-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تمسك الجامعة المغربية برونار يصعب مهمة زطشي

بيتكوفيتش يدخل قائمة المرشحين لتدريب الخضر 

توفيق بوفروم
  • 6977
  • 11
بيتكوفيتش يدخل قائمة المرشحين لتدريب الخضر 
ح.م
فلاديمير بيتكوفيش

أكدت مصادر مطلعة من داخل المكتب الفيدرالي بأن الناخب الوطني الجديد ستعرف هويته مباشرة بعد نهاية كأس العالم المقامة حاليا بروسيا، وأضاف نفس المصدر بأن العديد من الأسماء يتم تداولها حاليا قد شرع فعلا في الاتصال بها، على أن يتم التفاوض معها، ويوجد على رأس القائمة الفرنسي هيرفي رونار المرتبط بعقد مع الجامعة المغربية لغاية 2022، حيث يجد رئيس الفاف خير الدين زطشي صعوبة كبيرة في إيجاد طريقة تقنع مدرب اتحاد العاصمة السابق بالتخلي عن التزاماته مع أسود الأطلس وخوض تجربة مجهولة العواقب رفقة الخضر، خاصة وأن رئيس الجامعة المغربية لقجع أعلن بقاء رونار لغاية مونديال قطر، في محاولة منه لقطع الطريق على كل محاولات الجانب الجزائري.

وظهر خلال الساعات الماضية اسم مدرب جديد وهو البوسني فلاديمير بيتكوفيش الذي يقدم كأس عالم مميزة للغاية مع المنتخب السويسري، وبات على أعتاب التأهل معه للدور الثاني بفضل تعادل أمام البرازيل وفوز على المنتخب الصربي بالأداء والنتيجة، وتريد الفاف التوجه مجددا لمدرسة أوروبا الشرقية، وخاصة البوسنية عقب النجاح اللافت لوحيد حليلوزيتش الذي يبقى المطلب الأول للجماهير الجزائرية، لكن رفضه لعرض الرئيس بوتفليقة بالبقاء بعد نهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014 جعل القائمين على شؤون الكرة مترددين في إعادته لمنصبه خوفا من غضب السلطات العليا في البلاد حسب ما أكده مصدرنا، ويبدو بيتكوفيتش خيارا جيدا للخضر رغم أنه لا يملك الخبرة المطلوبة على المستوى الإفريقي، لكنه أظهر خلال مسيرته بأنه مدرب محنك وحازم، وبإمكانه إعادة قطار المنتخب الوطني نحو السكة الصحيحة، يضاف إلى ذلك إتقانه للغة الفرنسية إلى جانب لغات أخرى، ما سيسهل عملية التواصل بينه وبين اللاعبين، وما قد يشجع زطشي على اللجوء لخيار بيتكوفيش أيضا هو راتبه الشهري المعقول، حيث يتلقى حاليا من طرف الاتحاد السويسري 70 ألف أورو فقط، ويحتل بذلك المرتبة العشرين في قائمة المدرب الأعلى أجرا بمونديال الدب الروسي.

يذكر أن بيتكوفيش يحمل 3 جوازات سفر هي البوسني، الكرواتي، السويسري، وقاد خلال مسيرته الكثير من الأندية، كان أكبرها فريق لازيو روما الايطالي الذي حقق معه نتائج مرضية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • abdel

    Yakhatbouha 10 ouyadiha wahad.

  • nabil pop.

    سلام ياجماعۃ كاين امور افضل من كرۃ قدم

  • عبد الْقَيُّوم

    ابقالكم الا خيار واحد لا تلاث لهما وهو عليكم بي سعدان ايلا اقبل هادا المشكلة انتاع زطشي ولله اتبهديل الناس راهم يضحكو علينا

  • بوزيان سفيان

    جلب مدرب المغرب كارثة المدربين الكبار كثر يجب جلب الأنسب بالجزائر لأنهم يحبون هدا البلد مع توفير له شروط العمل.

  • شاهين

    لماذا تصرون على هيرفي رونار ؟ الرجل يربطه عقد مع المغرب حتى 2022 وهو أصلا غير متحمس لتدريب الخظر في نسختهم الحالية و الجامعة المغربية متمسكة به لأنهم هم كذلك ليس لهم بديل , هذا الرجل كان يلهث لتدريب الخظر أيام الحاج روراوة وكان على رأس عارضة إتحاد الجزائر أملا في تدريب الفريق الوطني بدون جدوى إلى أن جاءه عرضا لتدريب منتخب زامبيا , أما باقي المدربين فأنتم تنشرون أخبارا عنهم بدون يقين ؟

  • Sirage hari

    Vous avez le meilleur équipe de l'Afrique il faux juste que les responsables politiques laisse cette équipe tranquille

  • samia

    عندهم حق اخوان المغربة يتمسكو بالمدرب رونار لانه عارفين التغير راح يدي الفريق للهواية كيما دا المنتخب الجزائري الاستقرار مع هذا المدرب الذي صنع منتخب كبير له كلمته في تصفيات كاس افريقيا انا نقلولك ابقى يا رونار ولاتاتي للجزائر لانك سيقولوك من اول مبارة فاشلة ابقى مع المغرب فهم شرفوا العرب في المناديال واصل المشوار معهم بنفس العزيمة ونفس الوتيرة ستسجلون نتائح باذن الله في افريقيا بالتوفيق

  • امازيغي زواف

    وماجر اشكون عينو وعلاش نحتوه ..... يبدو انكم تخافون حليلو الذي لن يقبل ان يفرض عليه حداد او غيره اسماء في الفريق الوطني .... انتم تريدون مدربين خبزة تعطوه التشكيلة والاسماء ويقبلها ... كما تخافون مدربين يتكلمون كل لغات العالم فقط اذا لم يتكلمو الفرنسية فانتم ولاعبيكم تصبحو عققن ... لاوم الفرنسية التي لا علاقة لها بكرة القدم لان الكرة لغة عالمية ولاعبيكم كلهم في بلدان لا تتكلم الفرنسية ماذا يفعلون اذا خارج فرنسا للاسف التخلف هذا دليله العالم هو الانجليزية ولغة الشعب الغالبة في اي بلاد ... لكن الانسان لما يرخس ويصبح ضعيف ومنفصم الشخصية يجد اعذار رخيسة خسيسة متخلفة بتخلف اللغة التي تريدون فرضها .

  • samia

    المدرب الذي سياتي مراحش يدير الثقة في الفدرالية تاع التبذير راه عارف بلي يقدر يقال في كل وقت اذن راح يخمم على روحو ويضع شروط تحفظ حقوقه وتحفظه الشكارة لي راح يديها من الجزائر والانضباط مراحش يكون مع حتى مدرب حتى حليلوزيتش حبو يدخلو في خدمتو ولاعبين تمردوا وكي ضرب بعصى من حديد مثل اللاعب يودبوز داروا كل شئ وقلولوا بالسلامة اذن المشكل راه في الفيدرالية زطشي وجماعتو ماجر راح بصح الفساد بقى

  • LOGIQUE

    أظن أن الفاف سوف تجد صعوبة لإقناع المدرب الجديد الذين يبحثون عنه - وهذا المدرب الجديد سوف يتردد ويحسب الف حساب نظرا لما جرى للمدربين ماجر والذي سبقه.
    رئيس الفاف لم يفلح في ايجاد المدرب المناسب ولهذا إني أرى طاقم الفاف في طريق التغيير. والله اعلم

  • خالد (الذيابة)

    بانت لماذا هم مترددين باعادة حاليلوزيتش الخوف من السلطة رب عذر اقبح من ذنب هذا ليس عذرا ماجر جباتوا السلطة و نحاتوا وين راهو المشكل حاليلوزيتش فر بجلده بسبب كبرياء مسؤوليه المباشرين واذلاله بطريقة اقل ما اقول عليها استعمارية كيف يعقل مدرب مازال على راس المنتخب و المدرب البديل يراقبه من المدرجات ( فاف ضعيفة جدا ربي يستر؟؟؟؟؟؟