-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد نقل مقتنيات طبية خاصة بالوقاية من فيروس كورونا

تبون: الطاقم العسكري نفد مهمته إلى الصين في ظرف قياسي

الشروق أونلاين
  • 5380
  • 12
تبون: الطاقم العسكري نفد مهمته إلى الصين في ظرف قياسي
ح.م
جانب من المقتنيات التي وصلت

قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مساء الأحد، ان الطاقم العسكري الذي نقل مقتنيات طبية من الصين إلى الجزائر، قام بالمهمة في ظرف قياسي.
وغرد تبون على حسابه بتويتر قائلا “تحية تقدير وإكبار لأفراد طاقمي الطائرتين العسكريتين الذين أتموا مهمتهم على أكمل وجه، لنقل الإمداد من الصين إلى الجزائر في توقيت قياسي ومتعب، فألف شكر يا أحرار أبناء الأحرار على تفانيكم لخدمة بلدكم”.

ووصلت صباح الاحد الى مطار هواري بومدين الدولي أول طلبية من وسائل الحماية من فيروس كورونا، قادمة من مدينة شانغهاي الصينية.
وأكد الوزير الاول, عبد العزيز جراد، الذي أشرف على استلام هذه الطلبية أنه يحيي مجهودات الجيش الوطني الشعبي لتمكنه في ظرف 48 ساعة من التوجه الى الصين والعودة بهذه الطلبية” على متن طائرتين تابعتين للجيش.
للإشارة, تتمثل هذه الطلبية التي تقدمت بها الصيدلية المركزية للمستشفيات في 8,5 مليون كمامة من نوع ثلاث طبقات و 100.000 كمامة مرشحة من نوع “اف اف أف بي 2” (FFP2).

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • هبشوش

    اذا كانت بعض المعدات الخاصة بكورونا تصنع في الجزائر وبجودة عالية كالكمامات والبذلات الطبية ومعدات اخرى وغيرها فلماذا يتم استرادها من الصين وبالعملة الصعبة طبعا دعموا المنتجين لها بالمادة الاولية فقط كالكتان وغيره وسترون ...

  • مجرد رأي

    الرد على المدعو محمد صلاح، حنا بلاد الرجالة الجيش تاعنا قادر علا شقاه ، يروح لابعد نقطة في العالم و يرجع والفاهم يفهم والحديث قياس

  • محمود

    ٦٠ سنة استقلال والجزائر لا تنتج شيء واحد! حتى إبرة خياطة لا ننتجها!
    لا تقولوا لي ننتج النفط أو التمر لأنها هاته من خلق الله ومن باطن الأرض وفوقها!
    أنا أتكلم عن إنتاج صناعي ذاتي من غير الاعتماد على الأجانب أو الشراكة الأجنبية التي لا تذر أرباح والأجانب لا يدفعون ضرائب ولا جباية بسبب قانون تشجيع الاستثمار وكذبة تشغيل يد عاملة محلية! والحقيقة شركة قطر للحديد جلب عمال هنود، والصينيون يأتون بعمال صينيين، وشركات مصرية تأتي بمصريين، وشركات تركية تأتي بالاتراك، وشركات إماراتية وسعودية يأتون لبنانيين ومصريين! وشركات المقاولة الجزائرية تشغل أفارقة!
    ٦٠ سنة استيراد والاتكال على الخارج!!

  • عدلان انا انتخب

    توظيح الى محمد صلاح
    مسافة: 9.805,22 km
    مسار القيادة: 13.441,40 km
    يعني الطيارين الجزائرين قطعو المسافة في 17ساعة ورجعو في 17ساعة 36ساعة والطائراتن معدل مدة الشحن 4ساعات مع المسائل التنظيمية لك طائرةزيدلهم 8ساعات الطائرة الاولى تنتظر الثانية والعكس حتى يكونو شرب واحد
    مجموع الساعات 48ساعة
    راك مخلوع بزاف بطاياري الامارتية لي فيهم من الطايارين الجزائرين المحترفين

  • doremi

    لماذا كانت طائرات الجيش الجزائري هي من قامت باحضار المعدات الطبية من الصين ببساطة لإن العالم يشهد حرب أقنعة و قرصنة دولية للمعدات الطبية حتى وصل الأمر إلى تهديد الرئيس الأمريكي , لكن القيادة الحكيمة في الجزائر طرحتها علنا أن الجيش يتكفل بالنقل حيث يعتبر أي إقتراب من الحمولة الجزائرية إعتداءا حربيا تكون عواقبه غير محمودة و الحمد لله الحمولة لحقت و الرسالة وصلت.

  • ابونواس

    كل الدول فتحت خطوطاجوية بينها والصين......24/24.....ايل نهار....دقيقة بدقيقة....

  • مجرد راي

    تحية للرجالة ..... و الفاهم يفهم

  • أبو : شيليا

    الشكر و التقدير للطاقم العسكري مع الحذر و الحيطة الجزائر في أمس الحاجة إليكم

  • SoloDZ

    ليس غريبا فالجيش الوطني الشعبي محترف بمستوى عالمي في الامداد والإنزال

  • محمد صلاح

    طياري الإماراتية يقطعون 14 ألف كلم بين دبي وجزر أوكلاند في 17 ساعة دون توقف

  • نمام

    العمل الهادئ و المدروس ومعرفة قدراتنا ووضعها في مكانها الذي ينبغي ان تكون فيه و لا يكفينا بذل ما نستطيع و لكن نجاح ما نستطيع و ضمان مردوده نحن نرى انبعاث للدولة من جديدمن رماد كاد الذهاب بجذوتها طبعا ما زال امامنا الكثير نتدارك نقائصنا وان كان هناك من لا هم لهم الا الاساءة لقدرات هذه الامة و شعبها والتشكيك في كل شئ لا نمنحهم الفرصة يبقى فقط على الصحافة و الاعلام اليوم نحن في حاجة لخبراء و اطباء و علماء لان ما يقوله هؤلاء فيه ثقة و قناعة وان لا يكثروا الكلام بدون معلومات علمية مستندين بالاتصال مع هؤلاء مهما كان علمهم وان يخففوا من الالقاء وكاننا تلاميذ لان اذا كان في البدء الكلمة اليوم الصورة

  • sohbi

    يارب لا تكون هذه المقتنيات موبوءة