-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بالقرب من الحدود اللبنانية

تبادل لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله

الشروق أونلاين
  • 1135
  • 1
تبادل لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله
تويتر
تبادل لإطلاق النار في منطقة الحدود بين فلسطين المحتلة ولبنان يوم الاثنين 27 جويلية 2020

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، إن حدثاً أمنياً، وقع على الحدود الشمالية مع لبنان، فيما تحدثت مصادر عن عملية لجماعة حزب الله اللبنانية أعقبها تبادل لإطلاق النار في مزارع شبعا.

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال للإعلام العربي، في تصريح مكتوب: “قبل قليل وردت تقارير عن حدث أمني في منطقة جبل روس”. وأضاف “التفاصيل قيد الفحص”.

وذكرت القناة 12 بالتلفزيون الإسرائيلي، أن تبادلاً لإطلاق النار حدث بين قوات إسرائيلية ومسلحين، وأن انفجارات سُمعت في المنطقة.

وقالت وكالة الأناضول للأنباء، أن الجيش الاسرائيلي قصف بقذائف المدفعية، مرتفعات بلدة كفر شوبا اللبنانية.

وقالت مصادر لبنانية مطلعة، إن جماعة حزب الله المدعومة من إيران نفذت عملية، الاثنين، ضد الجيش الإسرائيلي في منطقة مزارع شبعا على الحدود مع فلسطين المحتلة، حسب وكالة رويترز للأنباء.

وقال أحد المصادر، إن جماعة حزب الله أطلقت صاروخاً موجهاً على آلية عسكرية إسرائيلية، فيما أشار آخر إلى أن عملية حزب الله جاءت رداً على هجوم إسرائيلي قُتل فيه عضو في الجماعة في سوريا الأسبوع الماضي.

وكان جيش الاحتلال أصدر تعليمات إلى سكان منطقة الحدود مع لبنان، جاء فيها “على السكان البقاء في المنازل، ويُحظر جميع الأنشطة في المنطقة المفتوحة بما فيها الأعمال الزراعية والسياحية، ويجب الامتناع عن استخدام المركبات لأهداف غير ضرورية، وتبقى المحاور في هذا التوقيت مغلقة”.

ولم يصدر أي تعقيب من الجانب اللبناني على ما ذكره الجيش الإسرائيلي.

من جانبه، قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الاثنين، في خطاب ألقاه في الكنيست (البرلمان): “نحن نتابع باستمرار ما يجري على حدودنا الشمالية، سياستنا واضحة: لن نسمح لإيران بالتموضع عسكرياً على حدودنا مع سوريا”.

وأضاف “لبنان وسوريا يتحملان مسؤولية أي اعتداء ينطلق من أراضيهما ضدنا.. الجيش مستعد لجميع السيناريوهات، نحن نعمل على جميع الساحات من أجل أمن إسرائيل، قرب حدودنا وبعيداً عنها”.

ويأتي هذا التطور، في وقت يواصل فيه جيش الاحتلال حالة التأهب في الحدود الشمالية، تحسباً لهجمات انتقامية من منظمة حزب الله اللبنانية.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية العامة، الاثنين: “تستمر حالة التأهب في الحدود الشمالية تحسباً لقيام حزب الله بارتكاب اعتداء رداً على مقتل أحد عناصره في محيط دمشق قبل أيام خلال غارة جوية منسوبة لإسرائيل”.

وكانت منظمة حزب الله قد توعدت بالرد على مقتل أحد عناصرها في هجوم جوي منسوب لتل أبيب، على موقع قريب من العاصمة السورية دمشق.

وأعلن جيش الاحتلال خلال الأيام القليلة الماضية دفع المزيد من التعزيزات العسكرية إلى الحدود مع لبنان.

https://twitter.com/serious_war_eng/status/1287746627458007040

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Momou

    Iran les hommes