-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مونديال روسيا 2018

تأهّل فرنسا وإقصاء البيرو

علي بهلولي
  • 422
  • 1
تأهّل فرنسا وإقصاء البيرو
ح م

افتكّ منتخب فرنسا مساء الخميس تأشيرة التأّهّل إلى ثمن نهائي كأس العالم 2018 بِروسيا، بعد تسجيله ثاني فوز له في دور المجموعات.

وانتصرت فرنسا بِهدف دون ردّ على منتخب البيرو، في مباراة أُقيمت فعّالياتها بِملعب مدينة يكاترينبورغ الروسية، لِحساب الجولة الثانية من دور مجموعات المونديال. تحت إدارة حكم الساحة محمد عبد الله حسن محمد الإماراتي.

وسجّل هدف منتخب “الديكة” الوحيد والثمين في هذه المباراة، صانع الألعاب الشاب والواعد كليان مبابي في الدقيقة الـ 34 (شريط الفيديو الأوّل المُرفق أدناه).

وفي لقاء آخر عن نفس الفوج الثالث انتظم بعد ظهر الخميس، تعادلت الدانمارك بِنتيجة (1-1) مع المنافس الأسترالي (شريط الفيديو الثاني والأخير المُرفق أدناه).

واحتضن ملعب مدينة سامارا الروسية هذه المباراة، تحت إدارة حكم الساحة الإسباني أنطونيو ماتيو لاهوز.

وافتتح منتخب “الفايكينغ” باب التسجيل في الدقيقة الـ 7، عن طريق متوسط الميدان الهجومي كريستان إريكسن. وعادلت أستراليا الكفّة بعد 31 دقيقة من ذلك، بِواسطة لاعب الوسط ميلي يديناك، من ضربة جزاء.

وبات منتخب فرنسا يتزعّم لائحة الترتيب بِرصيد 6 نقاط، متبوعا بِالدانمارك ثانية بِمجموع 4 نقاط، وتتموقع أستراليا ثالثة بِنقطة واحدة، وتتذيّل البيرو الجدول بِلا شيء.

وعليه تأهّل أشبال الناخب الوطني ديدييه ديشان – رسميا – إلى الدور الثاني، نظير إقصاء منتخب البيرو. فيما تتنافس الدانمارك وأستراليا على تأشيرة التأهّل الثانية. عِلما أن فرق هذا الفوج تلعب في ثمن النهائي مع منتخبات مجموعة الأرجنتين وكرواتيا ونيجيريا وأيسلندا.

والتحق منتخب “الزرق” بِركب الفريقَين المتأهّلَين إلى الدور ثمن النهائي، قبل جولة واحدة من إسدال ستار مرحلة المجموعات، وهما روسيا والأوروغواي. بينما ودّعت البيرو كأس العالم قبل الآوان، رفقة السعودية ومصر والمغرب.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات المُبرمجة الثلاثاء المقبل، تلعب فرنسا مع منتخب الدانمارك، وتتبارى أستراليا مع المنافس البيرفي.

https://www.youtube.com/watch?v=Lg3qUjL79_I

https://www.youtube.com/watch?v=XDybJa8azYg

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • هشام

    تمنيت اقصاء فريق فرنسا الاستعمارية والمكون اساسا من الافارقة نكاية في مدربها العنصري وفي من يحبها هنا عندنا ويتكلم بلغتها وستقصى بادن الله خلال الادوار القادمة