-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بحجة مكافحة الإرهاب

بومبيو يزور الشرق الأوسط لحشد التحالف ضد إيران

بومبيو يزور الشرق الأوسط لحشد التحالف ضد إيران
ح.م

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن الجولة الشرق أوسطية التي بدأها اليوم، هي جزء من الجهود التي تبذلها بلاده لحشد تحالف دولي ضد إيران.

وقال بومبيو في حديث لقناة CNBC الأمريكية: “أحد أهداف الرحلة الحالية هو استمرار الجهود لتشكيل تحالف دولي ضد إيران، وهو تكتل سيضم دول الخليج الفارسي وإسرائيل والدول الأوروبية والآسيوية، تلك الدول التي تفهم أن إيران هي أكبر دولة راعية للإرهاب، ويجب وقف أنشطتها”.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت واشنطن ستسعى للضغط على الدول الأوروبية لاعتماد نهج أكثر صرامة مع إيران، قال بومبيو: “بالتأكيد، ونودّ أن نرى العالم كله يدعم جهود الولايات المتحدة ودول الخليج وإسرائيل، وذلك لأن الطابع الثوري للنظام الإيراني يشكل تهديدا للعالم كله”.

وستشمل جولة بومبيو قطر والإمارات والبحرين وعمان والكويت ومصر والأردن.

المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عبد النور

    إيران تطور نفسها معتمدة على نفسها ولاتهتم.
    -أعلن وزير الاتصالات الإيراني محمد جواد آذري جهرمي أن إيران ستطلق قمرين صناعي مصنعين محلياً إلى الفضاء الخارجي وذلك على متن صواريخ مصنعة محلية أيضا.
    -ستحصل القوات الجوية العسكرية الإيرانية على 15 مقاتلة من طراز "كوثر" محلية الصنع في غضون 3 أعوام، وفقا للموقع الإلكتروني للجيش.
    - أعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الإيراني محمد جواد آذري جهرمي أن إيران أبرمت اتفاق مع الجانب التركي للحد من تأثيرات الحظر الأمريكي على الإنترنت.
    عن سبوتنيك عربي.