفراح إبليس» لجمال سليمان وصابرين التي حلت بدلاً من عبلة كامل التي جسدت البطولة النسائية للجزء الأول عام 2009.

ويأتي الجزء الجديد امتداداً لحياة رجل الأعمال الصعيدي «همام» وزوجته «جملات» التي تجلب خادمة يقع زوجها في حبها، ويحاول الاتصال بشخصيات ذات نفوذ للسيطرة على تجارة الحديد، وتستعرض بعض الخلايا النائمة في الصعيد من تنظيم «داعش». ويعيد المسلسل سليمان إلى الدراما المصرية بعد غياب عامين منذ شارك في «أفراح القبة».

سلاف فواخرجي.. من “كليوباترا” إلى ممرضة!

ويتكرر الأمر ذاته مع سلاف فواخرجي التي تعود بعد غياب ثمانية أعوام منذ شاركت في «كليوباترا» (2010)، إذ تجسد بطولة «خط ساخن» أمام حسين فهمي ونضال الشافعي وصلاح عبد الله. وتدور القصة حول عدد من القضايا الاجتماعية التي طرأت على المجتمع المصري أخيراً، وتحديداً من خلال حكاية الممرضة «عالية» التي تهتم بالمرضى الذين يفكرون في الانتحار، لكن ذلك يورطها في جريمة قتل.

خالد النبوي مع بوشوشة في “منطقة محرمة!”

ينافس خالد النبوي بمسلسل التشويق والإثارة «منطقة محرمة» ويشاركه بطولته الجزائرية أمل بوشوشة ومحمود عبد المغني وسميرة مقرون وأميرة هاني وحمزة العيلي وإخراج محمد بكير. وتدور القصة حول إعلامي في حياته 5 نساء، منهن زوجته وطليقته وأم ابنه، وثالثة تحكي له عن لعنة أصابت أرضاً معينة، ومن خلال حكايتها يحاول الوصول إلى سبب جعل هذه الأرض محرمة.

إلى ذلك، من المقرر إعادة عرض مسلسلي «لدينا أقوال أخرى» (بطولة يسرا وشيرين رضا وأحمد حاتم ونجلاء بدر ومحمد شاهين وإخراج محمد علي) و«أرض النفاق» (بطولة محمد هنيدي وهنا شيحة ودلال عبد العزيز وإخراج محمد العدل) على عدد من القنوات الفضائية المصرية المفتوحة، بعدما عرضا حصريا في رمضان الماضي على إحدى القنوات السعودية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!