-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اتفقا على ضرورة الحل السياسي في اليمن

بومبيو يلتقي بن سلمان في الرياض

بومبيو يلتقي بن سلمان في الرياض
واس
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الرياض يوم الاثنين 14 جانفي 2019

اتفق وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، على ضرورة الحل السياسي الشامل كونه السبيل الوحيد لإنهاء النزاع في اليمن.

جاء ذلك خلال لقائهما، الاثنين، في العاصمة الرياض، ضمن جولة شرق أوسطية، وفق الحساب الرسمي للسفارة الأمريكية بالسعودية على موقع تويتر.

وأوضحت أنه فيما يتعلق باليمن، “تم الاتفاق على الحاجة إلى استمرار التهدئة والتقيد ببنود اتفاق السويد، وخاصة وقف إطلاق النار وإعادة الإنتشار في الحديدة (غرب اليمن)”.

كما اتفق الجانبان على ضرورة “الحل السياسي الشامل كونه السبيل الوحيد لإنهاء النزاع”.

وفي 13 ديسمبر الماضي، اختتمت مشاورات السلام اليمنية التي انعقدت في ستوكهولم، باتفاق تضمن حل وضع الحديدة، وذلك بانسحاب جميع الأطراف ووقف إطلاق النار.

كما التقى بومبيو، العاهل السعودي الملك سلمان بن العزيز، حيث تناولا “العديد من القضايا، بما في ذلك اليمن، وإيران، وأفغانستان”.

وأعرب بومبيو، عن امتنانه لدعم السعودية للعملية السياسية للأمم المتحدة في اليمن، وعملية السلام في أفغانستان، وفق المصدر ذاته.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إنه “جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية بين البلدين، وبحث مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة تجاهها”.

ووصل بومبيو، مساء الأحد، إلى السعودية، وهي المحطة السابعة لجولة بومبيو العربية، بعد الأردن والعراق ومصر والبحرين والإمارات وقطر، كانت تشمل أيضاً عُمان والكويت.

إلا أن الخارجية الأمريكية، أعلنت، الاثنين، أن بومبيو، سيقطع جولته التي يجريها حالياً بالشرق الأوسط لحضور جنازة عائلية في الولايات المتحدة، دون زيارة الكويت.

وقال روبرت بالادينو، نائب المتحدثة باسم وزارة الخارجية، في بيان، “سيعود الوزير بومبيو، إلى الولايات المتحدة بعد اجتماعات يجريها في العاصمة العمانية مسقط”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!