-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحسبا لاحتضان الجزائر للتظاهرات الدولية

تبون يشدد على ضرورة التعجيل في إنجاز المنشآت الرياضية

الشروق الرياضي
  • 1562
  • 1
تبون يشدد على ضرورة التعجيل في إنجاز المنشآت الرياضية
أرشيف

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الأحد، بالجزائر، خلال ترأسه مجلس الوزراء، على ضرورة “التعجيل بإنجاز الملاعب الرياضية المبرمجة” تحسبا لاحتضان الجزائر للتظاهرات الدولية على المدى القصير على غرار الألعاب المتوسطية بوهران-2021 وبطولة أمم إفريقيا لكرة القدم للمحليين في 2022.

وشدد الرئيس تبون خلال تعقيبه على العرض الذي قدمه وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، على “حل إشكالية تنظيم الرياضة المدرسية والجامعية قبل نهاية الثلاثي الجاري” و”وضع مقاييس محددة لتشجيع الأندية المحترفة للتنافس بينها”، طالبا من كاتب الدولة المكلف برياضة النخبة “الإسراع في التحضير الجدي لألعاب البحر الأبيض المتوسط”.

ووجه الرئيس تبون وزير الشباب والرياضة إلى “مزيد من الاهتمام بقطاع الشباب”، داعيا إلى “تنظيم مبادلات دولية بين الوفود الشبانية”, و”بتشكيل المجلس الأعلى للشباب في أقرب وقت”. كما أمر الرئيس تبون بـ”التعجيل بإسناد تسيير دور الشباب للجان شبانية منتخبة وغير مهيكلة في أي تنظيم أو تيار سياسي”.

و خلال أشغال مجلس الوزراء ركز الوزير سيد علي خالدي ضمن العرض الذي قدمه حول تطوير البنى التحتية على “إتمام البرامج المختلفة قيد الإنجاز وتسليمها وخاصة الملاعب التي ستستقبل المنافسات الدولية مثل ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران عام 2021 وبطولة أمم أفريقيا لكرة القدم للمحليين في 2022” مع إعداد “خطة لحماية المنشآت الحالية المقدرة بست منشآت رياضية و2500 منشأة خاصة بالشباب”.

وفي ما يخص قطاع الشباب ارتكز عرض الوزير على ثلاثة أسس تتمثل في ترقية الشباب وتنمية النشاطات البدنية والرياضية وتطوير البنى التحتية” ومزيد من الاهتمام بشباب الجنوب والمناطق المعزولة والجبلية من أجل القضاء على التهميش والإقصاء بوضع مخطط خماسي وطني يساعد على اكتشاف المواهب الرياضية في صفوف ملايين التلاميذ والجامعيين.
ق. ر

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • SoloDZ

    رسميا الجزائر تبقي قرار تنظيم دورة 2022 من بطولة "الشان" عكس ما كان يروج له التابعة بربط دعاياتهم المغرضة مع اشياء وهمية لا اسا لها من الصحة في محاولة يائسة منهم لضرب مصداقية الجزائر وجرها الى الحضيض مع مصداقية دويلتهم المهزوزة بعد تنصلها من تنظيم دورة الكان لاسباب مثيرة للشفقة