-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تأجيل النظر في الدعوى القضائية ضد نقابة الصيانة

الشروق
  • 751
  • 0
تأجيل النظر في الدعوى القضائية ضد نقابة الصيانة
أرشيف

أجلت محكمة الدار البيضاء (القسم الاستعجالي) النظر في الدعوى القضائية التي رفعتها إدارة الخطوط الجوية الجزائرية ضد نقابة تقنيي صيانة الطائرات لإبطال الإضراب المرتقب ابتداء من 31 جويلية الجاري، إلى يوم الثلاثاء 24 جويلية.
وحسب مصادر “الشروق” فإن التأجيل جاء بطلب من النقابة الوطنية لتقنيي صيانة الطائرات، من اجل تحضير عريضة الرد مرفقة بالوثائق والأدلة التي تثبت حسبها صحة الإجراءات التي سبقت إيداع إشعار الإضراب.
وحسب ذات المصادر، فإن النقابة ستزود هيئة المحكمة بعريضة مرفقة بوثائق حول آجال إيداع الإضراب الذي تم في 9 جويلية، في حين الاتفاقية الجماعية تنص على 21 يوما على الأقل، وهو ما يعني أن الإشعار تم إيداعه قبل مباشرة الإضراب بـ23 يوما.
وستقوم النقابة بتقديم وثائق حول نسبة التمثيل والمنخرطين لديها، حيث تحججت الإدارة بأن عمال الصيانة يقدر عددهم بـ1200 والنصاب المطلوب لعقد الجمعية العامة التي صوتت لصالح الإضراب هو 600، في حين تقول النقابة أن النصاب متوفر بالنسبة لعدد المنخرطين في النقابة (وفق بطاقات الانخراط).
كما ستقدم النقابة الوثائق التي تثبت قيامها بإجراءات التفاوض وفق اللجنة المتساوية الأعضاء مع إدارة الجوية وهي المفاوضات التي لم تفض إلى نتيجة وانتهتا آجالها في 31 ديسمبر 2017.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!