-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النسبة النهائية للمُسجلين عبر الأرضية الرقمية..

بوقزاطة: تأكيد الطلبة الجدد تسجيلاتهم وتعديل بطاقة الرغبات ممكن

نادية سليماني
  • 356
  • 0
بوقزاطة: تأكيد الطلبة الجدد تسجيلاتهم وتعديل بطاقة الرغبات ممكن
أرشيف

انطلقت عملية تأكيد التسجيلات الجامعية لحاملي البكالوريا الجدد، الثلاثاء، عبر الأرضية الرقمية التي أطلقتها وزارة التعليم العالي، ووصلت النسبة النهائية للمسجلين 94.33 بالمائة، أي ما يمثل 264075 طالب مسجل من أصل 279961 ناجح في البكالوريا.

أكد مدير التكوين العالي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جمال بوقزاطة لـ”الشروق”، الثلاثاء، أن عملية تأكيد تسجيل الطلبة انطلقت الثلاثاء، وتستمر ليومين اثنين فقط، يقوم الطلبة المسجلون أوليا عبر الأرضية الرقمية، بتأكيد تسجيل أنفسهم للمرة الثانية.

وكشف مُحدثنا، أن النسبة النهائية للطلبة الناجحين المسجلين أوليا عبر الأرضية الرقمية للوزارة، وصلت إلى 94.33، مشيرا إلى أن الطلبة المسجلين أوليا، والذين سبق لهم وضع بطاقة رغبات أولى، تتضمن الشعب التي اختاروها، بإمكانهم إدراج بطاقة رغبات ثانية، في حال ساورتهم شكوك أو تردد بشأن الشعب المفضلة لديهم، حيث قال “هذه الفئة بإمكانها تعديل بطاقة رغباتها، أثناء تأكيد تسجيلهم خلال هذين اليومين، ويختارون فيها مُجددا 10 شعب جديدة يرغبون فيها، ولكن في هذه الحالة يتم إلغاء بطاقة الرغبات الأولى التي اختاروها آليا”.

ودعا بوقزاطة، الطّلبة الجدد لتصفّح المواقع الإلكترونية لمختلف الجامعات، التي وقع اختيارهم عليها، للاطلاع أكثر على نظام الدراسة، وجميع الأمور المتعلقة بالتعليم الجامعي. حتى تتكون لديهم فكرة عما ينتظرهم في المؤسسات الجامعية، التي يلتحقون بها لأول مرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!