-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كذّب مزاعم استهجانه لِتصريحات ماكرون

“بوغبا” لا يُعوَّل عليه في مواجهة عنصريي فرنسا

علي بهلولي
  • 2399
  • 0
“بوغبا” لا يُعوَّل عليه في مواجهة عنصريي فرنسا

كذّب اللاعب الدولي الفرنسي بول بوغبا، الإثنين، مزاعم اعتزاله اللّعب الدولي لِمصلحة منتخب “الديكة”، بِسبب التصريحات الأخيرة النّاقمة للرّئيس إيمانويل ماكرون حول الإسلام.

ومعلوم أن بول بوغبا (27 سنة) أصله من غينيا كوناكري، لكنه فضّل ارتداء زيّ منتخب فرنسا البلد حيث أبصر النّور. عكس شقيقَين له اختارا تمثيل منتخب بلادهما التي تقع في الغرب الإفريقي.

وقال بوغبا في تغريدة له عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: “أخبار كاذبة. أشعر بِالذّعر. أنا غاضب ومصدوم ومُحبَط، لأن بعض وسائل الإعلام تُريد أن تنتفع على حسابي، من خلال توظيف ديانتي (الإسلام) وتمثيل ألوان منتخب الزّرق، والترويج لِأخبار تُثير الحسّاسية في فرنسا”.

وأضاف متوسط ميدان نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أنه بِصدد اللّجوء إلى القضاء، لِمتابعة مُروّجي هذه الإشاعات.

وكانت وسائل إعلام في المشرق العربي – بينها قناة “الجزيرة” القطرية – قد زعمت أن بول بوغبا قرّر وضع حدّ لِتمثيل ألوان منتخب “الديكة”، احتجاجا على إهانة الرّئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للمسلمين. وقامت صحيفة “الصن” البريطانية بِنقل هذه الأخبار، من مصادرها المشرقية، قبل أن تحذفها.

ويُعهد عن بول بوغبا أنه يميل إلى حياة أقرب إلى الطيش والتهوّر، فتارة ينشر صورا عن زيارته للبقاع المقدّسة (العمرة مثلا)، وتارة أخرى ينشر صورا أخرى عن ارتياده العلب الليلية وانغماسه في حياة اللّهو والمجون. وربّما يُشبه شخصية “مالكوم إيكس” التي حرّفتها “هوليوود”، حتى أنه وفقا للنسخة السينمائية الأمريكية المُثيرة للجدل، لمّا حان موعد الحج، طلب هذا “الإسلامي الإسلامي” ذي البشرة السّمراء من زوجته، أن تنوب عنه وتُسافر بِدون محرم إلى السعودية، لأنه مُنشغل بِما هو أهمّ!؟

ويبقى نجم الكرة إيريك كانتونا (سينمائي حاليا) من قلائل الرياضيين الفرنسيين الذين يُمكنهم تحدّي عنصرية ساسة هذا البلد الأوروبي ذي الماضي الإستعماري الدموي. أمّا الباقي فيحتجون بـ “عندهم ذراري” و”الخبزة في اللعب”، أو يُفضّلون الصّمت خوفا من متاعب هم في غنى عنها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!