-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شرطة الحدود أوقفته بالمطار خلال استعداده للسفر

تاجر يحاول تهريب 43 ألف أورو لشراء منزل في تركيا!

مريم زكري
  • 2017
  • 4
تاجر يحاول تهريب 43 ألف أورو لشراء منزل في تركيا!
ح.م
تهريب العملة لشراء عقارات في تركيا

أوقفت مصالح شرطة الحدود، مسافرا على مستوى مطار الجزائر الدولي هواري بومدين منذ أيام، عقب اكتشاف محاولته تهريب مبلغ مالي معتبر بالعملة الصعبة، وضبطه من قبل أعوان الجمارك متلبسا بإخفاء المبلغ المالي داخل أمتعته دون أن يصرح بقيمتها أو يدفع مستحقاتها الجمركية، وتبين أن المبلغ المضبوط فاق الحد القانوني والمسموح به، كان ينوي تهريبه نحو تركيا لشراء عقارات.

المتهم حول مباشرة بعد توقيفه لسماع أقواله من قبل وكيل الجمهورية المختص إقليميا لدى محكمة الدار البيضاء، الذي أمر بإيداعه الحبس المؤقت عن تهمة مخالفة التشريع الجمركي المتعلق بتنظيم الصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج، بعدما ضبط متلبسا بحيازة مبلغ مالي قيمته 43.5 ألف أورو، أي ما قاربت قيمته مليار سنتيم بالعملة الوطنية، وإحالته للمحاكمة بموجب إجراء المثول الفوري استنادا لما تضمنه محضر حرره أعوان الجمارك .

وبمثول المتهم السالف ذكره بالجلسة العلنية يوم الخميس للرد على أسئلة القاضي، لم ينكر ما تم حجزه من أموال واعترف بأنه تعوّد على السفر إلى عدة دول في إطار نشاطه التجاري، كما برر حيازته للمبلغ المقدر بـ43.5 أورو بأنه كان موجها لشراء منزل بالخارج وتسوية إجراءات عقد الشراء والبيع الخاص به، حتى يتمكن من الحصول بسهولة على الإقامة بتركيا لاحقا، وأشار نفس المتهم على لسان دفاعه أنه يعلم جيدا القوانين الخاصة بحركة الأموال نحو الخارج والإجراءات اللازم اتخاذها، وكان ينوي التصريح بالمبلغ المذكور ويحوز وثائق تثبت مصدره، ولسوء حظه أوقفه عون جمركي بنقطة المراقبة قبل وصوله إلى مكتب التصريحات الجمركية واتهامه بتهريب العملة، وفي ظل ما سلف ذكره من وقائع التمس وكيل الجمهورية توقيع عقوبة الحبس النافذ لمدة عامين مع غرامة مالية بقيمة المخالفة وكذا مصادرة المبلغ المحجوز.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • benchikh

    ويل للامة التي لا تاخذ العبر من تاريخها, لتقع في نفس الخندق .بالامس تخلت الدولة العثمانية عن الجزائر التي قدمت لها خدمات ومنافع كبيرة للامبراطورية وفي النهاية سلمتها لفرنسا... تعلموا ياناس من التاريخ الذي يعيد نفسه.

  • عبد الله

    يعني الجزائري محبوس في بلاده! تحويل الأموال عبر البنوك ممنوع، ويدويا ممنوع! الناس اللي تاخذ العملة الصعبة من البنوك تحت غطاء الإستيراد تخرج دراهمها عادي وتجيبنا الزبل في الحاويات واللي جابهم بعق جبينو محبوس !

  • كمال

    واحد حاب يشتري منزل في تركيا من ماله الخاص في الجزائر يسمى مهرب

  • 7

    فقيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر ، عاونوه يا محسنين ، مسكين يخلص مليار تعويض للخزينة و مليار غرامة و مليار يشارع عليها 05 سنين ربما يرجعوهالوا يعني يديهم سنة 2024 رسميا ، هذا بلا ما تحسب الحبس كاش عام و لا 06 أشهر ، كان لازم يفلكسيهم مع ب ن ب