-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في إطار البرنامج الرمضاني لديوان الثقافة والإعلام

“بوعلام زيد القدام” و”الموجة ولات” بالعاصمة ووهران

زهية منصر
  • 469
  • 0
“بوعلام زيد القدام” و”الموجة ولات” بالعاصمة ووهران
ح.م

في إطار برنامجه الرمضاني ينظم الديوان الوطني للثقافة والإعلام جولة وطنية لعرضين مسرحيين ويتعلق الآمر بكل من مسرحية” بوعلام زيد القدام” و”الموجة ولات” للمخرج سليمان بن عيسى حيث تعرض الأعمال بقاعة إفريقيا بالعاصمة أيام الاثنين ة الثلاثاء والأربعاء وبقاعة قصر الثقافة مفدى زكريا أيام 26 و27 و28 ماي الجاري على أن تنتقل العروض إلى قاعة السعادة بوهران أيام 18 و19 من الشهر الجاري.

والجدير بالذكر أن الأعمال التي سيستمتع بها جمهور العاصمة ووهران تعتبر من الأعمال المسرحية التي تقارب الواقع السياسي للجزائر حيث قدم سليمان بن عيسى مسرحية بوعلام في قالب فكاهي تختصر جزءا من الواقع التاريخي والسياسي للجزائر منذ الأربعينيات وصولا إلى أحداث أكتوبر.

في حين يعتبر عرض “الموجة ولات” التي وقّع بها بن عيسى عودته إلى الساحة بعد سنوات من رائعته “البابور غرق” عمل يتطرق إلى وضع المجتمعات العربية بعد الفساد والدكتاتورية التي أنتجت ما يعرف بالربيع العربي.

في كلا العرضين يقدم بن عيسى شخصية بوعلام نموذج لهذا الجزائري الذي طوحت به الإديولوجيات والسياسات من الإسلاماوية إلى اللاعقلانية ويتوقف عند إفلاس المبادئ واستهلاك القيم الثورية التي تحولت إلى سجل تجاري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!