-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وضع 13 إطارا تحت الرقابة القضائية بتبسة

تبديد 18 مليارا في 2000 ملف لأبناء المجاهدين!

الشروق أونلاين
  • 5784
  • 7
تبديد 18 مليارا في 2000 ملف لأبناء المجاهدين!
أرشيف

أودع قاضي التحقيق لدى محكمة تبسة، الثلاثاء، إطارا بمديرية المجاهدين لولاية تبسة، الحبس المؤقت، فيما وضع 13 متهما آخر، من ذات الإدارة والخزينة العمومية، تحت الرقابة القضائية، والإفراج المؤقت وتأجيل النطق في قضية تعود حيثياتها إلى الأشهر القليلة الماضية، حيث وبناء على معلومات تبين أن هناك عملية تزوير وتبديد للمال العام، وبالتنسيق مع النيابة، تم فتح تحقيق من طرف الأمن الحضري السادس، الذي استمع إلى إطارات ومسؤولين من الإدارتين، حيث كشف التحقيق المفتوح والمعمق، وجود تزوير في ملفات قاعدية خاصة بفئة أصحاب الاحتياجات الخاصة من أبناء المجاهدين، بمنحة مالية منذ عام تقريبا، والتي كلفت الخزينة العمومية حسب تقديرات أولية تصل إلى 18 مليار سنتيم.

وكشف التحقيق، أن سجلات المديرية وقاعدة البيانات لا توجد بها أسماء المستفيدين من المنحة، التي تختلف من شخص إلى آخر حسب حالة كل مستفيد، ومن نسبة إلى نسبة حسب الحالة الصحية لكل مريض، وهي التقديرات التي يمنحها الطبيب لكل ملف، والتي وصل عددها إلى حوالي 2000 ملف، وبعد تتمة الإجراءات القانونية، تم تقديم كل المتهمين أمام وكيل الجمهورية الذي أحال الملف على قاضي التحقيق، حيث استمع إلى كل الأطراف، قبل أن يأمر بإيداع أحد المتهمين الحبس ووضع البقية تحت الإفراج المؤقت وتأجيل النطق بالحكم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • Boubekeur

    وزارة المجاهدين ب 230 مليار دينار
    الموظفين لي يخدمو في وزارة المجاهدين كي ينوضو الصباح و يروحو للخدمة واش يخدمو ؟؟؟؟؟؟ لي عندوا جواب مقنع إفهمنا !!!!!

  • سي صالح

    و كم أخذ أبناء الحركى ؟

  • الجزائر بلاد لعجب

    أقسم بالله اللعظيم لو فتشتم في تاريخهم لأكتشفتم أنهم أبناء حركى. ففي 1962 لم يكن عدد المجاهدين يتعدى المئة وسستون ألف مجاهد فكيف أن أرتفع هدا الرقم إلى أكثر من 500الف مجاهد والقائمة مازالت تسير . أليس هدا من عمل الحركى الدين كانوا يسيطرون على دواليب الادارة بعد رحيل أمهم فرنسا التي داروا عليها 180 درجة مما سمح لهم أن يززوروا شهادات مجاهد وشهيد وإبن شهيد دلك لأنهم دواب ولا هم لهم إلا كروشهم أسوأ من الحيوانات للم يقدرروا علىى إعالة أبناؤهم فلجؤوا إلى أسهل طريقة العمل ككلب عند المستعمر

  • sam

    كما و ضحت سابقا فإن ميزانية وزارة المجاهدين هي ضعف ميزانية وزارات مهمة لتطور إقتصاد البلاد و المضحك أنها تساوي تقريبا 60 مرة ميزانية وزارة الصناعة ... يجب التحلي بالشجاعة لتطهير هته الوزارة من الإنتهازيين و ترشيد نفقاتها ، خصوصا و أن الدولة تشهد أزمة مالية و تحديات داخلية و خارجية لا تحتمل هكذا تبذير للأموال.

  • sam

    حسب قانون المالية لسنة 2020 فقد جاء ترتيب الوزارات كالتالي
    1- وزارة الدفاع ب 1230 مليار دينار
    2- وزارة التربية و التعليم ب 724 مليار دينار
    ... 6- وزارة المجاهدين ب 230 مليار دينار
    7- وزارة الفلاحة و الصيد البحري ب 225 م د
    ... الطاقة ب 59 م د ...الأشغال العمومية و النقل 24م د... السكن و العمران ب 16م د ... الموارد المائية ب 13 م د... الصناعة ب 4 م د...
    أي أن ميزانية وزارة المجاهدين بعد 59 سنة من الإستقلال أكبر من ميزانية الفلاحة و الصيد البحري و ضعف (X2) من ميزانيةالطاقة +الأشغال العمومية +السكن و العمران+ الموارد المائية+ الصناعة مجتمعة ، و هذه قطاعات حساسة .... مــــا هذا ؟

  • محمد رضا

    كي العادة والعوايد قليل من الحبس في انتظار العفور الرءاسي.

  • سي صالح

    13 مليار سنتيم لا شيء مقارنة مع ما أخذه أبناء الحركى.