-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شركة صينية تتفنّن في تقديم التبريرات

تأخّر تدشين ملعب براقي يُثير “غضب” الوزير حطاب

علي بهلولي
  • 7533
  • 7
تأخّر تدشين ملعب براقي يُثير “غضب” الوزير حطاب
ح.م

يُدشن الملعب الجديد لِبراقي بِالعاصمة في الـ 5 من جويلية 2019، تزامنا مع احتفالات الجزائر بِعيد استعادة الإستقلال واسترجاع السيادة الوطنية والشباب.

جاء ذلك صباح الإثنين، على لسان وزير الشباب والرياضة محمد حطاب، الذي برمج زيارة إلى المنشآت الرياضية بِالعاصمة. وكان مرفوقا بِالوالي عبد القادر زوخ وسفير الصين بِالجزائر.

غير أن الوزير حطاب أبدى عدم رضاه عن الشركة الصينية المُكلّفة بِتشييد ملعب براقي، بِسبب تماطلها في تسليم هذه المنشأة الكروية الكبيرة.

وقال الوزير المسؤول عن قطاع الشباب والرياضة إن الشركة الصينية كانت مُطالبة بِزيادة عدد العمّال إلى رقم 500 (ضعف العدد الموجود حاليا)، للإنتهاء من تشييد الملعب أواخر الشهر الحالي. لكنها فضّلت الإكتفاء بِالعمّال الذين وظّفتهم سابقا.

وعن توقف الأشغال بِحجّة رداءة الأحوال الجوية، قال الوزير محمد حطاب إن سقوط المطر ليس مُبرّرا لِتأخّر الأشغال وعذرا غيبر مقبول، مثله مثل ارتفاع أسعار مواد البناء.

وشدّد وزير الشباب والرياضة أمام مسؤولي الشركة الصينية، على ضرورة تسليم “مفتاح” الملعب الجديد لِبراقي مطلع جويلية المقبل، كأقصى حدّ مسموح به. وأعلمهم أنه لن يقبل من الآن فصاعدا تأخّرا جديدا. مع الإشارة إلى أن الأشغال شُرع فيها عام 2004، لِمنشأة كروية تتّسع لِزهاء 40 ألف مُتفرّج.

وبِشأن الملعب الآخر الكبير الذي اختيرت له بلدية الدويرة بِالعاصمة مقرّا له، قال الوزير محمد حطاب إن تدشينه سيكون في ديسمبر 2019.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • وسيم

    ولماذا لم يتم بناء ملعب جديد في سطيف؟؟؟ رغم أن سطيف هي الثانية بعد العاصمة في عدد السكان ولديها الفريق الوحيد الذي يشرف الكرة الجزائرية خارجيا، أما بخصوص هذا الملعب فالصينيون معروفين بالسرعة في انجاز المشاريع والجزائريين معروفين بالبطأ في الأشغال، الصينيين في مالي مثلا بنوا ملعب في ضرف قياسي نضموا فيه كأس إفريقيا وكذلك في أنغولا وغيرها، التأخر عندنا فقط وهذا أمر غريب وعجيب

  • شخص

    أنا أسكن على طريق براقي و أشاهد الملعب كل يوم، لقد بدء حديده يصدأ و لن يكتمل أبداً !

  • محمد

    يا سيدي الوزير .ايعقل ان مدة انجاز مركب (و ليس ملعب) وصلت الى حد 15 سنة و لم يسلم بعد؟ اين المسؤولين المكلفين بمتابعة و مراقبة الاشغال( تقنيين-مهندسين-مديرين) ؟ لا لوم على المؤسسة المنجزة. لقد اخبروهم بطريقة انجاز المشاريع في الجزائر.اي في بداية الاشغال يجب على المؤسسة ان تبرهن بانها قادرة على اتمام المشرع قبل الاجال المحددة(حوالى في المأة من تقدم الاشغال) و بعدها تزاول عملها كما تمشي السلحفاة؟؟؟؟؟؟؟ المثل يأتي من دولة قطر التي تحظر لأحتضان كأس العالم 2020. كم من مركب أنجز في وقت قياسي؟هل الجزائر ليست قادرة على ما فعلته قطر؟لكم ان تحكموا.

  • abdelo.

    المسؤولين يغضبو غبر على الخرطي لكمن الصح ماعلابالهمش

  • ملاحظ

    ولماذا صينيون اتمموا ملاعب في المغرب وتوغوا ودول افريقيا اخرى بدون تأخر هل تستطيع ان يعطينا الوزير الفرق بين الغلاف المالي للمشروع في 2004 و كم دفع في هذا المشروع إلى حد اليوم . ربما اربع اضعاف المبلغ الحقيقي . من الذي رسى عليه المشروع . بملعب تيزي وزو اخذه حداد وزمرته و قام بجلب شركة تركية للقيام بالأشغال و عند الحديث عن التأخر تتهم الشركة التركية . بالرغم من أن سبب التأخر هو مجمع حداد بسبب عدم دفع مستحقات شركات المناولة . في الدول التي تحترم نفسها أي تأخر للمشروع الشركة تدفع عقوبة مالية الا في الجزائر بعد كل تأخر يعاد تقييم المشروع و في الاخير المشروع يكلف من اثنان إلى عدة الاضعاف

  • ZAKI

    MAIS VOUS AVEZ PAS COMPRIS QUE LES CHINOIS SONT DEVENU VICIEUX ET CORROMPU REGARDEZ S'ILS FONT DANS DES PAYS EUROPÉENNE ILS ONT REMPLI LEURS VENTRE AVEC DES DOLLARS ET NOS MINISTRE LEURS OUVRENT DES CONTRATS AVEC DES SOURIRE JE PRÉFÈRE DES EUROPÉENNE A CES CHARLATONS RÉVEILLEZ VOUS

  • Contrôleur

    هذا ليس بالأمر الغريب فالصينيون أذكياء هم تعلموا منكم هذا لذا أتوا كي يأخذوا المال ويتماطلوا.اذن فلا تستغربوا.لو كانوا في المغرب لاحترموا الوقت .