-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رفضت تأشيرات دخول 16 فردًا

بومبيو: بدأنا محاسبة المسؤولين عن مقتل خاشقجي

الشروق أونلاين
  • 1520
  • 2
بومبيو: بدأنا محاسبة المسؤولين عن مقتل خاشقجي
رويترز
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن الولايات المتحدة بدأت في محاسبة المسؤولين عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وإنها رفضت تأشيرات دخول 16 فردًا تم التعرف عليهم بأنهم مرتبطين بعملية قتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

وأضاف بومبيو، في حوار مع شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، الأحد، “كما قلت عند عودتي من السعودية، سوف نحاسب جميع المسؤولين عن عملية القتل، وسوف نفعل هذا في الوقت الذي نحافظ فيه على العلاقات الاستراتيجية بين السعودية والولايات المتحدة”.

وتابع بومبيو، أن “السعوديين اعترفوا أن تلك الجريمة كان مخططًا لها، ولا تزال الحقائق تتكشف، ونحن نتحدث مع المسؤولين الأتراك والسعوديين حول هذه القضية كل يوم تقريبًا”.

وعن دور الولايات المتحدة في دعم السعودية في حربها ضد اليمن، أجاب بومبيو، لقد حثثنا جميع الأطراف على التفاوض، وأنه لا يمكن تحقيق نصر عسكري في تلك الحرب، حتى أننا طلبنا من الإيرانيين هذا، فأغلب الضرر الذي تعيشه اليمن يأتي من الإيرانيين، لأنها تستمر في دعم الحوثيين بالأسلحة والصواريخ، وهم مسؤولون عن المجاعة في اليمن.

وأكد بومبيو، أن الولايات المتحدة تريد من جميع الأطراف في اليمن أن تتفاوض للوصول إلى حل ينهي المأساة ويكون ذلك تحت طاولة الأمم المتحدة”.

وعن العقوبات على إيران، قال بومبيو، إن العقوبات التي سيتم فرضها غدًا الإثنين هي “أقسى” عقوبات يتم فرضها على إيران، لكونها أكبر راع للإرهاب في العالم، كما أنها حاولت القيام بعملية اغتيال في قلب أوروبا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • LOGIQUE

    same same - no change

  • المولودي

    شيوخ السعودية يقولون أننا نسير على منهاج السلف الصالح لكن كل اقوالهم و أفعالهم تدل على أنهم يسيرون على خطى عبد الله بن أبي بن سلول زعيم المنافقين و هذا عمر بن الخطاب الذي أعز الله به الاسلام يقول : "نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فمهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله." و السعودية تحالفت مع أمريكا و العالم كله يرى المذلة التي لحقت بها من أمريكا و ترامب يقول "أيها الملك، نحن نحميك، ربما لا تتمكن من البقاء لأسبوعين من دوننا" و في المقابل الشيعة يسبون و يكفرون أعظم صحابة رسول الله أبو بكر و عمر و هما خلال 10 سنوات من حكمها تم القضاء على دولة الفرس و طردوا الروم من جنوب المتوسط حتى طرابلس بليبيا