-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“بوقرون” والـ”أم بي سي”!

قادة بن عمار
  • 3816
  • 5
“بوقرون” والـ”أم بي سي”!
ح.م

عرض سلسلة “بوقرون” لريم غزالي على شاشة عربية كبيرة مثل (الأم بي سي) يعدّ نجاحا كبيرا بالنسبة لمنتجته وطاقمه عموما، حتى وإن اختلفت الآراء حول مستواه الفني وما إذا كان سينجح في استقطاب نسبة عالية من المشاهدة بعد الإفطار مباشرة أم لا!
العمل تعرضه أيضا قناة “الشروق” وتراهن من خلاله على استمرار ريادتها للمشاهد السمعي البصري ضمن منافسة كبيرة في رمضان، لكن خبر اختياره من طرف (أم بي سي) يعد “حدثا فنيا مهما” و”سابقة”، فالشاشة السعودية الشهيرة لم تعرض أيّ عمل جزائري في الشهر الفضيل من قبل، ما عدا برنامج المسابقات “خاتم سليمان” في سنته الأولى للأستاذ سليمان بخليلي.. و”بسّ”!
نتذكر أيضا، كيف أنّ الجهة المنتجة لمسلسل “الخاوة” روّجت بشكل كبير خبر تسويقه وبثه عبر (أم بي سي دراما) ولكن بمرور الوقت تبين أن الخبر لا أساس له من الصحة، مما جعل المنتجين يُقحمون ممثلة لبنانية “ولو على سبيل ضيف الشرف” لضمان انتشار جزئه الثاني عربيا!
وبغض النظر عن هذا الانجاز في وصول عمل كوميدي ودرامي جزائري إلى شاشة كبيرة ومهمة مثل الـ(أم بي سي)، يبقى السؤال، هل أقنعنا المشاهد الجزائري بما نقدمه أولا؟ فالتعليقات الكثيرة وخصوصا تلك المنشورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لا تبشر بالخير ولا تدعو للتفاؤل، بل هنالك انتقادات شديدة للرداءة التي شاهدناها في اليوم الأول، وعبر جميع القنوات باستثناء القلة!
ما يمكن ملاحظته أن هنالك اجتهادات فردية لعدد من الممثلين الذين يحاولون الإبداع ضمن المساحة المخصصة لهم، ولكن يبقى العمل بحاجة إلى تقييم جماعي، وهو ما يجعلنا نعتقد بأن الفن في الجزائر، سواء تعلق الأمر بالكوميديا أو بالدراما ما يزال بعيدا عن تطلعات المشاهدين الجزائريين، وهنالك اتهامات كثيرة بتراجع المستوى، وتدهوره مقارنة بسنوات سابقة، كانت فيها قناة واحدة وكاميرا خفية واحدة ومسلسل درامي واحد وسكاتش واحد ومسابقة رمضان واحدة، ومع ذلك كان هنالك شبه إجماع على التميز والإبداع والرقيّ!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • .........

    مسلسل الخاوة خصو الترجمة من الفرنسي الى العربي

  • الهبال

    هذه السنة جل البرامج الفكاهية لرمضان في قمة الانحطاط من حيث المضمون و العرض، و خاصة "بوقرون" قمة في الانحطاط.

  • مجبرعلى التعليق - بعد القراءة

    حنا نهار كان الفن يحسراه وين كانو هما

    لعلمك قنوات الام بي سي عبارة عن خطاب أمريكا موجه لنا عن طريق الخليج فقط
    بمعنى باش تسهال على امريكا اجينا من ليهه
    الحمد لله اللي عندنا قنوات و لو لم ترقى بعد الى المستوى المطلوب

  • محمد

    لانريد من أعمالنا وإبداعتنا أن تعرض على قنوات الخائنين ...بل أن تصبح قنواتنا الإعلامية عالمية ليتهافت الناس على عرض مسلسلاتهم فيها ، ومستقلة وليست أبواق للبروباجندا الخليجية أو الأمريكية أو الفرنسية أو البريطانية.

  • Mohammed Elamin

    السلام عليكم
    الأمم التي تحترم نفسها تفتخر بعلماءها ومؤلفاتهم وانجازاتهم أما نحن فنفتخر !!!