-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الفلاحة المدمجة والتوزيع الرمزي للسكنات أهم نقاط الزيارة

بوعزقي يُقر بفشل المسؤولين المحليين للفلاحة بالوادي

يوسف رزاق سالم
  • 837
  • 1
بوعزقي يُقر بفشل المسؤولين المحليين للفلاحة بالوادي
ح.م
وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد  البحري عبد القادر بوعزقي

دعا وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد القادر بوعزقي، على ضرورة التركيز على الفلاحة المدمجة، التي تولي لها الدولة أهمية كبرى لما لها من إيجابيات، خاصة على مستوى صحة الإنسان.
وأوضح الوزير خلال زيارته الثانية لولاية الوادي خلال هذا الشهر، في إحدى المستثمرات الفلاحية الخاصة، أين قال الخميس، أن الفلاحة المدمجة هي التي تجمع بين الفلاحة العادية وتربية المائيات، وأضاف أن استغلال مياه الأحواض الغني بالمواد العضوية، سيعطي منتوجات بيولوجية وخالية من المواد الكيماوية المضرة بالصحة العمومية، كما أن المنتوج الفلاحي البيولوجي يحظى باهتمام كبير لدى المستوردين الأوربيين، لما له من قيمة غذائية عالية.
ودعا الوزير بوعزقي، المستثمرين إلى التوجه نحو الفلاحة المدمجة، خاصة في ولايات الجنوب التي تتوفر على الأراضي الشاسعة والتسهيلات المقدمة من السلطات المحلية، من جهة أخرى، انتقد وزير الفلاحة مسؤولي الفلاحة لافتقادهم لإستراتيجية واضحة حول إنتاج بذور البطاطا بالولاية، مطالبا إياهم بتسريع إجراءات منح المحيطات الفلاحية المخصصة بإنتاج بذور البطاطا التي خصصت لها مساحة 8000 هكتار.
كما وجهة وزير الفلاحة والتنمية الريفية جزء من كلامه للشباب المقبلين على الاستثمار في تربية المائيات فقط، بالعمل على إدماج هذه الأخيرة مع الفلاحة العادية، لتتحول إلى فلاحة مدمجة، معترفا في ذات الوقت بفشل المسؤولين في إقناع الفلاحين بإدماج الفلاحة مع تربية الأسماك.
كما أشرف وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري على عملية التوزيع الرمزي لمقررات الاستفادة من السكن بمختلف صيغه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • جزائري حر

    عقلية مسح الموس في الاخر. الغاشي يمسح في المسؤولين والمسؤولين اللي نورمالمو مايعندوش الغاشي نفس الشيئ يمسحون في الغاشي الراشي. هده العقلية متوارثة مند العصر السليماني الدي علمهم الأكل من دون عناء والدي بدأ تجربته في مملكة بلقيس ثم عممها على باقي دول العالم.