-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بمناسبة شروعهم في الاستفتاء على الدستور

بوقادوم للجالية: ننتظر منكم لعب دور ريادي

الشروق أونلاين
  • 2529
  • 15
بوقادوم للجالية: ننتظر منكم لعب دور ريادي
ح.م

قال وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم، السبت، أنه ينتظَر من الجالية الوطنية بالخارج لعب دور ريادي في الاستفتاء عن الدستور.

وأكد بوقادوم، في كلمة له بمناسبة الشروع في التصويت بالمكاتب القنصلية بالخارج، أن المواطنين في الخارج هم جزء لايتجزء من الشعب الجزائري، ولا يوجد تمييز في الحقوق والواجبات.

وأوضح الوزير قائلا، “أن ممارسة واجبكم الانتخابي وبتصويتكم لصلاح هذا الدستور فانكم تمنحون ثقتكم لبناء جزائر جديدة والتي ستكون مفتوحة لجميع ابنائها دون تمييز”.

وأضاف، “ان الدستور ليس نص قانوني يعزز حق المواطنين فقط بل هو مرحلة هامة وحاسمة في مسار الاصلاحات العميقة التي تعهد بها رئيس الجمهورية”.

كما أكد الوزير اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية لأداء الجالية الجزائرية لواجبها الانتخابي بكل أمان، جراء الوضع الوبائي الذي يعيشه العالم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • محمد

    لو استمعت يا وزير خارجية الدولة الجزائرية إلى جاليتنا في الخارج وما تعانيه من ظلم من طرف الحكومات العنصرية بالخارج وخاصة بأوربا وما تتحمله من ملاحقات بوليسية ومن مضايقات أمنية لكان صوتك له صدى.لكنك عاجز عن الإدلاء بكلمة واحدة لما طعن ماكرون في ديننا وفسح المجال لمن يسب الرسول الكريم.مثلك لا يستحق أن يمثل سياسة بلدنا ولا رأي شعبنا.جرأتك وشجاعتك لا أثر لهما لأنك غير كفيل بالتعبير عن كرامة الشعب ولا عن جاليته في الخارج.وتقولون لماذا لا يصوت المواطنون حين نستدعيهم لقبول ما نعرض عليهم.إنكم لا تصلحون إلا لما يسمح لكم بتبذير أمواله لمصالحكم الخاصة.غيروا نهجكم واحترموا المواطنين جميعا نصغ إليكم.

  • خيرالرين

    سيد الوزير كيف لنا لعب ريادي و انا هنري اكثر من ربع قرن في امريكا و مسجل في السفاره و لم ينصل بنا احد للانتخاب. حتى ارواق تيجيل اولادي في القنصليه ضيعوهم. مره نادي السفاره في واشنطن يرد علي واحد باكستاني صديق السكريتيره الجزايريه. خرجت من السفاره و اركت صريقها الباكستاني يرد على الهاتف.

  • مشاشي

    حكام البلاد المتعاقبين وسياساتهم الفاشلة هم سبب هجرة ما يقارب 10 ملايين جزائري نحو الخارج أي 25 % من مجموع السكان : مثقفين ومستثمرين وطلبة وايطارات واعلاميين ورياضيين ... الخ ونفس هؤلاء الحكام لا يتذكرون هذه الجالية الا في الانتخابات والأزمات حيث يطالبونهم بالتصويت بقوة في الاستحقاقات الانتخابية وبالعودة للاستثمار في البلاد وفي كأس العالم وكأس افريقيا من أجل تكوين منتخب وطني علما ان لاعبينا المحليين لا محل لهم من الاعراب .... الخ لكن نفس هؤلاء الحكام لم يحاولوا يوما تخفيض تذاكر السفر لهؤلاء المهاجرين التي تعتبر الأغلى في العالم

  • Desert Rose

    الحمد أخيرا تفكرتونا بعد 8 أشهر اغلاق كافة الحدود البرية والبحرية والجوية ما خلتونا ولا منفذ نستطيع الدخول للأرض الوطن وكأننا محسوبين على الجزائر كعدد فقط، مع وجود ألف حل لتفادي الإغلاق مثل إجراء فحص كورونا قبل السفر، وتريدون منا أن نصوت لشيء لا نعلم عنه شيء لا يوجد تواصل حتى بين القنصلية والسفارة مع الجالية خاصة في هذه الظروف العصيبة، مع أننا مسجلين في القيد القنصلي ونمتلك بطاقة قنصلية، من أعطاكم حق حرماننا من زيارة الوطن والأهل هل أنتم في خدمة الشعب أو أوصياء علينا بدون وجه حق، وأنتم تسافرون وتستقبلون الوفود، كنا ننتظر جزائر التغيير رديتوها جزائر القهر والترحيل، حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

  • جبريل اللمعي

    "... المواطنين في الخارج هم جزء لايتجزأ من الشعب الجزائري، ولا يوجد تمييز في الحقوق والواجبات". تعال يا وزير يا محترم قِف مع المغتربين في مطارات الجزائر، داخلين إلى البلاد أو خارجين منها. سترى أن كلامك عن المساواة لا معنى له. وإذا جئت في طائرة أغلبُ مَن فيها مُعتمِرون راجعون إلى الوطن، فستكره البلاد ومن فيها لأنّ المُعاناة تتضاعف، ولن يشفَعَ لك كِبَرُ سِنّك ولا وَهَن عظمِك.

  • Rezki kamal

    Rabi yahdikom tatfakrona ghir fel vote vous aurez dû penser à nous depuis le début du covid 19 ça fait huit mois qu ont souffre toujours les mêmes discours.

  • عمر

    ونحن ننتظر منكم الاهتمام بالجالية الجزائرية "الهاملة في بلدان الناس" وكأن الأمر لا يعنيكم, يجب أن تكونوا في خدمة شعبكم وتنبهوا جاليتكم بما يحدق بها من مخاطير في هذه الأيام وفي المستقبل لكي لا يحاكمكم التاريخ.

  • غربوه

    عن اي حق تتكلم يا سيدي الوزير ليس لنا اي حق في الجزائر غرباء في الغربة و غرباء في بلادنا لا سكن ولا اي شيء اما الحدود التي اغلقتموها لمدة عام و لا زالت و الان تطلب من لعب الدور ؟؟ نحن ابناء الشهداء و لا نحتاج منكم ان تطلبوا منا و اعلم ان 40% من مدخولات الجزاءريين من المغتربين مباشرة و غير مباشرة . تحيا الجزائر و الله يرحم الشهداء . تحاسبون امام الله

  • محمد☪Mohamed

    المشكل لا نعرف شيء أو الكثير على الدستور , تدعو الناس التصويت على مانجهله وقت تبدل بكري كان الجزائري من بنو Oui Oui ,حنا اليوم لازم تناقشنا مادة مادة .

  • مغترب

    انا مغترب جزائر ي في اروبا لي شرف عظيم اني صوت اليوم "بالرفض" خدمة لمصلحة الجزائر اما غلق الحدود فذلك موضوع اخر
    تحيا الجزائر ويحيا الجيش الوطني الشعبي

  • منفی

    تريد مني ان اصوت لصالح دستور سيخدمكم وحدكم فقط، وانتم حرمتم علينا بزيارة وطننا ورٶية اهلنا۔۔۔فقط كوبا وكوريا شمالية فعلته تجاه جاليتها وانتم بذريعة كورونا ما خليتوش حتی من يريدون الحضور الجنازة اهلهم وذويهم، الله لا تربحكم، لن اعطي صوتي كونكم نجزعتم منا الحقوق ومنها عودة للوطن

  • ملاحظ

    تتفكرون فهم غير في الانتخابات، وبعدها انسوا لا يهمكم جاليتكم، خاصة من يعيشون تحت حملة عنصرية عداٸية، والاعتداء عنصري علی رعيتان جزاٸريتين بباريس كما قلتم هم جزء لا يتجزاْ من جزاٸر۔۔۔لكن لم تنددوا ولم تستدعوا سفير الفرنسي،۔۔عكس ما فعلته الاردن بعد اعتداء رعيتها في حافلة بفرنسا واستدعت خارجية الاردنية سفير فرنسا مما اجبرت فرنسا لفتح التحقيق، ۔۔

  • mohamed

    عن اي جالية تتكلم؟الجالية التي اغلقتم في وجهها الحدود وحولتموهم الى شبه لاجئين . كل دول الجوار تستقبل جالياتها بل تستقبل حتى الجزائرين .مازالت عقلية العصابة هي السائدة ولم يتغير شيئ .بل ازدادت الامور تعقيدا وتهورا وتدهورا .شخصنة كل امور البلاد ينذر بالخطر الكل يقرر حسب هواه ومصلحته لا غير .الشعب تمارس عليه الوصاية لا حق له الا ما تقرره بقايا العصابة وخير دليل ملف استراد السيارة من طرف المواطن ورغم انها بامواله الخاصة منع ويمنع ولن يتمكن من هذا وفي دول الجوار للمواطن كل الحقوق يستورد بامواله ما يشاء الاالجزائر فكل شيئ ممنوع لا الوم السلطة المتفرعنة بل الوم الشعب الذليل والمذلول والذي يذل ويفتخر

  • باديس

    الحدود التي اغلقتموها هي التي تنتخب

  • سليم

    حرمتوننا من رأية أكبادنا لأكثر من عام والان تريدون مما التصويت والله لن تصوت