-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
للمرة الأولى

بوينغ تقر بوجود خلل في طائرات 737 ماكس

بوينغ تقر بوجود خلل في طائرات 737 ماكس
أ ف ب
طائرة بوينغ 737 ماكس 9 قرب مصنع بوينغ في رنتون في واشنطن يوم 12 مارس 2019

أقرّت شركة “بوينغ” الأمريكية لصناعة الطائرات، للمرة الأولى، بوجود خلل في طائرات 737 ماكس، التي تسببت في كارثتين جويتين أودتا بحياة 346 شخصاً، كما أوردت وكالة الأناضول للأنباء.

وقالت الشركة، في رسالة إنها “قامت بتصحيحات في برنامج محاكاة الطيران، وأعطت معلومات إضافية لمشغلي النظام للتأكد من أن تجربة جهاز المحاكاة تمثل ظروف الطيران المختلفة”، حسب ما نقلت صحيفة “نيويورك بوست”، الأحد.

وأضافت أنها “أُرغمت على تصحيح برنامج أجهزة محاكاة مخصصة لتدريب الطيارين”.

كما أوضحت “بوينغ”، أن البرنامج المستخدم في أجهزة محاكاة الطيران كان غير قادر على استنساخ بعض ظروف الطيران، لا سيما تلك التي أدت إلى حادثة طائرة 737 ماكس التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية في العاشر من مارس الماضي بعد دقائق من إقلاعها؛ وأسفرت عن 157 قتيلاً.

وتابعت: “نعمل حالياً بشكل وثيق مع الشركات المصنعة للنظام والمنظمين على هذه التعديلات والتحسينات للتأكد من عدم اضطراب تدريب الطيارين من جانب الشركات (التي تستخدم الطائرة)”، وفق المصدر ذاته.

وعلقت شركات طيران عالمية وبلدان، تشغيل طائرات 737 ماكس أو التحليق فوق أجوائها، بعد التشكيك بنظام تعزيز خصائص المناورة فيها إثر الحادثتين.

ونهاية أفريل الماضي، أعلنت شركة “بوينغ”، أن الكلفة الأولية لتوقف طائراتها 737 ماكس، عن التحليق، منذ بداية مارس، بلغت مليار دولار.

وتعتبر حادثة الطائرة الإثيوبية، الثانية خلال الأشهر الأخيرة بالنسبة للطائرات من نوع “بوينغ 737 ماكس”، بعد كارثة الطائرة التابعة لشركة “ليون أير” للخطوط الإندونيسية في 29 أكتوبر 2018، التي راح ضحيتها 189 شخصاً.

وتمر بوينغ حالياً بأقسى أزماتها منذ أن جرى في 2013، منع تحليق طائرة 787 “دريملاينر” الطويلة المدى، لأربعة أشهر، بسبب خلل في البطاريات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!