-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ميستر آبي قال لـ"الشروق" إنّ القافلة ستشمل كل الولايات

تأهل أكثر من 100 موهبة شابة إلى نصف نهائي تظاهرة “بيّن واش عندك”

حسان مرابط
  • 460
  • 0
تأهل أكثر من 100 موهبة شابة إلى نصف نهائي تظاهرة “بيّن واش عندك”
ح.م

تأهل أكثر من 100 مبدع جزائري في شتى ألوان الفنون إلى النصف النهائي من قافلة اكتشاف المواهب التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع مديريات الرياضة بالولايات، وذلك بعد جولة قامت بها لجنة التنظيم عبر مختلف ولايات الوطن.

وقال المغني “ميستر آبي” أحد أعضاء لجنة التنظيم المكوّنة أيضا من الممثلة بشرى عقبي، بطل الكاراتي حمزة عصماني، مغني الراب كريم الغانغ، إنّ تظاهرة اكتشاف المواهب تنظم تحت شعار “دير القلب وبين واش عندك” وموجهة لكافة المواهب الجزائرية عبر مختلف ربوع البلاد.

وأكدّ “آبي” في تصريح لـ”الشروق” إنّ التظاهرة انطلقت قبل عدّة أيام، حيث قامت اللجنة المنظمة والمشرفة على اختيار المواهب بزيارة عديد الولايات على غرار عين تيموشنت، الجلفة، بجاية، سعيدة، مستغانم، باتنة، قسنطينة، عنابة وتمنراست، على أن تستمر الجولات في قادم المناسبات لتغطية 48 ولاية.

واعتبر ميستر آبي واسمه الحقيقي (محمد عبيدات) أنّ الهدف من تنظيم هذه الفعالية الفنية والثقافية هو إتاحة الفرصة لجميع المواهب الجزائرية ومن كل الولايات بعديا عن المركزية.

وأشار المتحدث إلى أنّه ستكون متابعة لهذه المواهب وبالأخص تلك التي تفوز بالمراتب الأولى، ودعمها ومساندتها من خلال توقيع اتفاقية عمل مع وزارة الشباب والرياضية وهذا، وفقه، يعني دعمها وفتح الباب لها من أجل العمل وإبراز قدرتها وموهبتها.

ولفت المتحدث إلى أنّ قيمة الجائزة الرئيسية تقدر بـ70 مليون سنتيم، في حين باقي الجوائز الأخرى عبارة عن متابعة للمواهب التي تحتل مراتب متقدمة ومنحها فرصة الظهور.

وكشف ميستر آبي أنّ النصف النهائي يجرى بمدينة وهران بعد الانتخابات الرئاسية المرتبة هذا الخميس، في حين النهائي سيجرى بالجزائر العاصمة خلال الأيام المقبلة بعد تحديد وإجراء النصف النهائي.

وأكدّ أنّ النصف النهائي ترشح له قرابة 111 شاب يجمعون بين عديد المواهب (الرسم، الموسيقى، الغناء…)، وسيتم انتقاء مجموعة منهم لتمرّ إلى الدور النهائي المرتقب بالعاصمة بعد الانتخابات الرئاسية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!