-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تنفيذا لالتزامه بتنظيم لقاءات منتظمة مع وسائل الإعلام

تبون يجتمع بمدراء مؤسسات إعلامية عمومية وخاصة

محمد لهوازي
  • 508
  • 0
تبون يجتمع بمدراء مؤسسات إعلامية عمومية وخاصة
ح.م

يعقد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الأربعاء، مقابلة صحفية مع عدد من مسؤولي المؤسسات الإعلامية العمومية والخاصة، حسب بيان لرئاسة الجمهورية.

وذكر بيان الرئاسة أن الدعوة تخص هذه المرة المؤسسات الإعلامية التالية: التلفزيون العمومي، قناة البلاد، قناة الحياة، يومية المجاهد، يومية الخبر، يومية الشروق اليومي، لو صوار دالجيري، كوتيدايان دوران.

ويندرج اللقاء ضمن التزامات رئيس الجمهورية بتنظيم لقاءات منتظمة مع وسائل الإعلام، حيث سيكون اللقاء فرصة لتنوير الرأي العام حول القضايا الداخلية والخارجية.

وأضاف البيان أن هذا الاجتماع سيكون متبوعا بلقاءات دورية مع رجال الإعلام ومسؤولي المؤسسات الإعلامية.

وكان مرتقبا أن يتم اللقاء، أمس الثلاثاء، إلا أن زيارة وزير الخارجية الفرنسي للجزائر واستقباله من طرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، حالت دون ذلك.

وقال المستشار بوزارة الاتصال نور الدين خلاصي، الإثنين، لدى استضافته في برنامج “الخلفية والقرار” للقناة الإذاعية الأولى، إن “لقاء رئيس الجمهورية بالوفد الإعلامي يأتي تجسيدا لتعهداته خلال حملته الانتخابية وهذا بالنظر لأهمية الإعلام ودوره في العملية الاتصالية”.

وأوضح خلاصي في السياق ذاته أن “إصلاح قطاع الاتصال من ضمن تعهدات رئيس الجمهورية والتي ستكون مبنية على مبدأ احترام الحريات والرأي العام باحترام الأطر القانونية”.

كما اعتبر المستشار بوزارة الاتصال، العربي ونوغي، أن هذا اللقاء يأتي لوضع حد للفوضى التي يعيشها القطاع، مبرزا انه “سيتم تناول بعض النقاط الأساسية منها أزمة الاتصال والفوضى الإعلامية، حيث أن هناك إجماعا من أهل المهنة والاختصاص على الوضعية الصعبة والمتشعبة والمتعقدة والمتراكمة التي يعرفها القطاع منذ عديد السنوات”.

وأضاف بقوله: “نحن في منعرج تحول وطني من اجل جزائر جديدة قوامها ينطلق أساسا من ديناميكية المجتمع المتمثلة في الحراك الشعبي، ومنطلقنا هو منطلق السياسة الحكومية الذي ينبثق عن التزامات ما جاء في تعهد رئيس الجمهورية، خاصة ما تعلق منها بتكريس حرية التعبير، حيث أصبحت هناك إرادة لتكريس هذا المبدأ وهذا ما كان ينقصنا في السابق”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!