-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال لقائه الجالية بالولايات المتحدة الأمريكية

بوقادوم يكشف: فتح قنصلية عامة للجزائر بسان فرانسيسكو

الشروق أونلاين
  • 1215
  • 3
بوقادوم يكشف: فتح قنصلية عامة للجزائر بسان فرانسيسكو
ح.م

التقى وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، السبت، بنيويورك بأعضاء الجالية المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث شرح لهم الوضع في البلاد على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي، حسب ما أفاد به أمس بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا اللقاء كان مناسبة للوزير للتذكير بالقرارات التي اتخذتها الحكومة لصالح الفئات المحتاجة وكذلك مشروع قانون المالية لسنة 2020 الذي يرخص استيراد السيارات.

من جهة أخرى، ذكر بوقادوم بمختلف الإجراءات التي اتخذتها الجزائر “من أجل إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة والتي ستنظم يوم 12 ديسمبر 2019 تحت شعار الشرعية والشفافية والحياد، طبقا لتطلعات الشعب ولتوصيات الهيئة الوطنية للحوار والوساطة”، مشيرا إلى أن المصادقة على القانون الجديد للانتخابات ونص إنشاء السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات وكذا استدعاء الهيئة الناخبة “تسمح بخلق الشروط لضمان جو ملائم لسير هذا الاقتراع الهام من أجل الخروج من الأزمة والمضي إلى الأمام”.

من جانبهم، أبدى أعضاء الجالية “اهتمامهم واستعدادهم” للمساهمة في مسار تنمية البلاد. كما رحبوا بالتسهيلات الإدارية والتدابير المتخذة لصالحهم في مجالات عديدة كالسكن والاستثمار.

وانتهز الوزير هذه السانحة للإعلان عن فتح قنصلية عامة للجزائر بسان فرانسيسكو “وذلك استجابة لمطلب الجالية الوطنية المقيمة بالساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية”.

وخلال المناقشات بين الوزير وأفراد الجالية، تمت إثارة انشغالات الجالية خاصة تلك المتعلقة بفتح خط جوي يربط الجزائر ونيويورك، إنشاء فروع للبنوك الجزائرية بالخارج وكذا تنظيم برامج تربوية، ثقافية وعلمية لصالح فئة الأجيال الصاعدة المغتربة.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Omar one dinar

    Sanfrancisco est a la cote east damiric

  • سراب

    ما فائدة من السفارات و القنصليات لكونها لا تخدم المواطن الجزائري في المهجر
    قرابة عشرين جزائري قتلوا رميا بالرصاص بأسلحة بيضاء في فرنسا خلال سنة 2018 و لم تباشر أية تحقيقات جدية للقبض على قاتليهم
    هذه المؤسسات هي سوى أعباء على الخزينة العمومية

  • Mohdz

    دولة بيدون حكومة شرعية ولا رئيس شرعي تفتح قنصلية . تلك القنصلية تمثل إلا نفسها . تزعقو علينا