-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | السبت 13 جوان 2020

بيتيس يعاقب ماندي، أنصار “المدفعجية” يريدون بن رحمة، رجراج يقنع بن عيادة بالتمديد وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 1234
  • 0
بيتيس يعاقب ماندي، أنصار “المدفعجية” يريدون بن رحمة، رجراج يقنع بن عيادة بالتمديد وأخبار أخرى
ح.م

يريد استعادته بعد تجربته مع رديف النادي اللندني
أرسنال مهتم بالتعاقد مع إسماعيل بن ناصر

ل.ط
كشف موقع “توتو سبور” الايطالي عن اهتمام نادي أرسنال بالتعاقد مع متوسط ميدان أي سي ميلان والمنتخب الوطني، إسماعيل بن ناصر، خلال فترة التحويلات القادمة.

وحسب ذات المصدر، فإن أرسنال الانجليزي ينافس كلا من مانشستر سيتي وباريس سان جرمان على ضم، بن ناصر، وهو مستعد على تقديم عرض بـ16 مليون أور وهي نفس القيمة التي انتقل بها لاعب الخضر إلى الميلان العام الماضي قادما من إمبولي، لكن هذه القيمة تبقى بعيدة جدا عن الشرط الجزائي الموجود بعقد اللاعب، حيث اشترطت إدارة الميلان مبلغ 50 مليون أور للتخلي عن خدماته، ثم التفاوض مع “إسماعيل بن ناصر” على مستحقاته الخاصة التي تتمثل في راتبه.

وسبق  للدولي الجزائري أن عبر بنادي أرسنال ولعب له ما بين 2015 و2017 في فئتي أقل من 19 عاما وأقل من 23 عاما، قبل أن يتم بيعه لإمبولي الذي برز معه وحقق الصعود إلى الدرجة الأولى ولعب معه لموسم في دوري الأضواء قبل أن يغادره، عقب إخفاقه في تحقيق البقاء في الكالتشيو لينضم إلى صفوف أي سي ميلان، بعد الوجه الكبير الذي قدمه مع المنتخب الوطني في “كان 2019” وإحرازه التاج الإفريقي.

للإشارة، فإن بن ناصر قدم انطلاقة جيدة مع الميلان بعد 3 أشهر من التوقف بسبب جائحة كورونا، وكان أحسن عنصر داخل تشكيلة فريقه في لقاء إياب نصف نهائي كأس إيطاليا أمام جوفنتوس، يوم الجمعة الماضي، التي تعادل فيها فريقه سلبيا مع المحليين وغادروا على أثر هذه النتيجة مسابقة الكأس ، علما أن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل الايجابي هدف في كل شبكة.

إسماعيل بن ناصر

نشر تغريدة غازل بها النادي اللندني
أنصار أرسنال يتفاعلون مع بن رحمة ويريدونه في “المدفعجية”

توفيق عمارة
يواصل الدولي الجزائري، سعيد بن رحمة، صنع الحدث في إنجلترا بفضل المستويات الكبيرة التي يقدمها هناك مع فريقه برينتفورد، آخرها كان في الودية أمام نادي أرسنال أين أبان عن إمكانات ترشحه للعب بسهولة في “البريميرليغ”، ونشر لاعب “الخضر” تغريدة بعد المواجهة غازل فيها أنصار النادي اللندني وترك الانطباع بأنه يريد اللعب معه الموسم المقبل، وهو المرشح بقوة لدى أندية الدوري الانجليزي الممتاز.

أشعلت تغريدة نجم “الخضر” حماس أنصار النادي اللندني، الذين ناشدوا اللاعب الانضمام لفريقهم في فترة الانتقالات المقبلة، حيث قال أحد أنصار نادي العاصمة الانجليزية لندن، تعليقا على الصورة والتغريدة التي نشرها بن رحمة: “انضم لأرسنال من فضلك”، وتابع آخر بتغريدة يغري فيها لاعب “الخضر” بالاستقبال الذي سيحظى به في أرسنال الموسم المقبل، وغرد: “منزلك الجديد في الموسم القادم”، فيما قال آخر: “تعال لأرسنال أخي”.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يلقى فيها اللاعب الجزائري تفاعلا من طرف أنصار الأندية الانجليزية، حيث سبق أنصار أرسنال نظراءهم من تشيلسي الذين توقعوا نجاح بن رحمة مع فريقهم في الاستفتاء الذي نشره موقع “ذي 72″، واعتبر 93% من المصوتين أن هذا الأخير بإمكانه تقديم إضافة قوية “للبلوز”، في حين أن 7% فقط من المصوتين شككوا في قدرته على النجاح في الفريق.

ويتواجد مهاجم برينتفورد الانجليزي على رادار خمسة أندية انجليزية تنشط في “البريمرليغ”، والتي تخطط لضمه بداية من الموسم القادم، بعد تألقه اللافت للأنظار هذا الموسم مع ناديه في بطولة الدرجة الأولى، ويفكر مانشستر يونايتد بجدية في التعاقد مع اللاعب الجزائري لتدعيم صفوفه تحسبا للموسم المقبل، وفضلا عن مانشستر يونايتد، فإن قائمة الأندية المهتمة بالدولي الجزائري تضم أيضا آرسنال ونيوكاسل وليستر سيتي وأستون فيلا.

وصنع بن رحمة صاحب الـ24 ربيعا، لنفسه مشوارا ناجحا في فرنسا مع نيس وأجاكسيو، قبل الانتقال لإنجلترا مع برينتفورد في 2018، أين فرض اسمه كواحد من أفضل لاعبي بطولة الدرجة الأولى الإنجليزي في السنتين الأخيرتين، حيث خاض 72 مباراة سجل فيها 20 هدفا وأسهم في 23 هدفا آخر، في حين شارك خلال هذا الموسم قبل تعليقه في 34 مباراة مع برينتفورد بمختلف المسابقات، سجل خلالها 10 أهداف وصنع 8، وفرض النجم الجزائري نفسه واحدا من أبرز نجوم دوري الدرجة الأولى الإنجليزي في الموسمين الأخيرين، وهو ما جعله محل إشادة كبيرة من قبل الملاحظين، وشهدت القيمة السوقية لهذا الأخيرة ارتفاعا كبيرا موقع “ترانسفير ماركات”، المختص في تقييم أسعار اللاعبين، حيث وصلت لمبلغ 10.5 مليون يورو.

سعيد بن رحمة

سلم للوزارة يوم الخميس الماضي
مشروع مراجعة قوانين الفاف بين الرفض والتأجيل

ب.و
قدمت اتحادية كرة القدم يوم الخميس الماضي، نسخة من مشروع مراجعة قوانينها الأساسية لوزارة الشاب الرياضية، على أمل المصادقة عليه، وهذا بعد ما أصدرت هيئة سيد علي خالدي، تعليمة لكل الاتحاديات تطالب فيها بعدم تغيير القوانين خلال السنة الانتخابية، وشرعت الفاف، في شهر نوفمبر الماضي، في مراجعة القوانين حسب لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم، الذي بدروه صادق على التغييرات التي أجرتها هيأة خير الدين زطشي.

وفي ظل تأكيد الوزارة الوصية على عدم استثناء أي إتحادية من التعليمة الأخيرة، فإن الرد على الفاف بخصوص تعديل القوانين قد يؤجل إلى ما بعد الجمعية العامة الانتخابية المقررة العام المقبل، سواء انتخب زطشي لعهدة ثانية، أم العكس، كما يمكن رفض المشروع نهائيا.

وكشف مصدر عليم للشروق، انه من غير الممكن أن توافق الوزارة على مشروع الفاف، بحيث لا تميز الأخيرة بين كل الاتحاديات المنضوية تحتها وتصر على تطبيق القوانين بحذافيرها.

ومن جهة أخرى، قال عمار بهلول عضو المكتب الفدرالي، للشروق، أن العلاقة بين زطشي وخالدي، يسودها الاحترام والتفاهم الكبير، مشيرا إلى أن اللقاء الأخير الذي جمع الرجلين كان مثمرا: “الفاف لن تخالف قوانين الدولة الجزائرية، وقد تم تسليم نسخة مراجعة القوانين، للوزارة يوم الخميس الماضي.. اللقاء الذي جمع بين زطشي وخالدي كان مثمرا، لا توجد أي خلافات بين الفاف والوزارة”.

هذا وأثارت التعليمات الأخيرة لوزير الشباب والرياضة الكثير من الجدل في الساعات القليلة الماضية، لاسيما وأن ما جاء فيها يشير إلى قطع الطرق عن الاتحادية لتنفيذ قرارات المكتب الفدرالي المنعقد في سبتمبر 2019، منها تغيير نظام المنافسة، والذي يؤدي إلى بعض التغييرات في تركيبة الجمعية العامة للاتحادية، فيما أكدت مصادر من الفاف أن الأمر لا يعنيها بتاتا، ولكن الجواب الصحيح حاليا بيد خالدي.

ثلاثة مترشحين لتولي هذا المنصب
الكشف عن رئيس قسم النزاهة في الفاف الأسبوع القادم

ع.ع
تكشف الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، “في فترة أسبوع على الأكثر” عن هوية الرئيس الجديد لقسم النزاهة، حسب ما صرح به، صالح باي عبود، مسؤول قسم الإتصال والإعلام بالهيئة الفيدرالية.

وقال صالح باي عبود: “كان من المقرر أن تقوم الاتحادية بتنصيب الرئيس الجديد لقسم النزاهة، لكن الشخص الذي اختير دعي لمهام أخرى ضمن المؤسسة الأمنية التي ينتمي إليها.

وبالتالي شرعنا في عملية البحث عن الشخص الملائم لتولي هذا المنصب، غير أنه طمأن المتلقي بالقول: أن “الأمر المؤكد، أننا سنتعرف على هوية الرئيس في مدة أسبوع على الأكثر، وشرعت الاتحادية منذ جويلية 2019 في اتخاذ جملة من الإجراءات لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” من أجل إنشاء هذا القسم، بطموح الترويج لنزاهة وحماية المقابلات ومنافسات كرة القدم بالجزائر”. وأضاف صالح باي عبود: “تم اختيار ملفات ثلاثة مترشحين لتولي هذا المنصب ، وستختار الاتحادية الشخص الذي تتوفر فيه المؤهلات. كما ننتظر أيضا موافقة الاتحاد الدولي”، ونظمت الاتحادية الجزائرية في شهر أوت الفارط حصة عمل بمقرها وبالمركز التقني الوطني بسيدي موسى، لفائدة أعضاء اللجنتين القانونيتين للاتحادية ورابطة كرة القدم المحترفة، مسيري الأندية المحترفة والحكام الدوليين، للحديث عن الموضوع المتعلق بهذه الهيئة الجديدة.

وأفادت الاتحادية عبر بيانها: “تتضمن المرحلة المقبلة، البحث عن الشخص الأنسب الذي يتوفر على المعايير والمؤهلات اللازمة لتولي منصب رئيس قسم النزاهة”.

في محاولة للضغط عليه
ريال بيتيس الإسباني يعاقب ماندي بسبب رفضه تمديد عقده!

نبيل بلحيمر
ذكرت تقارير إعلامية اسبانية أن صداما يلوح في الأفق بين إدارة نادي ريال بيتيس الإسباني والدولي الجزائري عيسى ماندي، بسبب رفض الأخير تمديد عقده مع الفريق الأندلسي.

وينتهي عقد ماندي مع ريال بيتيس سنة 2021، وبالتالي سيكون النادي مجبرا على بيعه في فترة الانتقالات المقبلة، في صورة رفضه تمديد عقده، وإلا سيتنقل بالمجان في الموسم الموالي دون أن يستفيد النادي من صفقة رحيله.

ولازم عيسى ماندي دكة البدلاء، في المواجهة التي جمعت ناديه ريال بيتيس بنادي إشبيلية، ضمن منافسات الأسبوع 28 من البطولة الاسبانية، والتي شهدت فوز نادي إشبيلية بنتيجة 2-0 بفضل هدفي لوكاس أوكامبوس من ركلة جزاء وفرناندو ريجس.

وألمحت مصادر إعلامية إسبانية أن هذه الخطوة التي أقدم عليها مدرب النادي، هي بمثابة العقاب للدولي الجزائري بسبب رفضه تمديد عقده لفترة إضافية.

وتأتي هذه الخطوة من إدارة ريال بيتيس للضغط أكثر على ماندي من أجل مراجعة حساباته والتمديد في النادي خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويعتزم ماندي الرحيل عن النادي الأندلسي مع نهاية الموسم الحالي، حيث من المحتمل أن يحط الرحال بعدها بالدوري الإنجليزي الممتاز، ليكون ثالث دوري يلعب فيه، في ظل الأخبار التي تشير إلى قرب توقيعه في نادي نيوكاسل.

بالمقابل كانت صحيفة “ماركا” الإسبانية، قد ذكرت أن مستقبل ماندي “الغامض” مع قرب انتهاء عقده، جعل إدارة بيتيس تتحرك لإيجاد البديل وتحصين دفاعه من خلال الدخول في مفاوضات مع اللاعب يان فرتونن مدافع توتنهام ومنتخب بلجيكا الأساسي.

وفرض مدافع المنتخب الوطني نفسه لاعبا مهما في تشكيلة بيتيس طوال السنوات الأخيرة، حيث شارك في 134 مباراة في مختلف المسابقات أسهم فيها في 7 أهداف ما بين صناعة وتسجيل. ووفقا لموقع “ترانسفير ماركات”، المختص في تقييم أسعار اللاعبين، فإن القيمة السوقية لهذا الأخير تبلغ 16 مليون يورو.

وانضم ماندي صاحب الـ28 عاما، إلى ريال بيتيس في صيف 2016 قادما من ريمس الفرنسي، في صفقة بلغت قيمتها 2.8 مليون يورو. ويتضمن العقد الحالي للمدافع الجزائري شرطا جزائيا يبلغ 30 مليون يورو، ما سيدعم حظوظه في الانتقال إلى أحد أندية “البريمرليغ” الراغبين في انتدابه.

ماندي

عمراني يلح على الاحتفاظ ببلقاسمي وحداد ويطو وصالحي
رجراج يتنقل إلى وهران.. وينجح في إقناع حسين بن عيادة بالتمديد

دريس سليم
قالت مصادر مقربة من بيت شباب قسنطينة، إن المدير العام للنادي، رشيد رجراج، نجح في إقناع الظهير الأيمن حسين بن عيادة بالتمديد في الفريق، تحسبا للموسم الكروي المقبل، بعد ما كان اللاعب مترددا في البداية، بالنظر إلى عديد العروض التي وصلته في الـ4 أشهر الأخيرة، علما أن عقد بن عيادة وشباب قسنطينة ينتهي بحلول الـ30 من شهر جوان الحالي.

وكان المدير العام لشباب قسنطينة، رشيد رجراج، قد تنقل شخصيا إلى مدينة وهران نهاية الأسبوع الماضي، أين إلتقى حسين بن عيادة وأقنعه بالبقاء لموسمين آخرين، كاشفا له عن المشروع الذي يحمله المدرب الجديد – القديم عبد القادر عمراني، ومن ثم الأهداف التي تم تسطيرها مع التقني التلمساني، خصوصا بعد ما ألح الأخير على ضرورة الاحتفاظ بالركائز، والتي كانت من بين الشروط التي أملاها المدرب عمراني على شركة “الآبار”، المالكة لغالبية أسهم نادي شباب قسنطينة، لتجسيد المشروع الذي عاد من أجله إلى شباب قسنطينة.

وأضافت ذات المصادر لـ”الشروق”، أن المدير الرياضي للنادي القسنطيني قام أيضا باستدعاء الثلاثي فؤاد حداد وياسين صالحي وإسماعيل عبد الفتاح بلقاسمي للتفاوض معه بشأن تمديد تعاقده مع النادي، تحسبا للموسم الكروي المقبل، وذلك بطلب من المدرب عبد القادر عمراني الذي أصر على ضرورة الاحتفاظ باللاعبين الثلاثة في التعداد مستقبلا، علما أن المدرب عمراني كان قد دعا أيضا نسيم يطو إلى ضرورة المواصلة بألوان “السنافر”.

يحدث هذا في الوقت الذي سلم فيه المدير الرياضي للفريق وكذا المدير العام، نصر الدين مجوج ورشيد رجراج على التوالي، المدرب عبد القادر عمراني، قائمة اللاعبين الذين استهدفتهم الإدارة تحسبا للموسم الجديد، ويتعلق الأمر بـ8 عناصر على الأقل، وذلك بعد ما أبلغ المدرب عمراني رجراج ومجوج بضرورة وقف كل الاتصالات مع اللاعبين إلى غاية ضبط التعداد الحالي، ومن ثم وضع قائمة خاصة بالمناصب التي يرغب عمراني في تدعيمها، خصوصا بعد ما منحته الشركة البترولية البطاقة البيضاء للتصرف في الجانب التقني.

وفي سياق آخر، من المنتظر أن تبرم إدارة شباب قسنطينة اتفاقية مع إحدى العيادات المختصة في طب العظام، إلى جانب مخبر للتحاليل والأشعة، في المدينة، حتى يتسنى للاعبين القيام بالفحوصات والعلاج وذلك بالتنسيق مع الطاقم الطبي للفريق، علما أن رجراج يكون قد رسم كل الأمور في انتظار الإعلان الرسمي عن ذلك قبل نهاية الأسبوع الجاري، والذي سيتم فيه تقديم المدرب عبد القادر عمراني إلى وسائل الإعلام.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!