-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحامل عليها في أول رواية له

بيل كلينتون “يُرسل” تنظيم “سوج” الإرهابي إلى الجزائر!

محمد عبدون
  • 21850
  • 33
بيل كلينتون “يُرسل” تنظيم “سوج” الإرهابي إلى الجزائر!
ح.م

بكثير من التحامل والتطاول الساذج، يزعم الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون في أول رواية له صدرت الصيف الماضي، أن الجزائر تحوّلت إلى مسرح لعمليات المخابرات العالمية، والمليشيات الانفصالية المسلحة، مدّعيا وجود تنظيم إرهابي عالمي جديد بها، يدعى “أولاد الجهاد”، أو ما يسمى بـ (سوج) ينشط في مجال الإرهاب الإلكتروني والقرصنة، تحت قيادة أكبر مطلوب لدى أجهزة المخابرات العالمية”!

في هذه الرواية التي كتبها بالتعاون مع روائي شهير، ومازالت تحصد أعلى المبيعات في أمريكا، يحكي كلينتون عن رئيس أمريكي يدعى جوناثان لينكولن دانكان، يواجه أزمة سياسية قد تعصف بمنصبه في البيت الأبيض، وبمستقبله السياسي، حيث يتعرض للتحقيق والاستماع من طرف لجنة مشكلة من أعضاء من الكونغرس، حول مزاعم اتصاله بتركي الجنسية يدعى سليمان سيندروك رئيس أخطر منظمة إرهابية جديدة تنشط في مجال الجريمة الإلكترونية والقرصنة، تدعى (سوج)، وإصداره أمرا بحمايته من القتل على أيدي قوات أوكرانية معادية لروسيا، في شمال الجزائر، وتقوم بإنقاذه، ويموت خلال هذه العملية عميل أمريكي.

ويحدث ذلك حسب كلينتون ضجة وسط الرأي العام الأمريكي، ثم يختفي هذا الرئيس الأمريكي بعد ذلك متنكرا لمواجهة هجوم فيروسي إلكتروني أطلقه تنظيم “سوج” لشل مختلف أشكال الحياة في أمريكا، إلى جانب شل منظومة الدفاع والجيش الأمريكي، قبل أن يتمكن في الأخير من إحباط هذا الهجوم بمساعدة شاب هاكر، كان قد انفصل هو وحبيبته “نينا”، عن التنظيم الإرهابي المذكور، قبل ذلك، بمساعدة أحد أعضاء إدارة البيت الأبيض تتمكن نينا من التواصل مع الرئيس الأمريكي باستعمال كلمة البيت الأبيض السرية “العصور المظلمة”، من أجل عرض إحباط ذلك الفيروس، مقابل الحصول على عفو، لاحقا يكتشف الرئيس وجود خائن في إدارته، كما يكتشف أن الروس قاموا بدعم هذا الهجوم الإلكتروني، بالتعاون مع معارضين للملك السعودي الجديد، يسعون لتركيع أمريكا، فيطرد السفير الروسي، ويغلق السفارة الروسية، ويستعيد قوته السياسية ومكانته، التي كانت على وشك السقوط.

في هذه الرواية لا يخبر قراءه كلينتون كيف أن الجزائر تحولت إلى أراض تتقاتل عليها مختلف المخابرات العالمية، والمليشيات المسلحة، لكنه يتنبأ بعقلية “الزمياطي” بظهور تنظيم إرهابي جديد، يتخذ من الجزائر مأوى له، كما يتنبأ باعتلاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للعرش، ويتعرض لمحاولة اغتيال، كما يظهر العلاقة الحميمة التي تجمع بين أمريكا وإسرائيل، ويردد مقولة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن من هو ليس مع أمريكا فهو ضدها، بينما يظهر عكس سياسة ترامب بفتح الأبواب في وجه كل من يساهم في تطوير اقتصاد أمريكا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
33
  • الشيخ عقبة

    هيي رواية خيالية مسلية مستلهمة من إيحاءات مغامراته المزاجية مع مونيكا لوينسكي وكان الصحفي خاشقجي أحد تطبيقاتها في الواقع ( ربما كان مخططا أن يتم أغتيال شاقدجي في السفارة السعودية بالجزائر )

  • ناصر جهيد

    على الكتاب والمثقفين والسينمائيين الجزائريين أن يؤلفوا كتبا وينجزوا أفلاما على المجازر الامريكية في حق الهنود الحمر وحروبهم وانقلاباتهم وسرقاتهم لثروات الشعوب ودعمهم للعمليات الارهابية للكيان الصهيوني وابتزازاتهم للدول العربية خاصة الخليجية منها لشفط أموالهم، ناهيك على الجرائم الاقتصادية الكبرى وفرض الدولار عديم القيمة على العالم، وهناك كتب كثيرة ألفها خبراء وكتاب وأكاديميون وناشطون أمريكيون كبار في هذا الصدد وهم مستعدون للتعاون مع أي قوة نزيهة تريد فضح عصابات الشر الصهوينة والمرابين ومصاصي دماء الشعوب التي تلقى الدعم والحماية من البيت الابيض والكونغرس ومؤسسات الدولة الامريكية الاخرى .........

  • ععع

    ينبغي قطع آمال المدمرين الالكترونيين بسحب ساحة المعركة -الافتراضية- وهي قطع الإنترنت من جذوره.. و بسبب صعوبة الأمر يتعين سحب بؤر الفساد أرض المعركة من مواقع اجتماعية و مواقع بحث و هي معلوماتية بامتياز .
    و هكذا يخيب امل الروايات الخيالية..

  • العباسي

    عبد الوهاب = المخربي بارعين في سخريه وانتم مضحكه و مسخره الجزائر العالم باسره شهد ثورتها وطرد المحتل والعالم يشهد لدبلوماسيتها و سياستها المحنكه وليست معروفه بدعاره و زراعة و تجارت المخذرات والانبطاح لمن يدفع اكثر

  • احمد الجزائري

    زوال امريكا وارد زوالها والجزائر وارد بقائها

  • شخص

    يجب أخذ كل ما يكتب في أمركيا على محمل الجد و عدم إضاعة الوقت في ادّعاء الكمال و الحصانة و الزهو و الغرور. و الإسراع إلى التأكد ممّا قاله، فإنه كان رئيساً للولايات المتحدة الأامريكية و يشرف على الـ CIA، و ما لا نعلمه نحن كشعب بسيط، فربما تعرفه المخابرات الجزائرية.
    و للتذكير، فكم من رواية أو كتاب خيالي تحوّل إلى واقع و منها عزو العراق و أحداث 11 سبتمبر و وصول ترامب إلى الحكم (التي كانت فكرة لرسوم متحركة) ! ! !

  • عبد النور

    أنا أيضا ربما سأكتب رواية تقص حكاية رئيس أمريكي شعره أبيض وله زوجة شمطاء ترشحت كذلك للإنتخابات الأمريكية وخسرت بسبب تهاوي شعبيتها بسبب فضائح نشرتها جهة على الانترنت تسمى فيكي-ميكس، من بينها تورط ذلك الرئيس في قضايا إغتصاب تم التعتيم عليها ودفنها، و إغتيال لموظف في الحزب الديمقراطي، وقضايا تورط فيها مدير حملتها المدعو جون بوكاستا تخص إختطاف الأطفال وإغتصابهم، تنتهي القصة بالكشف عن شبكة خطيرة من أصحاب بنوك وشركات سلاح تمول كل المترشحين للرئاسة مقابل خدمات بعد الرئاسة وتبتزهم عبر توريطهم في فضائح جنسية، أو عبر إعدادهم منذ الصغر في مجتمعات سرية، ينتفض الشعب الأمريكي ويطيح بهم في آخر الرواية.

  • حسان

    الكفار هم مثل ما وصفهم الله
    ينجزون افلاما و يبعثوا فيها سمومهم يظهرون المسلمين بانهم مجرمومن دائما و أبدا
    هل من مرة كتبو عن ظلم اليهود

  • يزلي محمد

    في الحقيقة كل الأفلام الأمريكية تتميز بصبغة " الإستراتيجية المستقبلية للنظرة الأمريكية " التي تسبق العاصفة فقد سبق للمخرجين الامريكيين أن تحدثوا في أفلامهم عن العرب ، عن المسلمين ، عن الإرهاب الشرق الأوسطي ، عن العراق ، عن إيران ، عن لبنان و حتى عن الإتحاد السوفيتي بأبشع الصور غير الإنسانية و في كل مرة كان تدخلهم العسكري الفعلي أو المحتمل أو المخابراتي المدمر واقعا حتميا مخططا له مسبقا و عبئ له الرأي العام في الداخل الأمريكي و العالمي .. و إلى أن تزول الهيمنة المطلقة لأمريكا على العالم تظل كل دولة تنال تصنيف أمريكا لها بكونها جزء من " دول محور الشر " مهددة و في حالة خطر

  • عبد السلام قريبعات

    هذه قصة روائية كتبها بيل كلينتون وليست حقيقة ... وليتنا كنا متفوقين في الحرب الإلكترونية كما يزعم فلا تتكلموا كلام النسوان "البايرات" وتجعلوا من الحبة قبة وردوا على كلينتون بقصة تورط الولايات المتحدة في قتل المعارضين السعوديين وأطفال اليمن وسوريا مثلا ... وانتهى الأمر.

  • عبد الوهاب

    افرحوا ايها الجزائريين
    على الأقل تم ذِكر الجزائر في رواية خيالية
    الآن سيعرف كل العالم أين تقع الجزائر
    بعد فشل الدبلوماسية بالتعريف بها جغرافيا ووووو
    Just be cool; it's just fiction; based on imagination; not stupid!!!

  • رؤوف

    قصدت الفريق محمد مدين المعروف بتوفيق. معذرة.

  • موح

    Clinton the worst président of all times and all places. Clinton who offred the wealth of the USA to China and deprived the american people of his opulence and prosperity deserves to be in jail

  • نبيل

    ان ازمة التسعينان و ما انجر عنها من تشويه لسمعة الجزائر الى درجة اذا ذكرت اسم الجزائر يعني انك ذكرت الارهاب و هاذه الصفة اضرتنا اقتصاديا كثيرا ون بعدها استعادت الجزائر سمعتها شيء فشيئا الى درجة اقلق بعض الحكومات الحاقدة ولم يعجبها هاكذا وضع و رواية كهذه تصدر من شخص مشهور برتبة رئيس اكيد يكون عدد القراء بملايين ومن ثم تسيطر على ذهنية الملايين ان الجزائر دولة ما زالت تعيش في ازمات الارهاب وبتالي نبقى نعاني اقتصاديا من ضعف في الاستثمارات الخارجية المباشرة خاصة و خير مثال السايحة وايضا هنالك من يرغب و يسعى لجعل الجزائر سوريا ثانية ويكون التدخل فيها من الجميع امرا سهلا بحكم انها دولة فيها ارهاب متع

  • ahmed

    Clinton the best president of usa after JF Kenedy

  • طارطوقى

    للجزائر رب يحميها
    فلاخوف عليها
    من شياطين الجن والإنس
    فنعوذ بالله من شرورهم

  • العباسي

    محمد☪Mohamed ولما هادا الرد وهل انت جزائري سير عاقو بيك اقولها لك بلهجتك المخربيه

  • العباسي

    اكيد هاد الروايه مولوها يهود المخرب كيلينطون و زوجته حلفاء اليهود و المخرب العدو يريدون خلق عدو جديد لامريكا وهو الجزائر

  • رشيد الجزائر العظيمة?

    هل تذكرون المسلسل الامريكي PRESIDENT KIRCKMAN ؟ انها المؤامرة والتي للاسف نقابلها بصمت مخزي وجبن من النظام بدعوى اننا دولة سلام واننا لا نتددخل في شؤون الاخرين . قلتها واكررها للمرة الالف اذا اردت ان يحسب لك الف حساب فاضرب اعداءك في الخارج قبل الداخل ....المثل يقول اذا ضربت فاوجع واذا جزرت فاسمع فان الملامة واحدة ....الموت وحدة يا ناس

  • samir algerie

    c'est une histoire dans un livre

  • محند

    في سبعينيات القرن الماضي ذكر اسم الجزائر في كثير من الأفلام الأمريكية وكان البطل المثالي اليساري على علاقة بالجزائر أو يود السفر إليها أو يطالب بطائرة تحط به بالجزائر لأن بلدنا كان قبلة الثوار اليساريين. ذكر اسم الجزائر إذن ليس عبثا بل له معنى ويظهر صورة الجزائر في الذهنية الأمريكية.

  • I'm agree with u

    To Mch BEO
    yes, it's just a novel with imaginary stories that have nothing to do with the reality that emerges in the head of the author. He just wants to convey a very beautiful image of Algeria to his readers.

  • bou bendir

    go tell that to monca lewinski, you are one of the worst president that america has known.

  • ملاحظ

    هذا سيناريوا هوليود لا يصدقها حتى الصبي،

  • رؤوف

    ذكر اسم الجزائر في الأعمال الخيالية الأمريكية ليس صدفة. الإرهاب الإسلاموي صناعة أمريكية لتحقيق أغراض جيوسياسية و خدمة مصالح الإمبرطورية. الجزائر بواسطة أبنائها الأخيار و مجاهدي الظل وأبطال السر العاملين في جهازالمخابرات الدرع الواقي للوطن استطاعت أن تحمي نفسها وتدافع عن مصالحها أمام الكبار. تحية احترام وإجلال لكل المحاربين في الكتمان وتحية خاصة لسيد الرجال اللواء المتقاعد "توفيق" محمد مدين و زملائه.

  • chamharouche

    راهو يحاجي برك علاش التوسويس ...

  • ali

    التسويق للحروب في أمريكا يبدأ في هوليود .
    و الجزائر مأخرا ظهرت في مسلسلات أمريكية عديدة كمأوى للإرهاب.
    هناك شيئ يطبخ للمستقبل,غير وجدو روحكم.

  • bledare

    on a un gouvernement pour répondre a ça ou pas?

  • zain

    انت وحدك حكاية وليت تؤلف حكايات يكفيك الناس تحكي عن غبائك

  • محمد☪Mohamed

    Le mardi 1 er mais dernier, un groupe de séparatiste pro-Ukrainien et antirusse a pris d'assaut une ferme dans le nord de l"Algérie, où il pensait trouver Suliman Cindoruk. Il s'avère que le terroriste se cachait bien là.
    ....
    Ils ont pourtant été stoppés .monsieur le Président. Par un commando des forces spéciales et des la CIA.

  • محمد☪Mohamed

    أضعف.. وأضعف سلطة الحاكمة تأتي من الجهل العام الذي يبالغ في التمديد الشعب الجزائري .
    Le fanatisme est fils de l'ignorance

  • محمد☪Mohamed

    Moh BEO رقم 1
    وحنا واش فاهمين للدول الجهل عامينا العينيين دارو فيلم قلنا لهم إنكم تحضرو لضربنا
    ثم كتاب خرافي رجعنه حقيقة الجهل و العمش عمينى العينيين .
    خايفين من العمى وطول العمر.

  • Moh BEO

    It's just a novel ... what are you making a big deal out of it!!!